تركيا تنشر صواريخ باتريوت إسبانية على الحدود مع سوريا

قالت مصادر إعلامية تركية إن ولاية “أضنة” التركية الحدودية مع سوريا؛ نشرت صواريخ باتريوت، التي أرسلتها إسبانيا بناء على طلب قدمته تركيا إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وأرسلت إسبانيا وحدة لصواريخ الباتريوت، وحوالي 150 جندي، إلى ولاية أضنة التركية؛ بعد أن قررت هولندا عدم تمديد مهمة الصواريخ المذكورة، التي نشرتها لمدة عامين في تركيا، بناء على طلب الناتو، لحماية تركيا من أي هجوم محتمل من الجانب السوري.

ووصلت بطاريات الباتريوت الأسبانية بحرا؛ إلى ميناء الأسكندرون التركي، ومن ثم تم نشرها في ثكنة الفريق “رجائي إنغن”، بالقرب من مطار أضنة.

وقال النقيب “لويس بورغوس سانشيز” – قائد بطارية الباتريوت الأسبانية في أضنة، في تصريحات للصحفيين، بسحب ما نقلت تركيا بوست : “إن وحدته وصلت تركيا منذ أسبوعين، وإنهم يعملون بشكل مشترك مع الجنود الأتراك “.

وأضاف سانشيز أنه تم تفعيل 5 منصات، وتحميل كل منصة بـ 4 صواريخ، مشيرا إلى أن تلك الصواريخ قادرة على مواجهة الصواريخ الباليستية، وأن مهمتها هي حماية ولاية أضنة، حيث يبلغ مدى صواريخ الباترويت 70 كيلومترا، مؤكدا أن نسبة نجاحها في مواجهة وتدمير الصواريخ البالستية؛ تبلغ 100%. مشيراً إلى أن وحدته ستبقى في تركيا لعام واحد على الأقل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. نفس هاد الخبر قريته من سنتين ونصف
    بوقتها قلت الحمد لله الحرب في طريقها للنهاية والاسد في طريقة ليصبح قط
    والتاريخ يعيد نفسه