سلمان العودة : يجب على العرب ألا يقفوا متفرجين و البلاد السنية تتساقط في أحضان إيران

اعتبر المفكر السعودي سلمان العودة أن إيران تشكل خطراً على العرب ومنطقة الشرق الأوسط، بسبب استغلالها للأقليات الموجودة ببلدان المنطقة، محذراً مما أسماه خطر توسع الأقليات وهيمنتها على الأكثرية تحت ذرائع مختلفة.

وقال العودة أثناء مشاركته في برنامج “لقاء اليوم” الذي يبث على قناة “الجزيرة”، إنه يجب على العرب والمسلمين ألا يقفوا متفرجين وهم يشاهدون البلاد السنية وهي تتساقط في أحضان النظام الإيراني، بحسب تعبيره.

وأضاف أنه ينبغي لإيران ألا تلعب على وتر ما وصفه بالتوتير الطائفي، معتبرا أنها تستفيد من المجاميع الشيعية في المنطقة بتوظيفها لتحقيق مصالحها، في حين تتضرر تلك المجاميع جراء خضوعها للتذبذب في قوة إيران وضعفها.

وأكد العودة ضرورة عدم الانتقائية في مواجهة الإرهاب، معتبراً أن ما تفعله جماعة الحوثي في اليمن أكثر من الإرهاب، حيث لم يستجيبوا لدعوات الحوار المتكررة داخل اليمن وخارجها، وأصروا على استخدام القوة للتمدد بطريقة غير شرعية، لا دينياً ولا سياسياً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. بارك الله بكم يا شيخ سلمان . . دائما تنير الدرب بأراءك الصائبة

  2. عودة انان راقي و مع حقوق المراة – ظهر مع ابنته الجامعية و هي بلا حجاب

  3. السنة راحت يا شاطر بعد دعمها لداعش والقاعدة وبوكو وأبو سياف و… سلامات سنة

  4. السنة و أهل الجماعة داعسين و لا زالوا على راس أكبر مجوسي و من والاهم من شيعة و سنة و صليبيين و صهاينة …. و التالريخ يشهد غدرهم و اندحارهم و سيندحرون اليوم و لو كانت معهم قوى الشر في الأرض ….. كيف سينتصرون و هم يحاربون دين الله و أولياءه ؟؟؟ انتظروا و إنا معكم منتظرون …..