بشار لمحطة أمريكية : سأترك السلطة عندما لا أحظى بتأييد الشعب و لا أمثل المصالح السورية

قال بشار الأسد في مقابلة مع محطة تلفزيون أمريكية إن تنظيم الدولة الإسلامية الذي استولى على مساحات من الأراضي في سوريا والعراق يكسب مجندين منذ بداية الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد هذا التنظيم المتشدد.

وسئل عن حجم الاستفادة التي كسبها من هذه الغارات في سوريا والتي بدأت في أيلول الماضي، فقال لبرنامج ” 60 دقيقة ” في محطة سي بي إس الأمريكية :”أحيانا قد تحقق استفادة محلية ولكن بوجه عام إذا كنت تتحدث فيما يتعلق بتنظيم الدولة الإسلامية فقد توسع التنظيم بشكل فعلي منذ بدء الضربات.”

وقال في المقابلة التي بثت أمس الأحد إن هناك بعض التقديرات التي تقول إن تنظيم الدولة الإسلامية يجتذب ألف مجند شهريا في سوريا.

وسئل الأسد عن الظروف التي سيترك في ظلها السلطة فقال‭ ‬”عندما لا أحظى بتأييد الشعب. عندما لا أمثل المصالح والقيم السورية.”

وفي رد على سؤال بشأن كيف يحدد حجم التأييد الذي يتمتع به بين السوريين فقال “لا أحدد.أحس.أشعر.إنني على إتصال بهم.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. رغم كذبه بمحاربة الإرهاب المدعوم أمريكياً وسعودياً وصهيونياً كما يدّعي إلا أنه يستميت في تلميع نفسه أمام الأمريكان ،
    من بداية الثورة المباركة وكل لقاءاته التي يعملها مع التلفزيونات والصحف الأمريكية ..

    أتحدى أن يكون يملك 10 % من التأييد الشعبي .

    نصر الله ثورة الشعب السوري الأبي ، وسامحنا الله على تقصيرنا وحكوماتنا إتجاههم .

  2. وسئل الأهبل عن الظروف التي سيترك في ظلها السلطة فقال‭ ‬”عندما لا أحظى بتأييد الطايفي وعندما لا أمثل المصالح والقيم العلوية .”

  3. يقول يادجال قبل الثورة قلت انك ستترك الرئاسة لو نزلت الناس الى الشوارع بمظاهرات ضدك:

    بعد الثورة في تونس وفي مصر والمظاهرات قلت يجب على الرئيس المصري الاستقالة.. وقبل المظاهرات في سوريا قلت لو الناس نزلت تطالب بتنحيتك لتنحيت انت عن الرئاسة….ولقد نزلت الناس واعلامك الكذاب يقول مافي شي والمظاهرات مفبركة…….

  4. أيها الكائن المليء بالقذارة و الذي عجز التاريخ أن يأتي بأنذل منك . يعجز التاريخ و الأقلام عن وصف يليق بك . يحتار المرء ماذا يكتب عنك .

  5. كيف بدك تحس وانت عديم الاحساس ياغبي ليش مابتحس فينا ولا عم تتنظر لحتى النار تولع فيك ساعتها بتحس ياك ل ؟؟؟

  6. هو يحس فقط اذا أقترب البوط العسكري من رقبته الطويلة لتدعس على رأسه النجس . . هذا الأبله يعيش خارج التاريخ . . لقد لفظه الشعب السوري وهو موجود فقط فق ظل التدخل الأيراني الروسي الطائفي اللبناني والسوري

  7. الشعب السوري وين و هذا الوريث و ين بلاء باع البلد لايرات و لروسيا من اجل ان اجل كرسي الوراثة

  8. أربع سنين ونحنا منسمع نفس الأجوبة على نفس الأسئلة وإن اختلفت المحطات…خيو حبيبنا عيوني انتو المحطات فضائية واذاعية وتحليلات وتصريحات هيدا الفقير يلي عل الأرض شو وضعو من الإعراب؟؟ طيب مابدو يتنحا وانتو مابدكون ياه, ودخلت اميركا وروسيا والسعودية وجزر القمر وإيران وعلتان….لك قرفنا عيب بئا…عملو البدكون ياه بس لي المقابلات والتصريحات؟؟؟
    لا والمذيعين الأجانب كتير عايشين الحالة انو يابا طارقها مشوار مدري منوين وجاي يسئل السؤال الأخو اختو: هل انت مستعد للتخلي عن السلطة؟ خود ملا سؤال من أشهر برامج أميركا (60 minutes)!! انو لو مستعد يتخلى عن السلطة ماكان تخلى من زمان يا تافه يلي بتسئل اسئلة تافهة…طارئ مشوار من اميركا بياخد بالطيارة 17 ساعة من شان هيك اسئلة

  9. كل سوريا تهدمت ما بقي منها غير مدينة دمشق ، وثلاث أرباع الشعب السوري إما لاجئ أو مطارد وإما شهيد أو عم يحاربك ولسه ما حسيت ؟

  10. يعني بفهم من كلام هذا الصعلوك انه فعلا هو رئيس شرعي لسورية
    وانو السوريين انتخبوه بنسبة تفوق الالف بلمائة
    وانه مازال قادر على خراب سورية حتى تأتيه ايران وتنهي ولايته وتكون حينها سورية محافظة عند ايران والطائفة العلوية ماسحي احذية

  11. المصالح الايرانية و الاسرائيلية في سورية بعد رحيلك…………. بعدين عن اي شعب تتكلم…. و حتى لو في ناس تؤيديك الا يوجد ناس ماتوا تحت براميل و في سجونك لانهم قالوا لك لا عنجد انك احقر مخلوق على وجه الكرة الارضية و العياذ بالله الشيطان لو لعب معك مباراة اكيد رح يخسر و يمكن يتوب من وراك يا ابن الكلب

  12. هو الكلب وأبن الكلب والكلب جده
    فلا خير في طلبٍ تناسل من كلب

  13. اصل الراجل ده حمااااااااااااااااااااااااااار ابن حمار
    الشبيحه تغني لهو وبحبك يا حمار