الحاكم الفرنسي لبنك سوريا المركزي يتحدث عن تضليل و تلاعب .. موقع إلكتروني يتحكم باقتصاد سوريا المتهالك !

حذر أديب ميالة، حاكم مصرف سوريا المركزي، من المواقع والصفحات الالكترونية التي وصفها بأنها “مضللة”، وخاصة موقع “سيريا ستوكس” الالكتروني، فيما يتعلق بتحديد سعر صرف الدولار، موضحاً أن هذه المواقع تتلاعب بالأسعار.

وقال ميالة خلال جلسة عقدها مصرف سوريا المركزي بحضور ممثلين عن شركات ومكاتب الصرافة المرخصة، إن موقع “سيرياستوكس قام برفع سعر صرف الدولار الأمريكي إلى حدود 280 ليرة للدولار خلال تعاملات يوم السبت 28-3-2015 ومن ثم تخفيضها إلى حدود 248 ليرة للدولار صباح اليوم ليعاود رفعه مجددا وقبل بدء جلسة التدخل وخلال أجزاء قليلة من الساعة إلى 266 ليرة للدولار”.

و أكد ميالة الذي يحمل الجنسية الفرنسية واسمه الثاني “أندريه ميار”، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام النظام، بدء المصرف المركزي بمضاعفة حجم تمويل المستوردات عن طريق القطاع المصرفي تنفيذا لما تم التوافق عليه خلال الاجتماع الأخير مع الصناعيين والمصارف العاملة في سوريا وذلك بهدف “ضبط التذبذبات الحاصلة في سعر الصرف”.

وخلال الجلسة أبدى ميالة استعداد المصرف المركزي لتمويل جزء إضافي من الطلب على القطع الأجنبي لغايات تمويل المستوردات عن طريق مؤسسات الصرافة لتقليص حجم السوق الموازية.

و خلص الاجتماع إلى قيام المصرف المركزي ببيع مؤسسات الصرافة شريحة مفتوحة من القطع الأجنبي خلال الأيام القادمة وحتى انعقاد جلسة التدخل القادمة مطلع الاسبوع المقبل لتغطية كامل الطلب المقدم على إجازات الاستيراد إلى المؤسسات وبسعر صرف ثابت عند 257 ليرة للدولار بحيث يصار خلال الأيام القادمة إلى ترقب حالة السوق وتعديل الأسعار وفق تجاوب سعر الصرف مع الإجراءات الحالية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. إنتبهتو كما واحد في بفرنسا: خدام، الحريري، طلاس، ميالة وطبعا رفعت الأسد ويوجد كمية من مع وضد النظام بفرنسا وحتى الآن ما شفنا شيى من فرنسا. هل تعرفوا أن الخميني تربى في فرنسا أيضا

  2. إذا كان اقتصادك سخيف وتافه يا مسيو أندريه لدرجة يستطيع معها موقع الكتروني أن يتحكم بسعر الصرف فعلى من ستلقي باللوم على الموقع الالكتروني أم على من نهب البلد وأوصل اقتصاده وعملته للحضيض .