لم تقلق على المدنيين الذين قصفهم بشار في المدينة .. الأمم المتحدة : قلقة من ” إعلان جبهة النصرة سيطرتها على إدلب ” !

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء إعلان تنظيم “جبهة النصرة” في سوريا، مساء الأربعاء، سيطرتها على مدينة إدلب وعزمها تنفيذ الأحكام وفقا للشريعة الإسلامية.

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، إن “الأمم المتحدة لا تعترف بأن مدينة إدلب خاضعة لحكم جبهة النصرة”، معربا عن قلق المنظمة الدولية إزاء أي انتهاكات لحقوق الإنسان أو لفظائع يمكن أن ترتكبها جبهة النصرة، بحق المدنيين السوريين في المدينة.

وأكد حق، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، أن “التركيز الأساسي للأمم المتحدة ينصب في الوقت الحالي علي كيفية تنفيذ البنود الواردة في بيان جنيف، الذي تم التوصل إليه في 30 يونيو/ حزيران 2012.

وأردف قائلا “إننا نركز الآن علي كيفية المضي قدما نحو تنفيذ بيان جنيف، ويبذل مبعوث الأمين العام إلي سوريا استيفان دي ميستورا جهودا متواصلة، استنادا إلي ما جاء في بيان جينيف”.

يذكر أن جيش الفتح المؤلف من عدد من الفصائل المعارضة، إلى جانب جبهة النصرة، سيطروا قبل أيام على مدينة إدلب بعد هزيمة جيش بشار الأسد.

وبعد هروب ما تبقى من عناصره منها، بدأ بشار الأسد بالانتقام من هزيمته عبر قصف المدنيين في المدينة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. الله يلعن الأمم المتحدة و أمم الأرض التي لا تقلق لقتل الأكثرية من الشعب السوري على يد الأقلية و لكن تسارع إلى التباكي على الأقلية حين تنخدش ظفرها .

    1. و قبل شهر اعلام المنافق کان یصف ادلب ب”الثنکةالعسکریة للنظام” و ارض مستباح مبررا بذلک قصف الصاروخی للجبهة الشامیة علیها…فشو صار بین لیلة و ضحیها المدنیین یلی فیها من “الخونة الذین رضوا بحکم النظام” تحولوا “اهل ادلب المدنیین الابریاء”؟؟؟و نفس شئ بنسبة دمشق… و نفس شئ بنسبة صنعاء فی الیمن…لسان حالکم کمن یقول:کل من یعیش فی مناطق التی خصمی مسیطرة علیها دمهم مباح و فور سیطرتنا علی هذه المنطقة دمهم یصیر حرام!!!

  2. ما يســـــمى بالأمم المتحدة تســــيطر عليه مافيات أمريكية وروســــية وصينية وطبيعي أنها أسيرة لهم وترى بعين واحدة.

  3. يعني اوقح و أقذر من هيك مقال ما شفت….على اساس حضرتكن ما بتعرفو انو بدو يقصف ادلب و اي مدينة تانية اذا انقبرتو و فتو عليها….لك الشعب قرف و عم يستفرغ كل يوم منكن…حاج قرف…بدكن تحتلو المدن و بدكن تقتلو الناس و تخطفو البشر و تجبرو الناس على الدين يلي انتو مفكرينو دين و الاوقح من هيك انو بتقعدو ببتباكو انو اجا الجيش و قصف…يعني بدكم تقتلو بلجيش و تسيطرو عمنطقتو و بالاخر بدكن ياه ما يهدها هد للمدينة….. يعني قليل اذا بيخلي فيها حجر طول ما هيك عقليات مسيطرة علمدينة….
    العالم بتكرهكن بتحقد عليكم و كل ما بتقولو انكن ثوار الناس يتقرف اكتر….اعملو شغلة وحدة بحياتكن نحلي الناس تغفرلكم هاد اذا ضل مكان للمغفرة

    1. أول عيب تسمي حالك حر أنت سوري يمكن بس حر لاء يعني ليش بدوا يقصف المدن وين الجيش المغوار على الأرض ألا تلاحظ ان الجيش على الأرض لم يحقق ولا انتصار كله قصف طيران وصواريخ ومدفعية ويل عم تحكي عنن أن الناس قرفت منن هادا الشي كذب و نحن عايشين بدون النظام من 3 سنوات و ما صار عنا كل من هذا لاذي يعرض على المحطات يا سيد سوري الأمر باختصار نحن من قرف منكم و من أمثالكم يعني تأيدون القتل والبراميل لمجرد أننا قلنا لا اذا فليدمر سوريا وسنبقى نقول لا لهذا المجرم الحقير بس تذكر أنه قصف في ادلب المشفى الوطني و مشفى الهلال الأحمر وكل البنية التحتية لهذه المدنية و المعارضة محاصرة المسطومة و غير و تسقط المواقع العسكرية و هو يشاهد يعني ما عندوا مشكلة بالعساكر و المواقع العسكرية هدفه تدمير سوريا فقط لنفرض جدلا أنه انتصر له لديه المال و المخزون لتعمير مستشفيات و مدارس و طرقات طبعا لا الخبز صار شعير فكيف سيبني أفيقوا سوريا انتهت و السبب سكوت الشعب الغبي عن قول الحقيقة و عدم وقوف الشعب مع بعضوا في وجه المجرم الظالم

  4. هذا الشئ الحقيقي العالم كله ودعاة حقوق الانسان و منظمات حقوق الطفل والمرأة و و و و و و ومن هذه المنظمات الكاذبة لا يهمها ما يحصل للشعوب و المدنيين من قتل و تشريد و تعذيب و تدمير للبلدان و للشعوب و بكل أنواع الأسلحة فقط ما يهمها و ما يجعلها تهب ان يكون هناك مسلم متطرف نحن نكره التطرف و المتطرفين و لكن من دفع هذه الشعوب لتقبل المتطرفين والتطرف أليس كذبكم وخداعكم و اقدام نظام بشار و أمثاله بقتل و تعذيب و تهجير كل من يقول له لا و أنتم تشاهدون و تشجعون و كل كم دقيقة يطلع بانكيمون و متحدثي المنظمات و يعربون عن قلقهم الشديد و استنكارهم لما يحدث للمدنيين و لكن عندما كسر الدواعش التماثيل بالعراق قامت الدنيا و لم تقعد و يريدون محاكمات دولية و حروب للقضاء عليهم أين انتم من قتل داعش و النظام و الشبيحة و المليشات الحاقدة على كل من يقول لا الم تروا ما فعلوه من قتل و تدمير و تهجير نعم انها الحقيقة الانسان في أخر الجدول لا أهمية له و ما كل هذه المنظمات و الوكالات ال كذب بكذب الله يخلصنا منكم جميعا

  5. النفاق والانحياز للمجرم بشار السمة السائدة للأمم المتحدة
    فليفهم الاهثون وراء دعم أمريكا للمعارضة السورية وليعلموا أن المستجير بالأمم المتحدة وزعيمتها امريكا كالمستجير من الرمضاء بالنار

  6. إلى من سمى نفسه سوري حر لو تصحح الاسم سوري منافق يكون أحسن وإن شاء الله اللي بدو ينهد هو مقام سيدك المقبور في قرداحة

  7. بالرغم من كرهي لعيلة الجحش بس مافينا ننكر فظائع المتطرفين من داعش ونصرة وبطيخ مبسمر. بالفعل شي مقرف يا ديكتاتورية عسكرية ياديكتاتورية دينية. مافي حل ثالث؟

    1. فظائع المتطرفين ؟؟؟؟ يعني النصرة عما تقصف بالكيماوي وبالبراميل المتفجرة والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والطيران الحربي؟؟

      من حرر ادلب فصائل عديدة ومن بينها النصرة ولكن يبدو انك والاعلام الغربي لا تريدون مشاهدة غير النصرة لتكون النتيجة ارهابية وبالنسبة لداعش الكل يعلم انها لم تشارك مطلقا بتحرير ادلب ولن تشارك بتحرر سوريا من نظام الاسد القمعي لسبب بسيط وهو انها والنظام وجهان لعملة واحدة.

      يبدو ان تحرير مدينة ادلب اربك الحسابات الغربية وهم الذين يسعون لاستنساخ نظام الاسد بسوريا بنسخة معدلة بدعوتهم للحل السلمي لبقى الشعب السوري رهين الدكتاتورية ولكن عن أي حل سلمي يتحدثون وما يجري من اهوال على الارض.

  8. لم نرى من جبهة النصره إلا كل الخير و كل من يعارضها بكلام جزاف لا أصل له إنما يدعم الأسد عن قصد أو بلا قصد و كلاهما لا يصب في صالح سوريا.

  9. الغريب أن البعض يضع داعش المجرمه و جبهة النصره المجاهده في سلة واحده بدون أن يؤنبه ضميره.
    كلام الجولاني البارحه يوزن بالذهب و ينم عن صدق و حكمة و ورع. نصرهم الله و أعاننا على نصرتهم

  10. يعني وين ما بينقبروا و بفوتوا المسلحين بتندبح العالم و بتدخل الدولة بتهد البيوت و بتتشرد العالم…..انتوا ما الكن شرعية و ما راح يصير …فرقوا سمانا بقا

  11. كلن اسوء من بعض النصرة والنظام وداعش همهم مصالحهم وتحقيق غاياتهم خربوا البلد باسم الاسلام والحرية والديمقراطية والمساواة وهذه مستحيل ان تتحقق في ايامنا هذه

  12. كلهم اسوء من بعضهم البعض النصرة والنظام وداعش خربوا البلد تارة باسم الاسلام وتارة باسم الحرية والعدالة والمساواة ولم يعلموا ان العدالة ماتت مع سيدنا عمر دمروا وخربوا وجعلوا حياة الناس جحيم حتى صرنا نترحم على الماضي بكل مافيه من مساؤى