عبد الباري عطوان : رفع الحصار عن إيران سيزيدها قوة .. و السعودية ستتدخل برياً في اليمن

قال الإعلامي عبد الباري عطوان إن الجامعة العربية التي عقدت قمتها الأخيرة في القاهرة لم تحقق أي منجز على مدى سبعة عقود من تأسيسها.

ولفت إلى أن القوة العربية التي تأسست لعمل عسكري في اليمن، يجب أن تتشكل لتحرير فلسطين وردع العدوان الإسرائيلي الدوري والمتكرر على قطاع غزة.

وتحدث عطوان عن السيناريوهات المحتملة للحرب في اليمن، وتوقع أن تستجيب الرياض لطلب وزير الخارجية اليمني بالوكالة رياض ياسين بتدخل عسكري بري، بعد أن استجابت لطلب التدخل الجوي.

وقال إن “رفع الحصار عن إيران سيزيدها قوة بعد أن تمكنت وهي تحت الحصار من مد نفوذها في العراق وسوريا ولبنان واليمن”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. هذا المخلوق كانت له مكانة في بعض النفوس ,لكنه بعد أن تم شراؤه(ولعل ذلك بثمن بخس) سقط كما تسقط البعرة من مؤخرة العنزة (وليس الجمل) لأنه بعرة صغيرة بالمقام والمقال

  2. كنت أظن هذا الرجل وطني و ثوري حتى تبين لي أنه شخص موتور و مليئ بالعقد و بابأخص وقوفه مع إيران و حزب أبو زميره. لقد كنّا نرى الأمور و البشر قبل الثورة المباركه بشكل مختلف تماما حتى كُشِف الغطاء ولو أن هذه هي ميزة ثورتنا المباركه لكفتها.

  3. كلا تحليلاتك غير صحيحة

    اطمئن المجوس انتهوا برفع او بدون رفع

    راح يجي يوم وتثبت للجميع انك لاتعرف قراءة الواقع

    خليك في اليو كي احسن وفي تحليلك لما تعيشه من واقع غير الواقع العربي

  4. للاسف مازال بعض القنوات تستضيف هذا المخلوق محلل فاشل متناقض مخلص مع من يدفع لة
    حقود

  5. لقبه الصحفي عبد الباري دولار. بعد زوال القذافي عثر على وثيقة تثبت تقاضيه أربعة الآف دولار شهرياً تؤكد تقاضيه منحة شهرية من القذافي!

    1. عبد الباري طول عمرو كلب يلهث وراء الدولار والكلب كلب ولو طوقة من ذهب فيبقى ثمنة ثمن الكلب وانا عندي نوعية من هذا الفصيل معروضة على جدول بورصة الكلاب مجانا واجرة الشحن والكرسي والطاولة على نفقة بورصة العرض والعدد محدود

  6. لانة ينطق بالحقيقة تخافوا منه الرجل عروبي قومي وطني الله يحفظك أستاذ عبدالباري عطوان

  7. كلام عبد الباري عطوان الذي لا يعجب المعارضين , هو أيضاً لايعجب المؤيدين و السبب بسيط لأنه يتكلم الحقيقة ولا يتكلم بلغة عاطفية ترضي طرف ما, لذلك الجميع ينتقده.

    منذ بداية الثورة السورية و لليوم لم يضح احد تصور منطقي لما يجري و لم يتوقع احد ما سوف يحدث سواه .. عليكم بمراجعة مقالاته طوال 4 سنوات وسوف تجدون كيف يقول دائماً بنهاية مقالاته “والأيام بيننا”, وفعلاً تتحقق جميع تحليلاته .. ليس لأنه يتعلم الغيب وليس لأن لديه بلورة سحرية وإنما لأنه يتكلم بمنطق ..

    أما المحللين السياسيين المستضافين من قبل باقي القنوات التي دعمت الثورة فهم فقط يتحدثون بما يرضي الجمهور وليس بما يتضمن الحقيقة ..

    بالنهاية, هذا التطرف الفكري عند الجميع والتخوين هو أحد نتائج الشحن التي ولدته هذه القنوات .. اي شخص لا يعجبنا رأيه نصنفه على أنه عميل للنظام و خائن ,, وعلى فكرة هذه التصرفات هي تماماً كتصرفات النظام واتباعه .!!!!!

    والأيام بيننا

  8. عبد البالع صرماية العطوان …..
    مازال عبد البالع دولار العطوان بصقة الفقيه السفيه ، ينتظر أن تدخل ايران وحزب الكلاب الشيعي الصفوي اللبناني بقيادة حسن أبو رسن زميرة نصر الحمير ، الحرب ضد اسرائيل انتصاراً لغزة ثم تحرير فلسطين ، ولا يصدق هذا الحقير الذليل أن ايران تضحك عليه وعلى أمثاله من السماسرة والقوادين …لقد خفت صوته كالكلب المخنوق المدعوس على رقبته …ولم يعد يصرخ ويشتم الثورة السورية التي حطمت الحلم الفارسي وكسرت ظهر القوس الشيعي ، انزوى في ظلال النسيان كالواوي الأجرب بعد أن خاب أمله في عنتريات الصفوي الدجال حسن جاسوس ايران وخاب أمله في إخماد الثورة السورية والثورة العراقية كما كان ينهق ويصرخ طيلة سنوات …فابصقوا عليه كلما حاول أن يعوي ….!!

  9. وفسر الماء بعد الجهد بالماء ,بديهي سوف تقوى إيران بعد هذا الإتفاق وهي موجودة وهي دولة قوية ومتقدمة وحلال عليهم تقدمهم العلمي والصناعي الهائل وجميعه بجهود مواطنيهم الذاتية لاأكثر . لماذا لايتعلم إمراء العهر والبطر بني سعود وخليج الذين ينهبون ويبذرون اموال الأمة في العهر والعربدة في مواخير وشوارع لندن وباريس وغيرها.لو انفق هؤلاء عشرة بالمئة فقط مما انفقوه على عربدتهم وعلى نشر الأيدولوجية الوهابية التكفيرية التي تبيح قطع رؤوس الخلق والصلب لكان الأفضل لهم ولجميع أمة العالم.

  10. يا عبد الخائن كفاك الدجل والدفاع عن الخائن المجوسي بشار النعجة والعميل للدولة الفارسية المجوسية وحزب الزميرة التخريبي على الأمة العربية وكفاك خيانة علي الأمة العربية وكفاك خسة وخيانة ضد الشعب الفلسطيني