رافضاً الاعتراف بالضحايا و اللاجئين .. بشار : البراميل ” قنابل ” تستخدم للقتل و ليس للدغدغة و زيارات قاسم سليماني لسوريا ” عادية ” !

قال بشار الأسد، إن الحديث عن 200 ألف قتيل سوري وأربعة ملايين لاجئ “أرقام مبالغ فيها”.

ورفض بشار تأكيد صحة التقارير التي تحمل النظام وجيشه مسؤولية مقتل 90 في المائة من المدنيين قائلا إنه لا يمكن له البقاء في منصبه بينما يحاربه العالم بأسره وشعبه أيضا.

كما رفض الانتقادات حول استخدام البراميل المتفجرة والخسائر الكبيرة الناتجة عنها قائلا إنها ليست سوى “قنابل” بصرف النظر عن شكلها، وأضاف: “ليس هناك شيء يدعى براميل متفجرة. هناك قنابل.. وجميع القنابل تستخدم للقتل وليس في الدغدغة” وفقا لوكالة الأنباء السورية.

وهاجم الأسد، خلال اللقاء الذي أجرته معه شبكة CBS الأمريكية، السعودية واصفا إياها بأنها “نظام استبدادي من القرون الوسطى يعيش خارج التاريخ ويستند إلى ايديولوجية وهابية ظلامية. هي نتيجة زواج بين الوهابية ونظام سياسي قائم منذ مئتي عام. هكذا نراها”.

كما اعتبر أن المملكة وداعش “لهما نفس الايديولوجيا ونفس الخلفية”، أما تركيا فقال عنها: “الأمر في تركيا يتعلق بأردوغان. إنه متعصب للإخوان المسلمين. هذا لا يعني أنه عضو فيها.. لكنه متعصب لها ويعاني من جنون عظمة سياسي ويعتقد أنه أصبح سلطان العصر الحديث.. في القرن الحادي والعشرين”.

ونفى الأسد تدخل إيران في الصراع الدائر ببلاده، واصفا ظهور الجنرال الإيراني، قاسم سليماني، قائد “فيلق القدس” بالحرس الثوري بأنه “زيارة عادية” لأنه “يزور دمشق دائما منذ عقود كنوع من التعاون”.

وقلل الـ “مختل عقلياً”، كما سبق لصحفي أمريكي أن وصفه بعد لقاءه معه، من دور حزب الله في المعادلة العسكرية السورية قائلا إن الحزب “ليس جيشا كبيرا ولا يستطيع لعب ذلك الدور في سائر أنحاء سورية”، ورأى أن القول بتغيير المعادلات بعد تدخل الحزب “غير صحيح” مضيفا: “عندما تتحدث عن 23 مليون سوري.. ويحدث الربيع العربي.. فإن بضعة آلاف من مقاتلي حزب الله لم يغيروا التوازن. ما غير التوازن هو الحاضنة التي تحولت لمصلحة الحكومة. هذا ما حدث”.

وتطرق الأسد أيضا إلى توليه السلطة بعد والده الرئيس السابق حافظ الأسد، فقال إن الحكم بسوريا “ليس عائليا” وأن والده “لم يكن يريد منه العمل بالسياسة بل أن يبقى طبيبا في لندن”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. ان من سوء حظ سورية ان يركب الأسد الاب المجرم على ظهر حزب البعث للوصول الى الحكم ومن ثم يورث الحكم الى الأسد الولد المعتوه الذي ضيع البلد وشرد الشعب وادخل ايران وحثالاتها الى سورية. ستحتاج البلد الى عقود للتخلص من اثار هذا الكابوس القميئ.

  2. هذا الولد النكرة سيظل نكرة مهما فعل و سيسجل التاريخ اسمه كأحط و اقذر ولد حكم سوريا على مر الناريخ و الازمان . هو ومن وقف معه وصمة عار على جبين البشر . سيرحل هذا المعاق بعد اكمال مهمته و سيبقى في الساحة الشعب السوري وجها لوجه مع من ولاه و شد على يديه . وقتها يحين ساعة القصاص

  3. يا زلمة هالحشيش يلي عم تتعاطاه مو لعمرك او انك عم تتقل العيار او الشمة من الاساس مضروبة

  4. شاقك و مخيطك اردوغان يا واطي يا دون يا أسفل من عليها. أردوغان عز الشعب السوري أما انت فأهنته و قتلته لعنة الله عليك و على كل من والاك

  5. طالما أن البراميل قنابل وتستخدم للقتل وليس في الدغدغة فتذكر يا أهبل بأن العصاية أيضاً وسيلة للقتل وتستخدم لإعدام أمثالك وليس في الكركرة . وأنا هنا أناشد من يلقي القبض على هذا المجرم الواطي الأهبل عاجلاً وليس آجلاً بإذن الله بأن يعدمه بالعصاية حتى الموت جراء ما اقترفت يداه بحق الشعب السوري.

  6. هوالكلب وأبن الكلب والكلب جده
    ولا خير في كلب تناسل من كلب

  7. عاصفة ربانية. عاصفة قوية قادمة على تركيا وبعدها سوريا. النظام خائف لأن العاصفة ستفرض حظر جوي ربما يؤدي لتحرير اريحا وجسر الشغور وحلب ودرعا.

  8. و الله لا ادری شو قصة الترکیز علی البرامیل…هناک عشرات انواع من الاسلحة و القنابل استخدمت فی هذا الحرب و فی الحروب الاخری ولکن لم نری هذا الترکیز…اما بنسبة حزب الله.فکلام الرئیس صحیح…اسالوا من انفسکم کم عدد کل المقاتلی حزب الله و کم عدد مقاتلی المعارضة..و هل کل مقاتلی حزب یمکنهم الصمود بوحدهم امام هذا الکم الهائل من المقاتلین المعارضین و الاجانب ؟؟؟ نحن ناخذ منهم خطوات الحرب العصابات و معظم المقاتلین فی صفوفنا لایزال هم سوریین کما کشفت عملیة فک الحصار عن نبل و الزهراء…اما بنسبة الضحایا الحرب و من المسئول… مرصد السوری التابع لرامی عبدالرحمن اعلنت رسمیا ان عدد القتلی المدنیین من اتباع النظام اکثر و هذا صحیح لان مناطق المعارضة هی مناطق الاشتباک و معظمها خالیة من السکان ولکن مناطق النظام الاکثر امنا تکتظ بالمدنیین…عندما علوش و امثالهم یستهدفون دمشق یقتلون المدنیین..

    1. برعاية, ماركه أبو زميره المسجله لحبوب الكابتجون الأصليه والقات الحوثيه . احذروا التقليد

  9. يجب أن نشتم العالم المتفرج على مأساة شعبنا ,قبل أن نشتم الولد العاق , فهو لاينطق عن الهوى انما وراءه أصابع تدعمه وتحركه و وأولهم (العبد المأمور اوباما) وأنصاف الرجال (جكام العرب الخونة ) .

  10. ال من الاذقية انا لاتعرف معنى ان تمر طيارة محملة ببراميل ذكية
    في الساعة 12 ليلا وما بتعرف وين رح تقتل
    بس رح يجي يوم تحس بهالشي قريب مو بعيد
    وبعدين كل القتلى عندكن عساكر وضباط وشبيحة باراضي ماي ارضيكن
    وقريبا جتي الدور اللي بتصير باراضيكم

  11. قتلى الطائفة المتعسكرة هم فقط من حملة السلاح من الأمن و الشبيحة و العسكر و الكتائب المختلفة . أما قتلى الشعب السوري فحدث و لا حرج من أطفال و نساء و شيوخ و معتقلين .

    سنرد لكم ذلك أيها الطائفة الأيرانية الهمجية الدخيلة على الحضارة و الأنسانية و التاريخ .

  12. إلى المسمي نفسه من اللذقية انت أهبل ولا عم تستهبل جاوب بدون خجل ترى ماهو عيب أن تجيب بصراحة