الخارجية الأمريكية: الأسد يستطيع وقف الصراع في سوريا الآن

قال جيف راثكي نائب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، إن رئيس النظام بشار الأسد يستطيع وقف الصراع الدائر في سوريا الآن من خلال ابداء نظامه الاستعداد للدخول في حوار جاد مع المعارضة السورية للوصول إلى تسوية سياسية حقيقية تمشيا مع بيان جنيف.

وأضاف أن الرئيس بشار لديه القدرة على وقف التعذيب والقتل الممنهج والعنف والبراميل المتفجرة والغارات الجوية والهجمات بغاز الكلور، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح “راثكي” ردا على سؤال بشأن تصريحات بشار في مقابلة مع شبكة “سي بي اس” الاخبارية الامريكية عن استعداده للحوار مع الولايات المتحدة على اساس الاحترام المتبادل، ان هناك حاجة للعودة الى المفاوضات وفقا لبيان جنيف مشيرا الى ان الوضع الراهن في سوريا نتج عن افعال وخيارات بشار الأسد.

وتابع ان هناك حاجة لوجود ممثلين عن النظام السوري في المفاوضات في اطار عملية جنيف غير أنه لا يوجد أي دليل في تصريحات الأسد على استعداد النظام للمشاركة على أساس مبادئ بيان جنيف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لم يكن للاسد ان يفعل ما فعله بسوريا لولا الموافقة والرضا الامريكي الاسرائيلي وامريكا بأفعالها وليس باقوالها هي السبب الرئيسي لما يجري بسوريا من مجازر وقتل وتهجير لم يسبق له مثيل.

    من يمنع عن السوريين حتى منطقة جوية عازلة تحميهم من براميل الحقد الاسدي ومن اعطى الاسد صك البراءة لاستخدامه السلاح الكيماوي ضد المدنيين العزل ومن يمنع وصول السلاح الفعال للمنتفضين على نظام الاسد ليبقى وضع لاغالب ولامغلوب هو السائد من يفعل ذلك هو المجرم الحقيقي بحق سوريا والسوريي.

    تصريحات الادارة الامريكية العلنية تصب زورا وبهتانا لصالح المنتفضين على نظام الاسد ولكن كل افعالها هي لحماية نظام الاسد وضمان بقائه على قيد الحياة قدر المستطاع.