صحيفة سعودية: “عاصفة الحزم” أفشلت مخططات أحد أهم أعداء العرب “الدولة الفارسية”

رأت صحيفة “الوطن” السعودية ان “عملية عاصفة الحزم كانت نجاحا عربيا استثنائيا في ظرف دقيق بالغ الحرج، كانت أقوى صفعة لإيران منذ عقود. عاصفة الحزم تواصل نجاحها في تحقيق أهدافها الاستراتيجية على الأرض بعودة الشرعية اليمنية، وقطع كل الطرق أمام إيران للعودة إلى اليمن، وبعث الأمل في نجاح عربي تاريخي بإفشال مخططات أحد أهم أعداء العرب: الدولة الفارسية”.

ولفتت الى ان “هذا التضامن العربي، وهذا النجاح الدبلوماسي والعسكري الذي قادته السعودية لـ”عاصفة الحزم”، وهذا التأييد الدولي لها، أتى بعد أن تمددت إيران في المنطقة، وتغلغلت في العراق وسوريا ولبنان، وكذلك في اليمن قبل هذه العاصفة، وتكاثرت الميليشيات والجيوب الإرهابية التابعة لها، وهو ما فرض على المملكة ومعظم الدول العربية وبعض الدول الإسلامية تشكيل هذا التحالف لوقف الزحف الإيراني، وها هي العاصفة تنجح، لكن المهم ما بعد العاصفة، ردات الفعل الإيرانية لن تتوقف.. العراق مسرح مفتوح، وسوريا تحت السيطرة الفارسية، وجيوب طهران تسرح وتمرح في لبنان، وعلي لاريجاني يهدد الكويت بكل وقاحة، ويرى أن هذا الكويت المسالم المتحضر المستقر يشكل تهديدا لأمن طهران القومي”.

وأضافت “فساسة طهران لن يكفوا عن مناكفاتهم لدول الخليج. إيران جريحة، ولا بد أن تثبت أنها غول المنطقة، واعتدنا في الخليج على هذه التصريحات الاستفزازية الحمقاء، مرة بالتهديد بإغلاق مضيق هرمز، ومرة باحتلال إيران للبحرين، والآن التهديد بضرب الكويت، وإن كانت هذه التصريحات العنترية لتغطية الجرح العميق الذي أحدثته عاصفة الحزم إلا أننا لا نستبعد أن تقوم طهران بأي تصرفات عدوانية لا مسؤولة في أي بلد خليجي. هذه حقيقة يؤكدها التاريخ، وينبغي ألا نغفل عنها في دول الخليج تحديدا. فردة الفعل تكون دائما على قدر الألم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد