رغم تأييد السيسي .. إعلاميون مصريون يهاجمون السعودية و ” عاصفة الحزم “

المزيد من الجدل في القاهرة بسبب تصريحات لشخصيات مصرية توجه انتقادات علنية ومباشرة إلى عملية “عاصفة الحزم” التي تقودها السعودية في اليمن ضد الحوثيين، وبرز في هذا الإطار اتهام أحد المحللين للسعودية بتدمير البنية التحتية لليمن والعمل لصالح الإخوان المسلمين، في حين كشفت الخارجية المصرية عن أدوار لعبتها موسكو في ترتيب إرسال طائرات لجهات على علاقات طيبة مع الحوثيين لأجل إجلاء المصريين من صنعاء.

فعلى قناة “القاهرة والناس” برزت مقابلة مع المحلل السياسي أحد عزالدين، تناول فيها الأوضاع الدائرة في اليمن، متهما السعودية بمحاولة الهيمنة على تلك الدول، واتهم الرياض بـ”قصف وتدمير” البنية التحتية للشعب اليمني وضرب السجون تسهيلا لنشر الفوضى لصالح جماعة الإخوان المسلمين في اليمن.

ورفض عزالدين، بحسب شبكة سي ان ان الأمريكية، القول بأن الحرب هي ضد إيران، وسخر من وضع أناشيد لعملية “عاصفة الحزم” وأضاف: “إذا كان الهدف من الحرب هو تغيير الطبيعة السكانية والمذهبية أو إفناء فصيل يمثل 35 في المائة من الشعب اليمني فهي حرب مستحيلة.” وتابع بالقول:” “الدور المصري هو للفرملة لأن الطريقة التي يعامل بها اليمن مذلة، ولا يمكن التعامل مع هذا الشعب بهذه الطريقة.”

من جانبه، كشف السفير بدر عبدالعاطي، المتحدث باسم الخارجية أن هناك تواصلا مع الدول الصديقة لتسيير بعض الرحلات الجوية لإجلاء المصريين من صنعاء، وقال عبدالعاطي في اتصال مع الإعلامية لميس الحديدي “الطائرات المصرية ليس بوسعها نقل الرعايا المصريين لأسباب أمنية وننسق في هذا الصدد مع إحدى الدول الصديقة وشركة يمنية.”

وتابع عبدالعاطي بالقول: “روسيا الاتحادية لديها اتصالات مع الميلشيات المسيطرة على الأرض وهذا أمر غير متوفر لنا ولذلك نتواصل مع طرف ثالث.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. و اخیرا قال البعض کلمة الحق…ها وین الذین کانوا یهللون و یبارکون الهجوم و هناک الاف من السوریین و المصریین معلقین فی البلد و بسبب قصف مطار صنعاء لایمکنهم الخروج؟؟؟

  2. و الله المملكة العربية السعودية حقيقة يعني ما بتستاهل ان يتلاعب عليها السيسي … و السيسي هو وجماعته ملعبين و غشاشين يعني كذابين مع احترامي للمللكة اخطاتم النقدير بو قوفكم مع جماعة ابو كفنى الانقلابية .تعلموا من سياسة ايران الغش و الكذب سلاحهم و عندهم و كل الطرق تؤدي الى روما

  3. و الله المملكة العربية السعودية حقيقة يعني ما بتستاهل ان يتلاعب عليها السيسي … و السيسي هو وجماعته ملعبين و غشاشين يعني كذابين مع احترامي للمللكة اخطاتم النقدير بو قوفكم مع جماعة ابو كفنى الانقلابية .تعلموا من سياسة ايران الغش و الكذب سلاحهم و عندهم و كل الطرق تؤدي الى روما

  4. عدد العمالة المصرية اكثر من القمل في الخليج ,ويحولون المليارات لمصر ,في حال توقفت (عاصفة الحزم ) المباركة لاسمح الله ستهدد مصالحهم ,فعلى الصحفيين الخونة المعترضين (يسدوا بوزهم بجزمة ) .

  5. ليش ما الكل بيعرفوا انو مصر راحت عالحرب لان السعودية دفعتلا مصاري ….. بعدين السعودية ما بتستقوي الا عالضعيف… اشتهينل وقت حرب غزة تضرب صاروخ واحد عاسرائيل….. بس لأنو آل سعود تابعين لاسرائيل ما بيعملو الا بأمرهن.،… عم يبعتوا ارهابيين ع سوزيا عم يضربوا اليمن ..بس كلو بالاخير راح يرتد عليهن

    1. يالله على عقلية الشبيحة يلي رضعانها من صدر امك
      نفس حكي قناة النيا تماما

    2. ليش بالله نظامك ( الممانع الغير عميل) كم صاروخ ضرب على إسرائيل وقت حرب غزة يا شاطر ؟

  6. اي كلمة حق ؟ .. أذا كانت ميزانية اليمن والبنية التحتية أصلاً مدعومة من السعودية سنوياً وهذا أيضاً غير الدعم الذي يأتي من دول الخليج، وإذا كان أكثر رجال السعودية ثراءاً هم من أصول يمنية ولازالوا يمتلكون إستثمارات في دولتهم الأصلية
    ، إذا كانت السعودية لديها أكثر جالية يمنية بما يصل لمليونين يمني شقيق ، مضحك المحلل السياسي المصري ، والهجوم واضح وصريح أصلاً بأوامر للنظام المصري الخبيث .

    عندما يصدر الحوثيين دستوراً وينصب عبدالملك الحوثي نفسه رئيساً لليمن ، وعندما يفر الرئيس الشرعي المنتخب لعدن ، ويتم إستهداف قصره بالصواريخ ، وعندما يوقع الحوثيين أتفاقات مع ايران ورحلات أسبوعية من طهران لليمن كل هذا ايران ليس لها دخل فيه ،

    أتمنى ذلك اليوم الذي تأتي فيه القطيعة الدبلوماسية الكاملة بين السعودية ومصر ..

    لنرى الاستثمارات والدعم الإيراني لمصر كيف سيكون ؟ وهل أيران ستقبل أن تستضيف جالية مصرية تقدر بمليون ومئتين ألف مقيم مصري يحولون مليارات لمصر ؟ وهل ستقبل أن تمنح مصر مساعدات بترولية سنوية ؟

    إيران لا تنفع سوى بالتخريب والدمار ولهذا لا نجد لها أي دعم مادي لأي دولة عربية ..

  7. إلى ( سامر ) كنمنصفاً وقل بربك متى دول الممانعة والصمود والتصدي والمقاومة ووووووووووو أطلقت صاروخ على إسرائيل باسثناء صواريخ مسرحية حزب إيران اللبناني مقابل تدمير البنية التحتية للبنان ، ألم يكن قاسم سليماني منذ فترة قصيرة على حدود الجولان فلماذا لم يوجه صواريخه لإسرائيل ولو علمت إسرائيل أنه فيه شيء من العداء لها لما أعطته تذكرة عبور للجولان لمحاربة المعارضة السورية هناك ، كم دكت إسرائيل بطل الصمود والتصدي (بشار ) في عقر داره وهو كان سابقاً يحتفظ بحق الرد والآن حتى هذا الاحتفاظ راح بح مافي شيء لأن إسرائيل لم تعد تسمح له بهذا الاحتفاظظظظ.

  8. انمني من السعوديه تغير سياستها مع العسكرًفي مصر وتوقف الدعم ونشوف السقوط السريع لهم