السبسي يصفع إعلام النظام : لا خروج عن الإجماع العربي .. و لا عودة لسفير الأسد إلى تونس

نفى رئيس الجمهورية التونسي الباجي قايد السبسي، عودة سفير الأسد إلى تونس مؤكدا أن أي قرار بخصوص المسألة سيكون ضمن الإجماع العربي.

واستغرب السبسي في لقاء تلفزيوني، تصريح وزير خارجيته الطيب البكوش بخصوص ترحيب تونس بعودة سفير نظام الأسد.

وأضاف لـ “فرانس 24” : “ربما ما أراد الوزير قوله هو حرصنا على إعطاء ضمانات أكثر للجالية التونسية الموجودة في سوريا وربما.. نكلف من يهتم بشؤونهم ..وهذا سيقع إقراره عند الاقتضاء”.

وأكد الرئيس التونسي أن بلاده لن تغير سياستها بخصوص المسألة ولن تقوم بأي عمل دون موافقة كل الأطراف في الجامعة العربية.

وكان وزير الخارجية التونسي أعلن عن قرب إرسال ممثل دبلوماسي إلى سوريا معبراً عن ترحيب بلاده في الوقت ذاته بعودة السفير السوري إلى تونس.

الجدير بالذكر أن إعلام النظام احتفل بتصريحات وزير الخارجية التونسي، واعتبر أن ما يحصل هو استمرار لتبدل المواقف العالمية إزاء سوريا، وما تتعرض له من “مؤامرة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. يخرب عألك جبتي الكلام دا منين يابو السبايس. انت رجعت فكلامك ولا آيه طيب ان حوريلك.
    انتو كدا بتوع السياسة زي العيال الصُغار ملكوش رأي يجي واحد يشدك من ودنك او يشخط فوشك او يديك بمبونة تغير رأيك.
    مع تحيات ابو حلب للإنتاج الفني

  2. أكبر متآمر على سوريا المقاومة والممانعة والصمود والتصدي هي أمريكا ونظام بشار يلتقط أي إشارة أمريكية للتعاون معه فيطبل ويزمر لها وكأنه يقول لخصومه إن أمريكا معنا وهذه حقيقة فأمريكا معه من 15/03/2011 وحتى الآن ولم يتغير موقفها حتى هذه اللحظة ولن يتغير إلا إذا تغيرت موازين القوى رغماً عنها أسال الله أن يعري النفاق الأمريكي

  3. لك اي صفعة لاعلام النظام؟؟؟؟ انتو مجانين بلمرة يعني.؟؟؟ اذا وزير خارجيتو هو يلي صرح فطبيعي الاعلام السوري يعرض الخبر…يلي اكل الصفعة هو وزير خارجية تونس مو اعلام النظام….المشكلة انو انتو بس بدكم تشعلو البلد اكتر و اكتر ما بدكن الامور تهدا أبدا….كل ما شعلت و احترقت كل ما انبسطو اكتر….عكل حال سوريا ما رح تحكموها لانو سوريا لا يمكن ان يحكمها قتالين قتلة متلكن … دمرو البلد و قتلو شعبها بهلطريقة القذرة….