24 ساعة دوام لمدة ثلاثة أشهر تذهب أدراج الرياح .. محافظ السويداء يجند شبانها و ينصب عليهم !

واصلت سلطات الأسد استغلال المؤيدين لها بأقذر الطرق، مستغلة الأوضاع المادية المزرية التي يمر بها الجميع، والتي دفعتهم للقبول بأي عمل.

وبحسب ما أكدت مصادر ميدانية في السويداء لعكس السير، فإن المحافظ قام منذ أشهر بإغراء الكثير من شبان المحافظة بتشكيل لجان حماية ورباط، مقابل الحصول على “رواتب جيدة”.

وأشارت المصادر إلى أن الأشهر الثلاثة الماضية، شهدت تشكيل الشبان الذين تطوعوا بالعشرات، طمعاً بالراتب، لنقاط الحماية على أطراف القرى الغربية، وبدوام كامل (24 ساعة).

ورحبت الشبكات الإخبارية الموالية على مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الخطوة التي شكلت عامل اطمئنان لديهم، على حد تعبيرهم، لكن الوضع ما لبث أن انقلب رأساً على عقب.

وتفيد المصادر، بأن اللجان المذكورة التي انقسم تنسيبها بين كتائب البعث والدفاع الوطني، لم يحصل عناصرها على رواتبهم منذ ثلاثة أشهر، ما دفعهم لترك نقاطهم والإضراب عن العمل (الدفاع – الحراسة).

وتؤكد مصادر عكس السير أن السبب يعود إلى خداعهم من قبل سلطات النظام، فعندما يطالبون المحافظ برواتبهم، يقول لهم إنه يجب عليهم طلبها من الدفاع الوطني وكتائب البعث، عندما يذهبون للمسؤولين عن هذه الميليشيات، يقولون لهم إن رواتبكم موجودة عند المحافظ.

ولا يعتبر مسلحو السويداء الوحيدين الذين لم يحصلوا على أتعابهم، فقد تكرر هذا الأمر مع مقاتلي الدفاع الوطني وكتائب البعث في العديد من المدن.

وكانت وسائل إعلامية موالية دافعت عن ميليشيات حزب البعث التي قتل الكثير من عناصرها في إدلب خلال معركة تحرير المدينة، بعد اتهامها بالخيانة في محاولة لتبييض صفحة الجيش النظامي المنهزم.

وأكدت تلك الوسائل أن أحداً لا يحق له المزاودة على هؤلاء المقاتلين (دفاع وطني – بعث – شبيحة)، حيث أنهم يقاتلون منذ أشهر، دون أن يحصلوا على ليرة واحدة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. مستاهلين ياشبيحة ياخونة لتعرفوا ان النظام يلي عبتدافعوا عنو كذاب ورح يبيعكم بارخص الاثمان يا واطين

  2. وإذا انتصر النظام لا سمح الله فسوف يدوس على رقاب هؤلاء المتعاونين ؟؟؟ كما حصل مع أمثالهم في الثمانينات وإذا اكتفى بعد دفع رواتبهم فليحمدوا الله على ذلك

  3. الرخيص يباع ويشترى من الجميع، والمحافظ عبيشتري برخيص وين المشكلة. الله لا يقيمكن تعيشوا وتاكلوا غيرها.):

  4. تدّعون أنكم مع حرية التعبير وتدافعون عن الشعب السوري ثم تتفاخرون بمن يقتل جنود الجيش العربي السوري بصواريخ تاو إسرائيلية الصنع ولكن غبي من يتوقع منكم غير ذلك لأن النفاق حالكم وحال أجدادكم الذين سلفوا .

  5. باينتك مو بس بسيط وحمار كمان
    هلق صواريخ تاو اسرائيلية ؟؟؟ يابهيم؟؟
    واجدادنا منافقين ؟؟؟ ياتيس

    لكن اجدادك شو عم يعملوا من عهد صلاح الدين الايوبي وانتوا كلاب الصليبين والصهاينة

  6. الشبيحة لاشرف لاوطن لا اخلاص مثل معلمهم القرداحي جحش الممانعة الاسد وزبانيته

  7. الشبيحة لاشرف لاوطن لا اخلاص مثل معلمهم القرداحي جحش الممانعة الاسد وزبانيته

  8. إلى المسمي نفسه ( مواطن بسيط ) أنت إما أنك فعلاً بسيط لاتدري كم من الدعم الذي تقدمه إسرائيل في المحافل الدولية للإبقاء على النظام تحت أكذوبة أسمها ( شيطان تعرفه خير من شيطان لا تعرفه ) وكان الأجدر أن يسموها ( خائن تعرفه وتتعامل معه خير من كل من لا تعرفه ) أو أنك منافق تعرف هذه الحقيقة وتتجاهلها

  9. الجيش العربي السوري بطل ومايسمى الجيش الكر الى مزبلة التاريخ ياخونه يالي بعتو وطنكو بالدولار والله وسوريا وبشار وبس وبالباقي تحت الصرامي من ملوك وامراء خليجين