الائتلاف السوري يطالب بحظر جوي فوري بعد قصف إدلب

طالب الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة السورية دول التحالف الدولي بفرض حظر جوي فوري وعاجل على محافظة إدلب لحماية المدنيين من الهجمات الانتقامية لقوات نظام الأسد والحرس الثوري الإيراني بعد هزيمتهما أمام الثوار مؤخراً.

ودعا الناطق باسم الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط أصدقاء الشعب السوري لتنفيذ خطة المنطقة الآمنة في شمال سوريا وجنوبها، وتسليح الجيش الحر بالسلاح النوعي القادر على حماية المدنيين من هجمات النظام والحرس الثوري الإيراني وتنظيم داعش، وفق ما نقلت قناة الجزيرة الثلاثاء.

وحذّر المسلط من أعمال انتقامية جديدة يشنها نظام الأسد على مدينة إدلب بعد تمكن كتائب المعارضة من السيطرة عليها بشكل كامل، وحمل مجلس الأمن الدولي المسؤولية الكاملة عن سلامة المدنيين وسلامة المناطق السكنية ومؤسسات الدولة.

و سقط عشرات الشهداء جراء قصف قوات النظام مدينة إدلب في الأيام الثلاثة الماضية، بينهم عائلات بأكملها.

ويأتي ذلك في وقت يستمر فيه نزوح الأهالي من مدينة إدلب إلى أماكن أكثر أمنا في ريف المدينة، خوفا من بطش النظام، وتوجسهم من قرب اندلاع معارك قد تفضي إلى تدمير مدينتهم، كما حصل في حلب وباقي المدن السورية التي خرجت عن سيطرة النظام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. نعم الشعب يطلب حظر في جميع اجواء سوريا وايقاف المجازر دمائنا ليست ماء ومن لا ينفذ هو شريك بدمائنا وقاتلنا بصمته وخائف وجبان ليس له شعور والحيوانات عندها شعور اكثر منه والكلام للجميع

  2. الآن هو المحك الذي يُبين نوايا الغرب فهذه الفرصه التي لا حجة لهم فيها إن لم يطبقوا الحظر المطلوب و عندئذ تتضخ نواياهم بإفشال إنتصاراتنا و إعانة الأسد على الحفاظ على تفوقه في كل سوريا جوا و بالتالي منع سقوطه