إسرائيل تتسلم غواصة ألمانية بقدرات نووية خلال أسابيع

قالت صحيفة هآرتس إن إسرائيل تتسلم غواصة ألمانية بقدرات نووية خلال أسابيع، مشيرة إلى أنها الغواصة رقم 4 في أسطول الغواصات الإسرائيلي ، وتابعت أن إسرائيل تعد نفسها للرد بالضربة النووية الثانية من الغواصات النووية.

وذكرت الصحيفة أن الغواصة أي إس إس ” التمساح ” تستعد لمغادرة ميناء ” داس فيرت ” في ألمانيا باتجاه إسرائيل بعد استكمال اللمسات النهائية عليها.

وتابعت أن غواصة خامسة من المنتظر أن تصل إسرائيل الصيف القادم لكنها لن تدخل الخدمة إلا بعد وصولها بـ 6 أشهر لتجهيزها بأنظمة اتصال وأسلحة إسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن ضابط في قطاع الغواصات الإسرائيلي قوله إنه تم التعاقد على الغواصة ” التمساح ” في مايو 2012، مشيرا إلى أنها ستكون مجهزة بوسائل حرب الكمبيوتر ” سيبر أتاك ” تم تجهيزها بواسطة شركة سيمنز الألمانية.

ولفتت إلى قول تقارير إخبارية أن الغواصات الإسرائيلية قادرة على حمل صواريخ كروز يصل مداها إلى آلاف الكيلومترات ويمكن تجهيزها بأسلحة نووية، مشيرة على قول وسائل إعلام غربية أن أسطول الغواصات الإسرائيلية سيتضاعف في 2018.

ونوهت إلى قول قائد الغواصة الإسرائيلية ” التمساح ” إلى أنها ستعمل مع الغواصات الإسرائيلية فئة دولفين ـ 2 على دعم قدرات إسرائيل البحرية، مشيرا إلى أن إسرائيل تخطط للحصول على 4 غواصات ألمانية أخرى خلال الأعوام القادمة بهدف حماية شواطئها وتأمين منصات الغاز الطبيعي في البحر المتوسط.

 

ش

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. دولة الإرهاب والتطرف JS . اصل جميع المشاكل و الفوضى في الشرق الأوسط . اللهم اجعل كيدها في نحرها كما جعلت كيد هتلر في نحره.