ختام التمرين العسكري الإماراتي الماليزي ” نمر الصحراء 2 “

اختتمت فعاليات التمرين العسكري المشترك «نمر الصحراء 2» الذي أقيم على أراضي الدولة بمشاركة وحدات من القوات البرية لدولة الإمارات والجيش الماليزي.

وشهد البيان الختامي للتمرين العميد الركن صالح محمد صالح مجرن العامري قائد القوات البرية والفريق ذو الكفل بن حاج قاسم قائد الجيش الميداني الماليزي وعدد من كبار الضباط من الجانبين.

ويأتي تمرين «نمر الصحراء 2»، بحسب ما أوردت صحيفة البيان الإماراتية، ترجمة لحرص قيادتي البلدين على توسيع آفاق التعاون بما يحقق الرؤية المشتركة في تبادل الخبرات وترسيخ ركائز الأمن والاستقرار ويدعم مختلف الجهود الدولية التي تنشد السلام على المستويين الإقليمي والدولي.

ونفذت القوات المشاركة سلسلة من التدريبات اشتملت على عدد من العمليات التي تمت بدقة متناهية وأظهرت القدرات القتالية للقوات وعكست مستوى التنسيق والاندماج بين القوات المشاركة ومقدرتها على العمل في مختلف ظروف بيئة العمليات المشتركة.

وأوضح قائد القوات البرية أن تمرين «نمر الصحراء 2» جاء امتداداً لسلسلة التمارين المشتركة بين القوات البرية الإماراتية والقوات الماليزية، والذي يأتي ضمن الخطط التدريبية المعدة لتطوير ورفع مستوى الكفاءة لدى القوات العسكرية، مؤكداً النجاح الكبير الذي حققه التمرين.

وأضاف قائد القوات البرية أن ما شوهد من تطبيقات تحاكي الواقع يعكس ما وصلت إليه القوات المشاركة في التمرين من تدريب نوعي وتنسيق عالٍ واحترافية وتعميق لمفهوم العمل المشترك وتطبيق لإجراءات القيادة والسيطرة.

وقد دأبت القوات المسلحة للدولة على تنفيذ مختلف التمارين المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة، وذلك انطلاقاً من حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على رفع مستوى القدرات والكفاءة القتالية وفق استراتيجية واضحة المعالم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد