هولندا توزع دراجات هوائية على اللاجئين السوريين في الزعتري ( صور )

وزعت مدينة امستردام اليوم الأحد، نحو 500 دراجة هوائية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن ، و قامت وزيرة التجارة الخارجية و التعاون و التنمية الهولندية ليليان بلومن بتوزيع الدراجات الهوائية خلال زيارتها لمخيم الزعتري في المفرق (نحو 85 كلم شمال-شرق عمان) الذي يأوي نحو 80 ألف لاجئ.

وقالت بلومن  للصحافيين أثناء تفقدها الدراجات الهوائية وتسليمها لبعض معاوني المنظمات الانسانية في المخيم إن ” مخيم الزعتري بحجم مدينة رأينا انه يجب مساعدة الناس هنا في التنقل ولهذا قدمنا الدراجات الهوائية “.

وأضافت أن ” الدراجات ضرورية ليس فقط لأنها توفر الفرصة للرجال والنساء والفتيان والفتيات لركوبها والتنقل وانما أيضا هي مهمة لمحلات اصلاح الدراجات، فهذا استثمار جيد “.

وأعربت الوزيرة خلال تجولها في المخيم عن استعداد حكومتها لتزويد المخيم بمزيد من الدراجات في المستقبل أن ” إقتضت الحاجة ” ، بحسب ما اوردت قناة العربية.

ووزعت 487 دراجة على معاوني منظمات انسانية عاملة في المخيم في خدمة اللاجئين، خلافا لما كان معلنا بأنها ستوزع على الأطفال.

وفي الأردن نحو 680 ألف لاجئ سوري فروا من الحرب الدائرة في بلدهم منذ مارس 2011 ، ويأوي مخيم الزعتري نحو 80 ألف لاجئ سوري، بينما يعيش معظم اللاجئين السوريين بالأردن في المدن والقرى خارج المخيمات.

ويقدر عدد الدراجات الهوائية في هولندا بنحو 18 مليونا منها 490 ألفا بالعاصمة أمستردام.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. إذا فرضا سعر البسكليتة (متل هون بسعودية مثلا) …تقريبا 100 دولار …وهن 500 معناها وزعو مبلغ 50000 دولار ..أيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه مالنا عليهم شي كتر خيرهم ….ياريت يوزعولهم شوية اسفلت بين الخيام بشان يجربوا عليه البسكليتات