مشايخ الدروز في السويداء يطالبون النظام بتسليحهم

طالبت مشيخة العقل في محافظة السويداء يوم السبت، نظام الأسد بتسليح “أهالي الجبل ليكونوا رديفا للجيش النظامي.

وصدر بيان عن الرئاسة الروحية للمسلمين الموحدين، جاء فيه : “حيث نؤكد لجميع أبناء السويداء الراغبين في التسليح في أننا سنسعى بإتجاه طلب تأمين السلاح والدعم اللوجستي المناسب فورا من الجهات المعنية في الحكومة السورية وكذلك طلب الإشراف المباشر على تدريب معظمهم، ونرى أن ذلك لا يتحقق إلا بتوحيد الجهود وتنظيمها والدخول في أطر عسكرية مترابطة تحكمها غرفة عمليات موحدة تعمل تحت قيادة الجيش العربي السوري وبإشرافه حيث تقوم على توزيع المهام والإختصاصات وفق علوم عسكرية مدروسة وغير إرتجالية أو عشوائية”.

وأضاف البيان : ” ندعو جميع اللجان الشعبية والفصائل المسلحة في المحافظة وبغض النظر عن مسمياتها إلى إصدار إعلانات رسمية موثقة تبدي فيها إستعدادها لهذا الأمر ليصار فيما بعد للعمل تحت إشراف ضباط مختصين يعملون على توزيع المهام ورسم الخطط بما يكفل إلى خط دفاع متماسك يؤمن حماية البلد وأبنائه”.

Screenshot_2

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. يعني السويداء تعلن عمليا استقلالها
    أنها ستصبح دولة داخل الدولة
    يا شماتتي فيكم يا أتباع الأسد

  2. هذا البيان جاء من شخص واحد وهو زلمة النظام وعميل رخيص وكما واضح موقع منه فقط انه مثل البوطي والحسون له نهاية قريبة على يد الشرفاء من بني معروف وهو لا يمثل الي نفسة يعني ضراط على البلاط، ومعروف عنه انه كان في فنزويلا طالبا للمال والحريم والخمر، تم استدعاءه بعد وفاة والده. ليتم تقليده عباية والده ومن ثم قام النظام بتلميعه واعطاءه منصب عميل اول للنظام، الدروز لا يعترفون به وهو كالكلب المسعور لا يخرج من جحرة خوفا من القصاص. اعتبروه بوطي الدروز او حسون الدروز. وبنوعدكم انه راح نسفرة لعند البوطي قريباً.

  3. لا اعتقد ان المشايخ كلها تقبل بهذا ، واذا كام شيخ ينتموا الى النظام فليقدمو ابنائهم فداء لهذا الطاغية وزمرته ،

  4. الشيخ الهجري مع احترامنا لدقنوا ما بمثل إلا نفسو وشلة زعران خدام للنظام، يا حيف على الرجال، بدهن يصيروا رديف لنظام مجرم وجيش نسي العدو الرئيسي وصار يقتل شعبو منشان يبقى رئيس متسلط في الحكم. بس السويداء أكبر من كم أزعر والمشيخة ما هي بس للرفيق الرقيب أول الهجري.

  5. وما هو رأيهم من الشيخ الدرزي الشريف صالح حسن الذي شارك الأبطال في معركة تحرير ادلب الفرق ساسع وواسع ما بين السماء والأرض

  6. كم الفرق شاسع وواسع بينهم وبين الشيخ الدرزي الشريف صالح حسن الذي شارك في معلركة تحرير ادلب