سعود الفيصل رداً على بوتين : كيف تدعو إلى الحل السلمي في سوريا و أنت تقدم السلاح لبشار ليقتل السوريين ؟!

رد وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل على رسالة الرئيس الروسي بوتين للقمة العربية بشكل حازم، مؤكداً أن روسيا هي المسؤولة عن قتل الشعب السوري.

وقال الفيصل : “روسيا سلحت نظام الأسد الذي يفتك بشعبه .. هذا النظام فقد شرعيته و موسكو تتحمل مسؤولية كبيرة في مصاب الشعب السوري”.

واستنكر الفيصل اقتراح روسيا للحلول السلمية وهي مستمرة بتقديم السلاح لبشار الأسد.

وأضاف الفيصل أن القانون الدولي يمنع روسيا من بيع السلاح للدول التي تستخدمه ضد شعبها، فكيف يمكنها الدعوة للحل السلمي مع الاستمرار في دعم النظام.

وقال أيضاً إن السعودية لا تريد أن تقف ضد روسيا ”فهي من الدول التي يحتاجها العالم العربي”.

وكان بوتين قال في رسالته “روسيا تقف إلى جانب الشعوب العربية من دون أي تدخل خارجي، ونستنكر الأعمال الإجرامية للجماعات الإرهابية، ويجب تسوية الأزمات في سوريا وليبيا واليمن على أسس القانون الدولي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. وبنادق الشتاير النمساوية و الكلاشات و القنابل اليدوية و الكونكرس و التاو و المناظير الليلة و الدروع و المؤونات والفلوس يلي عبتبعتوها للارهابيين شو بتسميها؟
    تفووو على كل سوري بيحط ايدة بايدين هدول
    لن نرحم كلابكم سوف نبيدهم من سوريا
    بالروح بالدم نفديك يا بشار

    1. سيد سوري لاوطني نظامك المجرم قتل اكثر من مئة درعاوي بأول يوم خرجت فيه المظاهرات بعد أن احتجز كلابه الاطفال واذل الرجال والنساء وبعدها بدأ لأول مرة بعد اسابيع من انطلاقة مظاهرة درعا الاولى باستخدام مدفعية المدرعات ضد المدنيين المنتفضين ضده…. يبدو أنكم يا عبيد الاسد تريدون أو بالاحرى تحلمون بقتل الشعب السوري ويسكت تفعلون المجازر به ويستكين تدمرون بيوته ويرضى تهجرونه فيرضخ.
      السوريون حملوا السلاح مضطرين عندما واجه نظامكم المجرم تظاهراته بالرصاص والصواريخ والطائرات والمدفعية وكان من حق هذا الشعب الدفاع عن نفسه وعن عرضه وعن ماله ومن حق العرب الغيورين على دينهم مساعدة هذا الشعب عندما بدأ المجوس الصفويين القتلة الغرباء يعيثون فسادا بسوريا.
      سوريا ستبقى لكل السوريين الشرفاء وليس ملكا لعائلة قذرة أو طائفة مهما كانت وسوريا ليست سلعة للبيع من أجل بقار مجرم قذر بلاأخلاق يقف معه اقذر بني البشر.

  2. كلام سليم .. روسيا تتحمل المسئولية كاملة عن كل ما حصل للشعب السوري من كوارث .

  3. الى العجوز الخرفان البدوي قبل ما تتكلم عن الدعم الروسي تكلم عن السافل بندر بن سلطان الكندرة اللي دخل على سوريا كل الارهابيين هو والكندرة اردوغان

  4. نعم لا نعرف من العن من من روسيا ام ايران هؤلاء قتلة الشعب السوري المفروض يتركونا لوحدنا نحن الشعب السوري لنقرر مصيرونا لوحدنا نتوق للحرية و لي دولة العدالة . لماذا الشعب الروسي يحق له طرد النظام الاشتركي الشيوعي الشمولي و ينعم بالديمقراطية و الشعب السوري لا يحق له طرد النظام الشمولي البعثي و ايضا لماذا يحق للشعب الايراني ان ينتخب رئيسه بحرية و اقامة انتخابات نزيها و نلاحظ عندهم ظهور رئيس جديد كل اربع سنوات اما الشعب السوري يجب ان يحكم بنظام ديكتاتوري و راثي و للا بد .. يا للمفارقة العجيبة

  5. اللسان يعجز عن وصف ندالتكم يا كلاب المجوس والكفر والحقد ,,النصر قادم وسوريا لأهلها وستبقى عربية, وهاهي سوريا تتطهر من امثالكم شوي شوي وصرماية اردوغان بتشرف اهلك وراس سيدك هذا رجل رئيس دولة متقدمة يخدم شعبه وتهابه الدول ,ي اذنب المجوس من سيقى منكم سنرسلكم الى طهران الى عبدة الأئمة لتلطموا معهم ياأهل الحقد والغدر

  6. بعد أربع سنوات من الخذلان يبدو أن الملك سلمان قد اتخذ موقفا شجاعا أصبحنا نراه و نستشعره.
    نسأل الله لهم الثبات و سوريا و شعبها كرام و إن أنت أكرمت الكريم ملكته و بذلك لن ننسى لأحد فضلا.

  7. الله محيي اصلك ياابن سعودالاصيل ولكن والله تأخرتم جدا عن دعم الشعب السوري بشكل مباشر لماذا اليمن فقطند للسعودية ان تكون قائدة الامة العربية وهي كذلك …وطز ب مصر..والرجال على قد فعالها…الشعب السوري معكم ياخوي ..والفزعةياآل سعود..ترى نحن اخوتكم وعرضنا عرضكم..الفزعةياآل سعودعلى شان خاطر النساءوالاطفال فقط

  8. ههههه بلشت تظهر كلاب بشارون النس ….طولو بالكن قرررررررربت ههههههه

  9. والله موقف مشرف الله يحميه ويقويه على فعل الخير وعلى مساعدة المسلمين في سوريا واليمن وليبيا وفلسطين لاننا فعلنا محتاجين لعاصفة تلعن الاسد وإيران وروسيا

  10. انت أعمى ترى القشة في أعين الناس ولا ترى الخشبة في عينك من قتل الناس من أول أيام الثورة يا أعمى لماذا
    تضع اللوم على الدول الخارجية ولا تقول لبشارك الخنزير اترك الحكم للسوريين وكفى نهبا انت وعصابتك لسوريا
    قلبي أن وطني سوري؟ أم كلب مجوسي؟