عميل سابق لدى المخابرات الأمريكية : إذا أرسلت إيران قواتها لليمن فستدخل بحرب شاملة مع السنة

قال فيل مود، العميل السابق لدى CIA، ومحلل الشؤون الأمنية ومكافحة الإرهاب لدى CNN، إن إرسال إيران لقوات عسكرية برية إلى اليمن أمر مستبعد، ولكنه ممكن، مضيفا أنه بحال حصول ذلك السيناريو فإن طهران ستجازف بتفجير حرب شاملة في الشرق الأوسط بين السنة والشيعة تكون فيها بمواجهة مباشرة مع السعودية ومصر.

وقال مود، ردا على سؤال الشبكة الامريكية حول إمكانية رؤية قوات إيرانية تتوجه إلى اليمن للقتال إلى جانب الحوثيين أم أن طهران ستكتفي بتقديم المال والسلاح: “هذا أمر مستبعد، ولكنه ممكن. والسبب ببساطة هو أن لدينا قوات عربية مشتركة لا تتحدث فقط عن ضربات جوية بل أيضا عن إمكانية إرسال قوات برية.”

وأضاف: “بحال قامت إيران بإرسال قوات برية أيضا فإن الحرب الباردة في الشرق الأوسط ستنقلب إلى حرب ساخنة مباشرة تمثل فيها السعودية ومصر رأس الحربة بالنسبة للسنة. ولا نتحدث هنا عن جزء من السنة بل عن العالم السني بأسره، بينما تمثل إيران الجانب الشيعي.”

وختم بالقول: “إرسال إيران لقواتها سيعتبر حربا مباشرة واسعة النطاق بين السنة والشيعة. ورغم أن الإيرانيين لديهم ميل إلى التصرف بطريقة جريئة إلا أنني على ثقة بأنهم سيفكرون مرتين قبل الإقدام على خطوة من هذا النوع.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. ايران في مأزق بكل ما تعنيه هذه الكلمة. هي بكل بساطة عاجزة عن الرد ولكنها لا تستطيع الوقوف متفرجة.

  2. لو كانت لدى إيران القدرة المالية لإرسال قواتها إلى اليمن وفتح حرب شاملة مع السعودية وهو حلمها منذ ومن طويل للسيطرة على الحرمين الشريفين لفعلت ذلك بوجود عقلية متحجرة متخلفة كعقلية المرشد ولكن بوجود خزائن فارغة أنفقها المرشد بسخاء على الأهبل ونظامه وزميره والحوثي وميليشياتهم لايبقى له إلا أن يحلم بأمجاد كسرى الغابرة وهو يكاد ينفجر من الغيظ والحقد الدفينين على العرب والمسلمين.

  3. انا اعتقد انا العرب في الاحواز فقط يلزمهم دعم عربي مادي و معنوي لان عددهم كبر جدا و هما بالتالي يستطعون ان ينالوا حرينهم و استقلالهم عن ايران …لحتى الشعب البلوشستاني و الكردستاني في ايران اذا استغلوا الفرصة الان يستطيعون ان يحصلوا اقل الايمان حكم ذاتي على غرار اكرد العراق و سوريا و خاصة انهم موجودين على ارضهم التاريخية .

  4. نحن السوريين بشكل خاص والسنة بشكل عام نتطلع, ونتمنى, ونحلم, ونتحدى آيران آن تفعل ذلك لنروي كل آراضي الدول العربية وارض إيران نفسها بدماء هؤلاء القتلة من دجال المقاومة إلى رئس عصابة النصيرية المهبول بشار الديوث, إلى المالكي المجرم الشيعي الخنزير, إلى الآهبل المجرم الصدر إبن المتعة,إلى المجوس في إيران.. سترو ملايين الجثث النتنة من هؤلاء جميعاً وسنطهر سوريا, لبنان, والعراق, واليمن, وكل دول الخليج, من رجس الشيعة, والمجوس وسنحرر عربستان, ونقسم الدولة المجوسية وسنفتحها مرة آخرى كما فعل سيدنا الفاروق عمر.. نرجو من إسرائيل وآمريكا دفع حمار اليهود خامنئي ليرسل جيشه إلى اليمن فهو آجبن من يفعل هذا الجربوع حرباً مع آي دولة.. عربية.. جعجعو آيها المجوس, كما جعجع المقبور حافظ عميل إسرائيل, بائع الجولان, وكما فعل المهبول بشار الكلب, وعائلته وشبيحته الخنازير تحت شعارات الصمود والتصدي, والمقاولة والمماتعة.. ستعود العراق, وسوريا, ولبنان, والجزر الآماراتية, والآحواز إلى السنة غصباً عن مهديكم المسردب, وغصباً عن لحية خامنئي, وحاخمات إسرائيل..