عقود طويلة الأمد و تدريب في جبلة .. تعرف على ” مغوارة الأسد ” التي قنصت 11 شخصاً في يوم واحد ( فيديو + صور )

نشرت وكالة الصحافة الفرنسية تقريراً مصوراً عن كتيبة المغاوير النسائية التابعة لجيش النظام.

وقالت الوكالة إن هذه الكتيبة النسائية تنشط على جبهة جوبر، وأجرت مقابلات مع عناصرها.

تقرير الوكالة :

في حي جوبر في شرق دمشق، تجلس امرأتان بلباس عسكري على الأرض، حاملتين بندقيتين روسيتين، تراقبان أهدافا محتملة من موقعهما المحصن: انهما من أفضل القناصات في كتيبة المغاوير للبنات في الحرس الجمهوري السوري.

تنتمي الرقيب ريم (20 عاما) والرقيب أول سمر (21 عاما) إلى كتيبة المغاوير الأولى للبنات في الحرس الجمهوري التي أوكلت اليها الجبهة الاكثر صعوبة في مواجهة مجموعات مقاتلة معارضة في مثلث جوبر – زملكا – عين ترما في دمشق ومحيطها من جهة الشرق.

في الجدار أمامهما ثقب تخرجان منه بندقية «اس في – 98». وفي الجهة المقابلة أبنية مدمرة، ومنازل متضررة وهياكل سيارات. للوهلة الأولى، تبدو ساحة القتال خالية تماما، لكن الواقع غير ذلك. فالمنطقة مزروعة بخنادق وممرات تحت الأرض، والموت في الانتظار.

وقدم قائد الكتيبة الفتاتين على أنهما من «افضل القناصة». وتقول ريم بخفر «صحيح ان لدينا الكثير من الصبر، وهي صفة أساسية لأي قناص».

ويتناقض وجهها المستدير وعيناها الضاحكتان والمكحلتان مع تصميم المحاربة فيها. وتضيف «عادة اقضي على ثلاثة أو أربعة أهداف في اليوم. وبصراحة، عندما لا أصيب رجلا مسلحا في الجهة المقابلة، قد ابكي من الغضب».

وتتابع بفخر «لدينا دائما أهداف واصابات محققة. قمت في أحد الأيام بقنص 11 شخصا، وكنت سعيدة للغاية. فكافأني القائد بمنحي شهادة امتياز كتلك التي تعطى لنا في المدرسة».

أما رفيقتها فتقول انها حققت سبعة أهداف في يوم واحد.

ويقع المبنى الذي تطلقان النار منه على بعد مئتي متر من خط الجبهة الأمامي. وتتمركز فيه بكامله عناصر عسكرية نسائية.

وتقف زينب وراء جدار آخر حاملة قاذفة قنابل من طراز «بي – 10». تضع خوذتها وتطلق طلقة تحدث دويا عنيفا، وتطال منزلا واقعا على بعد خمسمئة متر. وتقول بفخر»أصبت الهدف».

اختارت زينب (21 عاما) ذات الشعر الطويل المنسدل، ان تدخل الجيش بعد حيازتها البكالوريا. ولقيت تشجيعا من عائلتها واصدقائها. وبعد ثلاثة أشهر من التدريب، انضمت إلى كتيبة المغاوير.

وردا على سؤال عن سبب استخدامها هذا السلاح الضخم، تقول «القنص هو قتال فردي، شخص يقتل شخصا آخر. اما ال بي 10 الذي قمت باستخدامه لتو (…)، فقد دمر البيت وكل ما بداخله».

ويبدو الملازم أول زياد المسؤول عن المبنى سعيدا بأداء الجنديات.

ويقول «لا يوجد فرق بين النساء والرجال. البعض يملك شجاعة وقلبا صلبا والبعض لا».

أنشئت كتيبة المغاوير الاولى في الحرس الجمهوري قبل حوالي سنتين، ولا تزال الكتيبة النسائية الوحيدة من نوعها، وتعد 800 عنصر.

ويقول قائد الكتيبة علي انها شكلت «بقرار من الرئيس بشار الأسد الذي أراد ان يعطي دفعا لدور المرأة السورية ويثبت انها قادرة على النجاح في كل الميادين». وينفي بشدة ان يكون الهدف منها تعويض خسائر الجيش السوري التي بلغت خلال أربع سنوات من الحرب، بسبب المرصد السوري لحقوق الانسان، 46 الف جندي قتيل.

وكان عديد الجيش الســـوري قبل النزاع حوالي مئتي ألف جندي، بالاضافة إلى آلاف عناصر الاحتياط. وانشق عدد من الجنود بعد بدء النزاع العسكري، وانضموا إلى مقاتلي المعارضة، بينما فر آخرون أو تهربوا من الخدمة العسكرية.

وتم تجنيد الفتيات عبر ملصقات ضخمة وحملة اعلانية.

وتقول أنغام (21 عاما) انها تجندت بعد ان شاهدت ملصقا في محل تجاري في حماة (وسط)، وتلقت تدريبا استمر خمسة اشهر في الاكاديمية البحرية في جبلة (شمال غرب)، قبل ان يتم نقلها إلى دمشق.

وتضيف أنغام المتخصصة في استخدام سلاح الدوشكا الرشاش الثقيل، «اشقائي الثلاثة هم في الجيش، ولدي شقيقة ترغب بالانضمام إليّ».

ويقول علي ان المجندات وقعن على عقد لمدة عشر سنوات.

خارج المبنى، تقود صبية (19 عاما) وضعت خوذة على رأسها دبابة مع رفيقتين إلى جانبها، محدثة غبارا كثيفا. وتقول لوكالة فرانس برس «تعلمت مع عدد من الفتيات الأخريات قيادة الدبابة. وزنها 43 طنا. الأمر صعب جدا، لكننا نجحنا».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫39 تعليقات

  1. تتفاخرين بقتل وتدمير بيوت السوريين فوق رؤوسهم

    ان غدا لناظره قريب

    حثالة البشر انتم

    سياتي الابطال اليكم وستبولون على انفسكم من الخوف

    سورية ستصل الى الحرية

    رغم انف ايران

    1. لما اسر الجيش الحر مقاتلين من النظام في خان العسل بحلب ظهر في احدى الصور التي نشرها الجيش الحر مجموعة من عناصر النظام مبطوحين على الأرض وظهر شخص يرفع يده واصابعه تشير الى اشارة النصر( هكذا اعتقد المؤيدون) حيث قالو حينها ان اسمه ذو الفقار عيسى من اللاذقية (علوي) وانه تحدى الارهابين قبل موته ونسجوا حوله الاساطير ههههههه وبعد ايام نشر الجيش الحر مقطع فيديو وتبين ان جندي النظام لم يكن يشير بأشارة النصر بل كان يشير بأصبعيه الى اماكن ضباط النظام الذين هربوا هههههه وبقدرة قادر تحول هذا (البطل) الذي من اللاذقية واسمه ذو الفقار الى (خائن) من حلب اسمه احمد كحيل …..ههههههههههههه ابحثوا في النت حتى تعرفوا مواقع النظام كيف تكذب وتصنع ابطالا من ورق لرفع معنوياتهم ههههههه

  2. هولاء يجب ان يلقى القبض عليهم من قبل المعارضة السورية و تقديمهم لمحاكمة عادلة اعتقد الذي يقتل هو مجرم حرب .

  3. تافهون يحاولون رفع المعنويات المنهارة
    طالعين من عند الكوافير للمعركة شو هالمسخرة
    على كل حال دليل على يأس الأسد أن ينشر دعاية لتجنيد النساء بعد أن ارسل كل ذكور الساحل للموت

  4. هذه الطائفة المتعسكرة تشابه اليهود بكل شي . بالاستيطان و العقيدة و استخدام النساء للقتال و العهر لتحقيق المال . هم ليسو عرب و ليسو سوى اغراب اتوطنوا الارض السورية تاريخهم قطاع طرق و لصوص و همجية و مهما حاولو التمدن و التحضر تغلب عليهم الهمجية و اللصوصية . لذلك يدمرون تاريخ و جغرافية سورية من الماضي للمستقبل . حقدهم الاسود ليس له حدود . ولكن اليس الصبح بقريب و الايام بيننا

  5. يقول اذا قتلت 11 في اليوم معناتها من 3 سنين لهلق هالكتيبة قتلت 200 الف واحد هههه حكي ببلاش:

    كذب لرفع معنويات المنحبكجحشية العلوية

    1. علي الحلال إنت الجحش. ولك يا كر عم يقلك كاتب المقال (التي قنصت 11 شخصاً في يوم واحد) يعني بيوم من الإيام قدرت تقنص 11 واحد, ما معناها إنها كل يوم عم تقنص 11, فهمت يا كر

  6. ستقعين بيد الثوار قريباً بإذن الله ؟؟ رجال النصيرية انتهوا وصاروا يلجاؤون للنسوان

  7. حتى تقتل بيوم واحد 11 عنصر من الجيش الحر بكل بساطة ….في جبهة جوبر المقاتلين هم الأكثر خبرة في الجيش الحر والاكثر تكتيكا وقوة ولولا هيك لاقتحم النظام جوبر من زمان

    1. وبعد هالرد الحلو كل علوي مع الثورة أو عالحياد رح يعرف طبيعة (الثوار)

    2. مافي داعي…لأنو هدول بينعدو على أصابع الإيد الوحدة….لا بيقدمو ولا بيأخر…أصلا العلوي ضد الثورة مهما كانت…سلمية او مسلحة طائفية ام غير طائفية…لانو رح يخسر امتيازاتو بسببها

    3. والله اللي بيسمعك رح يفكر إمتيازات العلوي ضخمة, بالله (وعم حلفك يمين برب العزة) عدلي 3 إمتيازات, عم يستفيد منها العلوي (طبعا بالأدلة, لأن أنا فيني قلك 15 وزير علوي, بس وين الأسماء),المسفيد من النظام هنن طبقة من كل الطوائف, والمواطن العادي منتوف من كل الطوائف. هلا السؤال: ليش ما شارك العلوية بالثورة؟ الجواب يا صديقي لأن لما كان العلوي عم يفكر بطلع ولا ما بطلع صار فيه قصص بتخجل وبتخلي الواحد يطفش,بدك تعرف شو السبب أنا رح قلك وأنا لاذقاني وربي يشهد عليي إنو رقم الخانة بالهوية شيخضاهر إسلام(بنص البلد), وبعرف شو عملو (الثوار) باللاذقية أول الثورة, والله وبالله وتالله شي بخجل, والله من زمن (السلمية) كانو يجو لعند العلوي ويقلولو نسوانك إلنا (وتاني يوم بيسأل ليش العلوي ما طلع), والله العلويين اللي طلعو ندمو لمن سمعو شعارات سلمية متل الرجال عالسيف والنسوان للكيف. والله بعرف قصة بتبكي, علوي كان مضطر وبدو يبيع بيتو وهو جار للسنة من 30 سنة, بتعرف شو ردو عليه؟ ليش لحتى نشتريه, بكرا مناخد البيت غنيمة! إسأل شو عمل الثوار السلميين ببانياس بالعلويين هنيك. اللي ما صدق هالحكي وطلع تظاهر من العلويين وينو هلا؟ إسأل الثوار شو عملو بصلنفة والولاد الصغار والنسوان وين راحو. طول ما عم نعمم, ونضحك على لكنة هاد ونحكي على شرف هداك ما رح تخلص القصة بسوريا, والحرب اللي بلشت هلا ما رح تخلص إذا ما اجتمعت تركيا والسعودية وإيران سوا وحلوها.

    4. الاطفال اللي كلنا منعرف انو برددو كل شي بيطلع ع التلفزيون اعتقلهن النظام (عاطف نجيب ابن خالة بشار طبعا العلوي) وشو قال لأهالي الأطفال روحوا انسو ولادكن وجيبو غيرهن واذا مابتقدرو جيبو نسوانكن لعندنا…العويين الأبراياء في بانياس في البيضة بطحوا الشباب وصارو يدوسو عليهن اللي اعلامك العلوي قال انو هنن بالعراق …نظامك العلوي البرئ قتل ومثل بالأطفال وبحمزة الخطيب نظام العلوي الحنون اللي من اول يوم بالمظاهرات صارت يقوس ويقتل المتظاهرين السلميين (باعتراف رئيسك اول 6 اشهر من الثورة كانت سلمية) نظامك الحباب اللي اعتقل الناس وموتهن تحت التعذيب……بعدين عبتقلي شو امتيازات العلويين ووزراء سنة ومابعرف شو يعني انت غبي ولا عبتتغابى الكل بيعرف انو اللي بيتحكم بالبلد مو الوزراء بل المخابرات والفروع الأمنية واللي ماسك الفروع الأمنية هننن المخابرات واللي ومافي وزير او عضو مجلس شعب او مدير عام بيتعين اللا بموافقة الأمن …واللي ماسك الاقتصاد السوري رامي مخلوف وآل الاسد اللي الكل كان بيعرف فقرهن طيب ممكن تقلي آل الاسد منين جابو اموالهن وقصورهن وشركاتهن وحساباتهن هل من ورا رواتبهن……ماعاد حدا غبي بقا روح اجكي هالحكي تبعك بمواقعكن العلوية اللا اذا حابب تنسب هون مافي مشكلة (ياابن الطائفي الكريمي)

    5. 1- والله ما بكره شي بالعالم قد النظام إلا معارضتو وإذا بتريد أنا ردي كتير محترم فلا تقول نظامك لأنها مسبة.
      2- قصة الولاد طلعت كلها كذبة, ولأن نحنا شعب ما إلو شغل إلا الشائعات صدقت العالم القصة, والدليل إنو حتى أسماء الأولاد مانها معروفة. وفي حال ما كانت كذبة كان لازم يعلقوه لعاطف نجيب ساعة على باب كل عيلة رحلها ولد.
      3-اللي صار بقرية البيضا إنو (الثوار) قتلو من أيام السلمية 12 عنصر, وبحب قلك السلاح اللي مع العناصر كان هراوات, يعني ما في نية القتل.
      4- بالنسبة لحمزة الخطيب, شو الفيديوهات اللي بالنت واللي رح تفرجيك الأولاد السلميين, سب مع سيف وشي مع بارودة (وأنا جملة وتفصيلا ضد اسخدام الأطفال بس اقتضى التنويه).
      5- مشان امتيازات العلويين ما جبت ولا إمتياز ولأنك إنت اللي عم تتغابى رح إسألك سؤال: وين لب الإقتصاد ورؤوس الأموال بسوريا مع السنة بحلب والشام, بعدين إذا الوزارات الأساسية من دفاع وداخلية وخارجية وإقتصاد بإيد السنة وكبار الضباط سنة ومجلس الشعب سنة والأموال مع السنة لك حتى قادة أفرع الأمن متل رستم غزالي وعلي مملوك. وغير الأسماء اللي ذكرتها عندك اللي ماتو بتفجير مبنى الأمن القومي السوري اللي هنن أعلى قيادة بعد الرئيس وزير الدفاع داود راجحة(مسيحي) ونائبه آصف شوكت (علوي) ورئيس مكتب الأمن القومي هشام بختيار (سني) ورئيس خلية إدارة الأزمة حسن تركماني(سني) وإصابة وزير الداخلية محمد الشعار(سني). فكيف النظام علوي؟
      6- أنا بقلك منين جابو بيت الأسد ومخلوف القصور والفلوس, هدون شلة حرامية ووسخين الله لا يسامحن (بس انتبه هدون طبقة في متلها عند السنة كتير كتل آل طلاس).
      7- لو إنك شايف اللي أنا شايفو ما كنت قلت روح للمواقع العلوية. لأن إذا إنت وأنا ما اتفقنا رح نضل نتقاتل وهالحكي ما امصلحة حدا, لا إنت ولا أنا, القصة يمكن تطول ل200 سنة لأن اللي عم يسرقو (نظام ومعارضة, وليك بصرى الشام هلا كتائب المعارصة عن تطحن بعض) بدن ياها تضل.
      8-إذا كان قصدك ب (ياابن الطائفي الكريمي) مسبة فهاد شرف إلي, وإن شاء الله كون علوي, لأن هاي مرتبة عالية ما بيوصلها إلا قلال. بس بحب قلك لا تزدري دين حدا ولا تسب رب حدا حتى الهندوسي اللي بقدس البقرة لأن رح يرد عليك وهيك إنت الخسران.
      9- رجاء يا عكس السير انشرو تعليقي , لحتى يعرف أخونا إني ضد قتل النملة فكيف الإنسان.
      10- قلت كلمة أخونا بالبند 9 عامد متعمد لحتى تعرف إنك أخي بالدين والخلق (بفتح الخاء) والوطن.

  8. الى الشب من اللذقية
    عم تقول الله يحمي اللبواب ليش انت وين بأي مجرور جالس واكيد عم تطرب متة وباعت اللبوءات لحتى يحاربو
    ولك تفو على شرفكم حثالة انجاس

  9. يلي بيبعص انو بس السنّة بيطلع معون انو العلوية حيوانات و عاهرات و لصوص مو بالعكس؟!! ليش المسبة الطائفيّة أحادية الجانب؟!! و ليش بس السنة بيقلبوا سيكس بالكومنتات؟!! ليش الكبت الجنسي أحادي الجانب؟!! أنا بقلك ليش يا “علي” و يا “أبو عمر” و يا “ماجد”. لأنو في عضو اسمو المخ للأسف ما بيمتلكو البدوي الممحون من أمثالكون يلي هوي بيضل سوري و الأرض أرضو. بس كيف ممكن لشخص كمان سوري من أي أقليّة كان انو يتأمل يبني معك وطن يا حبيبي!!

    1. وشوف المسبات (حتى من البنات) والكفريات …كلنا منعرف العلوية واخلاقهن وسكرهن وكفرهن ودعارتهن بقى لاتجى تبيض علينا

    2. والله مافي مفلوج غيرك لك فوت عاليوتيوب واكتوب جرائم النظام السوري واسماع اللهجة بالفيديو وضرب النسوان والشيوخ والقتل الهرج لاي بني آدم بدون محاكمة بدون اي شي حاجة مسخرة هيك طائفة اقلية ولا اكثرية مابينعاش معاها وبحب خبرك انو اي واحد سني عم يقتل او يسرق او يغتصب عم ياخد حسابو بس بمحاكمة شرعية والقاتل يقتل من الطرفين بكل احكام العالم ….

  10. كذابة جابينهن للدعارة ورفع معنويات ضباط الأسد يبولون على حالهم لم يقعوا بيد الجيش الحر كيف الشبيحات.

  11. أيها الرب احمي بواسل الجيش العربي السوري جميعاً وليندثر حثالة البشرية في أعماق الأرض من دواعش ( القوارض النتنة ) وارهابيي آل سعود الأغبياء.

  12. لكم يوم ياحثالة الأمم والله ليجي يوم تباعوا فيه كالغنم في سوق النخاسة
    ورح نشوف شو بدو ينفعكم إجرامكم ومن تدافعون عنه

  13. لها اكثر من اسم وكانت تعمل راقصه في ملاهي دخول حمص وخمسمئه ليره الدخاه والفين الليه طبعا بعد العمل يعني بلخامسه صباحا وتبقى عندك لثاني يوم مساء وكله بالف ليره وابوها هو القواد او المعلم بلاصح

    1. فإذ لم يأتوا بالشهداء فأولئك عند الله هم الكاذبون
      صدق الله العظيم

  14. انتم وهؤلاء العاهرات ومن تبقى من جيش الفساد والسرقة والقتل لاتمثلون الا حثالة اقلية من الشعب السوري ولكن الحق على بعض الشعب السوري يلي عمل لكم قيمة وصار لكم لسان تحكوا , انا شفت متل هؤلاء البنات بعض ان يهربون من قراههم المتخلفة في الساحل ولم يبقى فيها رجال اما يشتغلوا في الدعارة في ملاهي جرمانا ودمشق وينشرون الفساد او يطوعوا بالجيش ليغطوا كبتهم بس الحق على بعض اهل الشام الذين رضوا بالذل ولكن البركة بالسورين الأحرار الشرفاء سيطهروت سوريا وبدأت سوريا تنظف منهم وتبقى سوريا لأهلها

    1. تعال اشرحلي ياها لهالقصة (وما رد عليك وقلك مين ومن أي طائفة عم يشتغلو بالدعارة) , إنت عبتقول قرى الساحل المتخلفة, والفكرة السائدة عند كل الثوار اللي بدهم حرية إنو النظام ما بيدعم غير العلوية! على فكرة هاد الحكي متل غيرو من تناقضات أحرار سوريا (متل ما إنت مسماهن), يعني داعش دبحت الجيش السوري بس هي صنيعة النظام, الحوثي (زلمة إيران باليمن) عم ياكل قتل حشك ولبك من السعودية بدعم استخباراتي وموافقة أميركية بس إميركا وإيران حلفاء وبني سعود هنن المجاهدين, حسن نصرالله مات إبنو البكر بالخط الأمامي مع إسرائيل بس هو حليف إسرائيل والحروب اللي عملها تمثيلية.

    2. عبتقول وعببتستغرب من ماتدعيه تناقض من ان داعش مع انو دبحت جنود النظام بس هي صنيعة النظام (الكل بيعرف انو نظامك مو سائل على جنودو بدليل انو لما الثوار بيعرضوا مبادلة الجنود الاسرى مع معتقلات مثلا النظام بيرفض كما انه ببعتلك انا روابط من مواقع مؤيدة بتحكي شلون انو الضباط هنن عببعوا المجندين للثوار متل ماحصل بمدرسة المشاة او عببعتوا المجندين لكمين مقابل مبالغ مالية …..يعني النظام مو سائل ع حداو في سبيل اظهار انو عبحارب داعش والارهاب مو مشكلة عندو ينقتل الالاف من جنودو….بس للنسبة لايران وامريكا مع الحوثيين لو كانت امريكا بتكره الحوثيين او الشيعة وهنن اعدائها لقاتلتهن ولكانت عملة تحالف على غرار التحالف ضد داعش (امريكا في اليمن بتضرب القاعدة بطيارات من غير طيار ياترى ليش ماضربت الحوثيين كمان اذا هنن اعدائهن…..الخطاب الاعلامي شكل ومايعمل من تحت لتحت شي تاني هنن في الاعلام على اساس اعداء) بالنسبة لحزب الله واسرائيل هنن مو حلفاء بالمعنى التقليدي هنن الهن مصلالح مشتركة (يعني احيانا عدو عدوي صديقي) حزب اللات والشيعة بيعادو السنة ( شوف القنوات الشيعية ليل نهار بتتكلم عن اخذ تار الحسين وزينب لن تسبى مرتين وكربلاء …ومابجيبو سيرة اسرائيل فبالنسبة للشيعة السنة هم اعدائهم اولا واسرائيل ثانيا ) الجنرالات في اسرائيل يحبون ان يكون لهم عدو (متل الانظمة الديكتاتورية يحبون وجود اسرائيل من اجل السرقة بحجة التسلج ويكتمون الحريات بحجة ان لاصوت يعلو فوق صوت المعركة…) بدليل ان الجنرالات باسرائيل كلما البرلمان عندهن بيدعوا لخفض ميزانية الجيش بيفتعلو شي حركة ضد حزب الله او بفلسطين وبينتظروا رد الفلسطين وحزب اللالات من اجل تخويف الشعب الاسرائيلي والتفافه حول الجيش…كما ان حكام اسرائيل كلما اقترت الانتخابات ايضا بيفتعلو شي معركة مع حزب اللات من اجل كسب الاصوات (فوجود العدو لاسرائيل ضروري مثلما وجود العدو لحزب اللات والانظمة الفاسدة ضرووري) يعني لو ان مثلا اسرائيل قالت ان لن تعادي حزب اللات وانها ستخرج من الاراضي اللنانية المحتلة تاني يوم كل الناس بتطالب بنزع سلاح حزب اللات ……..السياسة هي لعبة وعهدنا من حكامنا وحزب اللات وايران انهم يقولون شي ويدعون شي وهم بالآخر عكس مايدعون ( حرامي مخلوف الممانع قال ان امن اسرائيل من امن سوريا …بعد الثورة في ذكر النكسة عبر فلسطينيون وسورييون الحدود مع فلسطين والنفاجئة ان اسرائيل لم تقم اي تحصينات او حتى الاغام يعني بربك لو كانت اسرائيل تعتبر النظام السوري عدو هل ترك حودها من غير تحصين؟؟؟؟)

    3. 1- أنا معك إنو النطام فاجر وما بهمو غير حالو, بس هاد ما مبرر إنك تقول داعش صنيعة النطام, لما دخلت داعش كان (الثوار) عم يهللو لداعش والنصرة, هلا صارت داعش صنيعة النظام وانتظر دور النصرة.
      2- لو كلامك عن جزب الله صحيح فكيف بتفسر موت هادي نصرالله ودعمهم للفلسطينيين, لك حسني مبارك حبس خلية لحزب الله بمصر بحجة تهريب السلاح لحماس (اللي هي إخوان مسلمين).
      3- أنا ما بشوف قنوات الشيعة لأن كلها حقد, وقصة الأخذ بالثأر قصة بتضحك, لأن لحد هلا ما فهمت من مين.
      4- طول ماحلفتني بربي رح رد (والله على ما أقول شهيد إنو هاد رأيي): اليهود هنن مجموعة من الناس الأذكياء اللي عم تشتغل لتحمي حالها, فهي بتعرف إن المخابرات الجوية بسوريا همها تراقب هاد شو حكى وهاد شو عمل, وإن الجيش السوري مسلح بأسلحة مضحكة, بينما إسرائيل عم تبيع طائرات بدون طيار لروسيا (أنا مهندس ورح صير دكتور قريبا إن شاء الله وبقلك تكنولوجيا الطائرات بدون طيار هي أعقد تكنولوجيات الهندسة) والله لو بدها إسرائيل فينها بيوم ترجعنا عالعصر الأحفوري, لهك ما في داعي تعمل تحصينات,
      5- البند 4 ما بيعني بتاتا إن النظام مقاوم,هاد بيعني إما نظام كاذب, كذب عالشعب, أو نطام فاشل ما قدر يطور البلد وصار لازم يحل عن هالشعب.
      6- أنا باتفق معك بردك بكتير نقاط, بس الشيعة الساسية والسنو السياسية متل بعض, السعودية مالها عدو غير إيران اللي هدفها متل ما قلت إنت تاخد تار الحسين!
      7- لما منعرض مشكلة لازم نحاول نلاقيلها حل, والحل هو إننا نحب ونحترم بعض, الفاسد والمجرم لازم يتحاكم مين ما كان, ولازم نعمل فيدرالية (عالطريقة الألمانية ما عالطريقة العراقية)

    4. بالنسبة لداعش قتلت من الثوار اكثر بكثير مما قتلت من النظام …والنظام يعرف مقرات داعش في الرقة ولم يقصفها يوما…..وهل انت تعرف قصة (ابو القعقاع ) في مدينة حلب قبل الثورة السورية بسنين وايام الغزو الأمريكي للعراق كيف ان هذا الشخص كان يخطب في احد جوامع حلب ب(حي الصاخور) وكان يقدم الولاء لأسامة بن لادن ويدعوا لفكر القاعدة (ولم يعتقله الأمن مع ان كل الناس كانت تعرفه) كان يجند الشباب المتحمس ويرسلهم للعراق (مثل داعش بالتحديد) وكان هؤلاء الشباب يقتلون بالعراق وهم بالباصات على الطريق ومن عاد منهم اكتشف انو اسمه موجود عند الأمن (تنسيق بين ابو القعقاع والأمن) ولم اكتشف امره من الناس وعمالته تم اغتياله …..بالنسبة لموت هادي ابن حسن نصر الله هناك وثائق مسربة من الأمن اللبناني تقول انه قتل قي ملهى ليلي في لبنان على اثر شجار ( واكرك عندنا بالشهيد باسل الأسد الذي سموه شهيد مع انو فطس بحادث سيارة…بعدين انا لا اقول ان حزب اللات لايقاتل اسرائيل وان اسرائيل لاتقاتل حزب اللات انا قلتلك كل طرف بحاجة الى الآخر من اجل تبرير امتلاكه للسلاح وفرض الهيمنة في المنطقة …بالنسبة لكونك كأنك تقول ان اسرائيل ليست بحاجة الى تحصينات اقلك كلامك خطأ لإن اسرائيل بعد هالحادثة بالتحديد وبعد انها صارت غير تخشى من زوال حكم بشار الفثد صارت وحاليا تبنى تحصينات وجدران اسمنتية عازلة (مثلما بنت الجدار العازل في فلسطين المحتلة نفسها) وبالنسبة لاسرائيل صحيح انها بسلاحها وخاصة النووي تقدر ان ترجعنا للعصر الأحفوري وهذا صحيح بسبب تخاذل نظامك ومع ان كل سنة بيسرق من الميزانية 85 بالمية الا انه فاشل حتى بتنيع بارودة روسية كما ان السلاح الكيماوي الذي يوازي بقوة ردعه النووي سلمه بشار من اجل الكرسي (الفرق بين النووي والكيماوي ان النووي يدمر المباني والحياة والكيماوب يدمر الحياة فتجى بوجود القناع الواقي الذي يستمر عمله بضع سنوان ممكن انو تقصف انت بالكيماوي على مدار عدة ايام ووتتلوث المياه وتقتل النباتات والحيوانات ومن ثم الانسان…)

    5. هلا صار دوري حلفك بربك, هيك نظام خسّة, فينو بيعمل داعش, حبيبي داعش مفتوح الباب إلها من لما تركيا فتحت الحدود, النظام طلع زهران علوش من السجن مع الأزمة, فصار فيننا نقول إنو زهران عميل للنظام, خاصة إذا لاحظت وين بكون زهران بتكون الحالة خاملة, لا ضرب ولا حرب! بالنسبة للتقرير تبع هادي نصرالله والله شفتو وبضحك, بعدين لقلك شغلة, الكيماوي حقو أقل من نصف فرنك من لما انشق عدنان سلو, لأن هالكديش لما طلع ع تركيا كان مفكر حالو رح يصير شارل ديغول, بس أول شغلة شافها اجتمع بالسفارة الأميركية بتركيا مع ضباط إميركان ويهود, وشرح بالخرائط والأحداثيات كل شي, حتى مكان تموضع الصواريخ المحملة أو الي يمكن تحمل حشوة كيماوية وشرح عن المصانع وكل شي بيخطر عبالك! بهالحالة بس مجرد تحريك الصواريخ, ما إعدادها للقصف, صار مكشوف وفقدت فعاليهتها, لأن المراقبة بالأقمار الصناعية قادرة تحدد رقم السيارة اللي إنت طالع فيها, لأ بالعكس صارت خطر بتعرف ليش, لأن إذا داعش أخدت شي صاروخ والله لتعمل مجزرة بالعالم. طبعا هالقصة مامن عندي, كان في موقع معارض إسمو الحقيقة السورية لنزار نيوف وجماعتو همم اللي نشرو الخبر بالتفصيل الممل. مشان السرقة كلنا منعرف إن أزلام النظام مجموعة من الحرامية, ما في داعي نتناقش فيها, بس صدقني هالحرب الأهلية كشفت كمان كتير ناس,

  15. بالنسبة للنظام هو بيدق بيد القوى مثل ايران وروسيا وغيرها وهو لايستطيع عمل داعش بل يستطيع اختراقها (داعش تقبل في صفوفها من هب ودب …) وطبعا في عملاء كتير للنظام ايضا في الجيش الحر وقادة متل جمال معروف الذي كان يدعي انه يحارب وكان يحاصر النظام في منطقة ما ولايسمح لأحد من الألوية الأخرى بمحاربة النظام وهو بالحقيقة يحميه ومثله ايضا الحياني والجزرة وغيرهم من المجرمين الذي يدعون انهم من الثوار……وبالنسبة لعدنان سلو اذا كان شخص واحد بيمتلك اسرار كل السلاح الكيماوي بسوريا فالنظام وبشار يثبت انه اجحش خلق الله وهاد سبب كافي انو يترك الحكم لإني مافي حدا بالدنيا بيترك كل الاسرار بأيد شخص بل يجب ان كل ضابط كبير يعرف جزء من الاسرار العسكرية وكل ضابط لايعرف باقي الضباط الذين يملكون باقي الاسرار يجب ان يكون الموضوع متل البزل وكل المعلومات بأيد الرئيس مو سلو وغيرو ……بعدين اذا صار السلاح الكيماوي حقو نص فرنك ليش الاسرائيلين الاغبياء كانوا مرعوبين منو ؟؟؟وليش كانوا عبجهزو الملاجئ وعبوزعو الاقنعة الواقية ؟؟؟ وليش تنفسوا الصعداء وانبسطو لما سلموا النظام ؟؟؟ كفاية يارجال لسه كل سلاح بيخسروا النظام بيطلع مالو فائدة وكل مطار بيخسروا بكون مالو اهمية بل ارض مخصصة لزراعة البطاطا ( فطاحل ومحللين النظام والمؤيدين من امثال زوج لونا الشبل سامي كليب كانوا يلمحوا قبل مايسلم النظام الكيماوي ويتغنوا بقوة السلاح الكيماوي وقدرته على الردع بس لما سلمو صار السلاح الكيماوي مالو لزمة وحقو نص فرنك…) ياحبيب كبر عقلك كفاية النظام وهيك ناس اغبياء عبيضحكو ع الناس من 40 سنة

  16. النظام فاسد بكل معنى الكلمه ومتقف عليه من الجميع وهو مجرم وهذا ليس بجديد فلاب والعم وابنائهم استباحو سوريه قبل هذا المعتوه واتباعه وفكروا انها مزرعه لهم اما بلنسبه للعلوين ومن هم مع النظام الان فهناك عدة اسباب منها انهم يعلمون حجم الدمار والقتل والتشريد الذين سينالونه من النظام واغلبهم ضده لانهم يعلمون انه لايفكر بهم ولايهمه الا نفسه ويستخدمهم وسيله والايام اثبتت ذلك وهم اما خدم له لمن يعملون معه اما شبيحه يتلقون بعض الدراهم والمراهم والارقام الكبيره فقط له ولكلابه المقربين منه والمستفيد الوحيد هو واصحاب العقول النيره منهم من يعلم انه لايمكن ان يكون ضد ارادة شعب باكمله اما ابتعدو عنه اما هاجرو اما من يحاول ان يقول ان السنه طمهع باموال العلويين وبيوتهم فهذه فتنه لم نفكر بيوم من الايام ان هذا علوي وهذا سني وهذا مسيحي تربينا يحي واحد وسكننا جنب بعض ودرسنا معا فقط الان الان فقط بدا النظام يروج للتفرقه وانه حامي الحمى وحامي الاقليات وهو او من بدا بظلمهم الاقليات والعلوين الشرفاء نالهم ما نال السنه والمسيحيين واكثر