تنظيم “داعش” يشن هجوماً مباغتاً على مخيم اليرموك في دمشق و يسيطر على جزء كبير منه

سيطر مقاتلو تنظيم “داعش” على جزء كبير من مخيم اليرموك للاجئين الفسطينيين الواقع جنوب دمشق بعد اقتحامه صباح اليوم الاربعاء، وفق ما اعلن مصدر فلسطيني.

وقال ناشطون سوريون إن اشتباكات متقطعة يشهدها المخيم، مشيرين إلى أن كتائب بيت المقدس استعادت بعض المناطق التي سيطر عليها التنظيم، بعد تقدمه من حي الحجر الأسود، الذي يسيطر عليه، و انتشاره في  شوارع صفد والمغاربة ومحيط جامع فلسطين.

وأوضحوا ان الاشتباكات دارت داخل المخيم و في شارع الـ 30، لافتين إلى أن التنظيم قصف المخيم من حي الحجر الأسود بقذائف الهاون.

ولفتوا إلى تراجع حدة الاشتباكات عصر اليوم، مؤكدين مقتل 3 من عناصر التنظيم، وإصابة عدد 10 آخرين من الجانبين.

وقال مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا انور عبد الهادي “اقتحم مقاتلو داعش صباح اليوم مخيم اليرموك واستولوا على غالبيته”، مشيراً إلى أن “القتال لا يزال مستمرا بين عناصر التنظيم والمسلحين داخله”، وفق وكالة فرانس برس.

وتتزامن الاشتباكات مع قصف لقوات النظام على مناطق في مخيم اليرموك والحجر الاسود في جنوب دمشق، أسفر عن استشهاد ناشط أثناء تغطيته الاشتباكات، وإصابة 9 من الكادر الطبي لمشفى فلسطين.

ويعاني مخيم اليرموك الذي تحاصره القوات النظامية منذ اكثر من عام من نقص فادح في المواد الغذائية والأدوية تسبب بحوالي مئتي وفاة. وتراجع عدد سكانه من نحو 160 الفاً قبل اندلاع الثورة إلى حوالي 18 الفاً.

وفي حزيران/يونيو 2014، تم التوصل الى هدنة بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة داخل المخيم، ما سمح بتراجع وتيرة المعارك في محيط المخيم، وتخفيف إجراءات الحصار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. نقلا عن قناة الجيش الحر:”تنظيم الدولة يسيطر بالكامل على مخيم اليرموك و يقوم بتوزيع مواد غذائية.”

  2. دخلوا اجتاحوا المخيم وما دخلوا معهم مواد غذائية ومئتان شخص ماتوا من الجوع وداعش بيقدر يدخل ويطلع ايمتى ما بدوا شو هل الحصار ولا داعش لابس طاقية الاخفاء

  3. ما شاء الله..شوفوا الغباء و التکالب علی الغنیمة قبل صیدها…المخیم محاصر و الدواعش کسروا الحصار وقتلوا المحاصرین فیه لاجل استعراض العضلات؟؟؟طبعا داعش یمکنه القول”انا فعلنا ما لم یستطعه النظام!!”…

  4. ما كنا نظن ان يزداد حال مخيم اليرموك سوءً فاذا بشر الخلق والخليق كلاب النار يغزونه ويقاتلون فصيل اكناف بيت المقدس في داخله علماً بانهم يكفرون حماس وغيرها من المجاهدين ولا شك عندي وعند غيري ان الدواعش متأمرين مع النصيرية

  5. يا خي اتقو الله الفصائل الموجودة في المخيم هي من بدأت باعتقال انصار الدولة الاسلامية بعد اغتيال النظام لناشط الحوارني و كما العادة بتدأ الصحوات باتهام الدولة الاسلامية باغتياله و بتدأت بالتصفية عناصره لذلك قامت الدولة الاسلامية بتأديب