عاصفة رملية كبيرة تعطل النقل الجوي في الإمارات ومنطقة الخليج

أفادت السلطات أن عاصفة رملية ضخمة في أنحاء الإمارات العربية المتحدة عطلت حركة النقل الجوي في مطاري دبي الدوليين يوم الخميس وتأخرت رحلات الطائرات في مطارات أخرى في منطقة الخليج.

وقالت مطارات دبي التي تشغل مطاري الإمارة في موقعها على الإنترنت “تعطلت حركة الرحلات الجوية العادية في مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين بسبب سوء الأحوال الجوية الذي يعم جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.”

كان مطار دبي الدولي هو الأنشط في العالم من حيث حركة نقل المسافرين على الرحلات الدولية في عام 2014 ليحل محل مطار هيثرو للمرة الأولى حيث سافر 70.5 مليون راكب عبر المطار.

وفي بيان لاحق بالبريد الإلكتروني قالت مطارات دبي إن التأخيرات كانت متوقعة وإنها تعمل مع شركات الطيران للحد من التعطيلات، وفق وكالة رويترز.

وجرى تحويل أربع رحلات قادمة إلى مطار دبي الدولي المطار الرئيسي للإمارة لتتجه إلى مطارات مجاورة وتعديل مسار رحلتين من محطتين أخريين لم يكشف عنهما.

وأضاف بيان الشركة أنه جرى تحويل ثماني رحلات من مطارات أخرى في المنطقة إلى مطار آل مكتوم الدولي الذي يتعامل بالأساس مع البضائع.

وبحسب صفحة تتبع الرحلات على موقع مطارات دبي تقرر تأجيل أو إلغاء رحلات عديدة قادمة إلى دبي من جنوب آسيا وإيران ودول مجلس التعاون الخليجي الذي يضم البحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والسعودية إلى جانب الإمارات.

وأظهر الموقع أيضا تأجيل أو إلغاء بعض الرحلات المغادرة بعد الظهر أو في وقت مبكر من المساء.

أبوظبي

وبحسب صفحة تتبع الرحلات على موقع مطار أبوظبي الدولي جرى تأجيل أو إلغاء رحلات قادمة من الدمام ومسقط والبحرين ورأس الخيمة ومومباي خلال الصباح.

لكن شركة أبوظبي للمطارات المشغلة للمطار قالت في بيان بالبريد الإلكتروني إن الرحلات المغادرة والقادمة تمضي بشكل عادي وبدون أي تأخير أو تحويل مسار لأي من الرحلات المجدولة من وإلى مطار أبوظبي الدولي بسبب العاصفة الرملية.

وأضافت أن رحلة مغادرة إلى الدمام في شرق السعودية وإلى البحرين قادمة من أبوظبي تأخرت لكن بسبب الأحوال الجوية السيئة في هذين المطارين.

وقالت الاتحاد للطيران لرويترز إن رحلاتها لم تتأثر بالعاصفة الرملية. والشركة مقرها أبوظبي.

لكن المعلومات المتاحة على الإنترنت عن الرحلات المتأخرة والملغاة المتجهة إلى مطار أبوظبي تشمل رحلات للاتحاد للطيران.

وفي السعودية قالت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان في وقت متأخر يوم الأربعاء إن الرحلات من الرياض والدمام والقصيم وحفر الباطن تأخرت أو أرجئت بسبب العاصفة الرملية.

وعادت الحركة إلى طبيعتها اليوم بحسب ما ذكرته الهيئة.

وقال متحدث باسم الخطوط الجوية القطرية إنه حدث تعطل محدود لبعض الرحلات في مطار حمد الدولي بالدوحة صباح يوم الخميس.

وأظهر جدول الرحلات في مطار البحرين إلغاء أو إرجاء بعض رحلات شركة طيران الخليج إضافة إلى تعطل بعض الرحلات الأخرى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

    1. لاء ولسا ياصاحبي أيام الغضب ماإجت ولو تجي لتهرب البشر وتتهافت عالشام هيك خبر رسول الله عليه الصلاة والسلام, طول بالك القادم أعظم.