المراجع الشيعية في إيران تواصل مهاجمة السعودية بسبب ” عاصفة الحزم “

واصلت المرجعيات الدينية الشيعية في إيران والقيادات العسكرية في ذلك البلد توجيه الرسالة عالية النبرة إلى السعودية، على خليفة قيادة المملكة لعملية “عاصفة الحزم” ضد الحوثيين في اليمن، فبعد موقف المرجع الشيرازي الثلاثاء، برز موقف مماثل للمرجع لنوري الهمداني، في حين قال العميد بالجيش الإيراني، مسعود جزائري، إن ما وصفها بـ”جبهة الشيطان” ستتعرض لهزيمة جديدة.

موقف الهمداني نقلته وكالة “تسنيم” الإيرانية شبه الرسمية للأنباء، التي ذكرت أن ندد بما وصفته بـ”العدوان السعودي ضد الشعب اليمني”، معتبرا أميركا وإسرائيل “العنصر الأساس وراء مثل هذه الأعمال اللاإنسانية” وأضاف: “بلغ الأمر اليوم حدا بحيث يشن آل سعود، الذين يعتبرون أنفسهم خدام الحرمين الشريفين، عدوانا على اليمن ليس إلا بجريرة مناداته بالاستقلال والخلاص من الهيمنة، وهم يمنون انفسهم بتلقي الاشادة والتشجيع من الاستكبار.”

واتهم الهمداني، بحسب ما نقلت شبكة سي ان ان، الولايات المتحدة بأنها المسؤولة عن تأسيس مجموعات مثل داعش وبوکوحرام “بأموال طائلة استحوذت عليها من مصادر النفط والغاز وسرقتها لجهود الشعوب” على حد زعمه مضيفا أن الحكومة السعودية “تطبع سنويا الملايين من نسخ القرآن الكريم وترسلها إلى مختلف أنحاء العالم، وتصف نفسها بأنها ملاذ الإسلام، وتقوم بشن العدوان بمعية عدد من الدول الأخرى على اليمن الذي لا جريرة له سوى المناداة بالاستقلال والخلاص من الهيمنة.”

كما نقلت الوكالة عن العميد مسعود جزائري، مساعد رئاسة الأركان العامة للقوات المسلحة، قوله إن العمل العسكري السعودي “جاء بإيعاز من الإدارة الامريكية وتم تنفيذه من قبل عملائها و مرتزقتها في المنطقة” مضيفا أن تحرك ما وصفها بـ”جبهة الشيطان العسكرية” سيُمنى أيضا “بفشل جديد.”

وأضاف جزائري: “أمريكا تجهل تماما تطورات الأوضاع في المنطقة وصحوة شعوبها، وكافة الإجراءات التي تتخذها تفتقد للفهم السياسي والقرار الاستراتيجي” وختم بالقول: “العدوان العسكري الجديد سيؤدي إلى هزيمة جديدة لنظام السلطة والاستكبار وعملائه”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. إذا هاجم المعممون السعودية فهذا يعني أنها آلمتهم وأن ضرباتها الجوية فعالة ضد أذناب إيران وهذا شيء ممتاز أن يتألم هؤلاء السفلة وكلما علت أصواتهم بالسباب والشتم يعني ذلك أن الدعس على أذنابهم أصبح أشد وأقوى .

  2. مبروك عليكم ايران التكفيرية المتخلفة نحن السوريين دعاة الحرية و العدالة و الانفتاح لا نريد ان نعبش في القرون الوسطى مع الايرانيين. العالم كله تفدم و تحضر الا الايرانيين يحرفون و جوه نسائهم و يمنعون عنهم مشاهدة الرياضة و الله مصيبة كبرى هذه الاعمال المتخلفة