إعلام الأسد اعترف بالانفجارات دون أن يذكر سببها .. ” إسرائيل ” تقصف مواقع عسكرية نظامية في حمص الأسبوع الماضي

كشفت مصادر سياسية غربية وسورية معارضة عن أن «سلاح الجو الإسرائيلي قصف، الخميس الماضي، مواقع عسكرية للدفاعات الجوية للقوات السورية الحكومية قرب حمص، وسط البلاد».

وقالت المصادر، لوكالة الأنباء الألمانية، إن الطائرات الإسرائيلية، التي أغارت على موقعين الأول في منطقة شنشار، نحو 30 كلم شرق حمص، والثاني هو موقع قرب قيادة المنطقة الوسطى في شرقي دوار تدمر، هما من مواقع الدفاع الجوي السوري.

وأضافت المصادر، التي تحفظت على كشف هويتها أن «الطيران الإسرائيلي كان مكشوفا للطيران السوري، إلا أن طائرات النظام لم تعترضها، وهو الأمر الذي خلق نوعا من الاستغراب لدى بعض القادة العسكريين وبلبلة داخلية على نطاق ضيق في جيش نظام الأسد».

وتابعت المصادر أن «قصف الطيران الإسرائيلي الموقعين العسكريين التابعين لقوات النظام كلف خسائر بشرية ومادية وسط تعتيم وتجاهل لهذه العملية العسكرية الخطيرة».

وتبعد حمص نحو 170 كلم عن دمشق، بينما تبعد مدينة تدمر عن دمشق نحو 270 كلم، وتقع في قلب البادية السورية.

وأكدت المصادر أن «واشنطن كانت على علم بالعملية الإسرائيلية التي حققت أهدافها وعادت الطائرات الإسرائيلية سالمة بعد إنجاز المهمة».

وكانت وسائل إعلام النظام، تحدثت في السادس والعشرين من آذار الماضي، عن انفجار سمع صوته في معظم أرجاء حمص، دون أن تشير إلى أسبابه.

وعلم عكس السير أن قوات النظام بدأت بعد الإنفجار، بإطلاق النار بكثافة وعلى نحو مستغرب، قبل أن تتوقف فجأة، فيما يبدو أنه محاولة التستر عما حصل، والإيحاء عن كون الانفجار سببه اندلاع اشتباكات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. عيب ما كان فاضي كان مشغول بقصف المدنينن في ادلب وحلب …. النسر السوري يعانق سماء المدنيين تفه تفه

  2. “كشفت مصادر سياسية غربية وسورية معارضة”…یکفینا هذه العبارة لتاکد من مدی مصداقیة الخبر…

    1. انت غبي ولا عبتتغابى ؟؟؟؟؟ روح خليك مع جرعات البرسيم من قناة الدنيا وامثالها…..يعني الموضوع صار تكرر عدت مرات فليش عبتدفن راسك بالطين؟؟

  3. الجيش العربي السوري الباسل سوف يرد على اسرائيل بمزيد من قتل السكان الامنين المدنيين السوريين في قراهم و مدنهم و تدميرها فو ق رؤسهم لا اكثر . هذا الجيش الخائن جنوده و ضباطه هم لن يتجرؤا ان ينظروا بتجاه الجولان المحتل فما بالك ان يرفعوا السلاح بوجه الجيش الاسرائيلي.

  4. فين مراجل نسور الأهبل ؟ فين مراجل رجال الدغاع الجوي ؟ وإلا رجولتهم ما بتظهر إلا فوق حلب وإدلب ودوما ودرعا وباقي المدن السورية ؟ إذا قلنا بأنه جيش خائن حقير وطايفي خاينة حقيرة نتهم بالطائفية !! أليس هذا هو الواقع الذي نراه بأعيننا كل يوم ؟ ياحيف ….. ضهرك للعادي وعليّ هاجم بالسيف ياحيق … ياحيف .

  5. صارت بلدنا متل العاهرة .الداخل داخل والطالع طالع. والسماسرة كتار ناس باعوها لايران وناس لامريكا