زهران علوش: لو أعطونا مئة مليار لأنهينا تنظيم “داعش” والنظام والميليشيات الشيعية وحزب الله وقد نصل إلى إيران والصين !

قال قائد جيش الإسلام زهران علوش إن 60 دولة تحالفت لإنهاء وجود داعش، ورصدت لذلك مبلغ 500 مليار دولار، متسائلاً “لكننا نحن حين أنهينا داعش في الغوطة كم صرفنا؟”.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي له في الغوطة الشرقية أنه ” لو أعطونا 100 مليار لأنهيت داعش والنظام والميليشيات الشيعية وحزب اللات (حزب الله) ، وقد نصل إلى إيران والصين، فلذلك فإن 60 دولة رصدت 500 مليار دولار لإنهاء تنظيم، ونحن يُطلب مننا بدون ولا دولار أن ننهي نظام وليس تنظيم”.

و تشير التقديرات إلى أنّ السعودية قد تنفق نحو 175 مليون دولار شهرياً على الضربات الجوية، لكن ذلك لن يضيف عبئاً إلى ميزانية الدفاع والأمن في المملكة، وفق ما نقل تلفزيون “العربية” السعودية.

وذكر التلفزيون أن ” أي تدخل بري سيؤدي إلى زيادة التكاليف.. ويكون السيناريو أشبه بالعملية البرية الفرنسية في مالي، التي كلفت باريس نحو ثلاثة ملايين دولار يوميًا”. و ما يشير الى أن الرياض قد تنفق أكثر من 500 مليون دولار على عملية برية محدودة.

أما السيناريو الثاني، في حال نشر السعودية قواتها على المدى الطويل، فستكون التكلفة على غرار إنفاق الأمم المتحدة لقواتها الـ 123 ألف جندي الموزعين حول العالم، بتكلفة 8.5 مليارات دولار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫25 تعليقات

  1. شوي شو ي شيخ زهران ما يقوم يطقلك شي عرق على اساس ان ذكي عطا تسعيره للغرب مشان يزيد مسروقاته …خائن بالفطره

  2. شوي شو ي شيخ زهران ما يقوم يطقلك شي عرق على اساس ان ذكي عطا تسعيره للغرب مشان يزيد مسروقاته …خائن بالفطره

  3. والله طموحاتك قوية ياشيخ اني بس بدي اعرف شو الانجاز يلي عملتو من لما انشأت جيش الاسلام على العكس جمدت القتال مع النظام بستثناء اكم قذيفه عن بعد وبلشت مناوشات مع داعش لدرجة صرت تشبهم باولوياتهم وبالاخير مو مستفيدين منك غير السوالف

    1. بالله شووو . . ممكن تقلنا مين اللي عم يحارب ب جوبر وداريا مثلا

  4. لو عطوكم 100 مليار كانت انتهت الثورة لانو الثوار بنشلوها وبروحوا

  5. احذر من ان يلقبوك بعرفات السوري؟؟
    القادة الشجعان تـأتي بالمليارات، والمليارات لا تأتي بالقادة الشجعان.
    يازهران ناوي تقصف مقرات النظام بالدورلا، يا علوش صار راح يصير اسمك عرفات علوش السوري.
    روح قسم الجيش الذي تملكة الى مجموعات صغيرة ووزعه في كل مناطق العاصمة واعمل حرب عصابات حتى يشل النظام ويسهل قتلة. او استمر في قصف مقرات النظام في دمشق):

  6. بأزعران علوش انته عميل..للنظام..والأيام ستثبت للسوريين ذلك..
    انته لص, قاتل..محرم..ستتم ملاحقته حتى تدفع ثمن خياناتك..أبها الخائن. ..

  7. هادا من هون لرمضان يمكن نشوفو طالع ببقعة ضوء !!!!
    هداك اليوم طلع معو انو العربي بيفكر بالعربي والفرنسي بيفكر بالفرنسي ,,,,
    واليوم هي المعلومه تبع ابطال الديجيتال

  8. لا مو بس الصين وعكوريا الشمالية كمان
    لك تفه عهيك ثورة قادتها مهربجية وباطنجية

  9. لك يا عيييييييب الشوم صار السوري مثال للرذيلة والسرقة والفسق

  10. ومن أنت كي يعطوك 100مليار دولار ياشيخ زهران ؟ هل أصبحت حضرتك قائد جيوش وبتفهم كذلك في التخطيط العسكري ؟ مشكلتنا في هذه الثورة كما مشكلتنا مع النظام كل واحد فصَل فصيل مقاتل على مقاسه ثم رمى المقص كي يصبح من المستحيل التعديل فيه وليصبح واقعاً لامناص من التعامل معه .أمثالك يا شيخ زهران لايريدون للحرب أن تنتهي لأنهم يعيشون الآن قمة مجدهم وسطوتهم أمثالك ياشيخ زهران لايفرقون بشيء عن المقبور حافيييييييييظ عندما انقض على السلطة واستفرد بها وأزاح أو همش الآخرين من حوله أمثالك يا شيخ زهران الذين ضخموا ( أنا) الذاتية لديهم بحيث أصبحوا يرون الآخرين صغاراً لاقيمة لهم أما الانتصارات التي حققتها هنا وهناك فليست دليل قوة أو مهارة عسكرية منك بقدر ماهي دليل على ضعف النظام وهزالته ورغم ذلك لم تنجح إلى الآن بفك الحصار عن الغوطة بعد مرور أكثر من سنتين على الحصار أمثالك ياشيخ زهران مع فائق احترامي لك آن لهم الآوان أن يسلموا الراية لغيرهم ولكن الجميع يعلم بأن ذلك مستحيل لأن أمثالك ياشيخ زهران لايسلمون القيادة إلا على جثثهم أو إذا طردوا منها طرداً كحال المناضل السابق جمال معروف .

  11. والله ما بعرف ليش كل ما شفت هل الكائن بحس حالي بدي سب مسبة قد الشباك. يخرب ديارك والله لو علم الله فيك خيراً كان زمانك حررت دمشق كلها بالسلاح اللي مخبي لمرحلة ما بعد الأسد يا واطي.

  12. ليش انت مصدق حالك عن جد؟
    ومفكر في حدا شايلك من أرضك؟؟ غير شلة الزعران يلي معك؟؟

  13. لعمى بقلبو هاد صار بدو عصفورية رسمي . على كل مو مشكلة يقول لمعلمينو بالسعودية يعطو 100 مليار لأنو شايفينو و مو مصدقين هههههههههههههههههههههههههههههههه

  14. عندما تمت الأسلمة القسرية للثورة زغرد النظام فرحاً وطرباً فقد جاءه الفرج… طالما أن كل المقاتلين أصبحو مجاهدين وشيوخ , والدولة الديمقراطية بنظرهم أصبحت كفر وشرك… فأبشر بالسلامة يا بشار الأسد ومبروك عليك البلد بغباء معارضيك منقطع النظير…. ( (داعش..نصرة..بيت المقدس…حزب التحرير…جيش الإسلام..أحرار الشام الاسلامية..أنصار السنة…..الخ)) ثم (( بغدادي…جولاني…علوش….معروف…المحيسني…الخ)) هل تعتقدون أيها الأغبياء أن أحداً في العالم سيقاتل النظام لأجلكم؟؟؟؟؟ لا بل على العكس سيدعموه بكل قوة… بقي أن أقول أن شعبنا طائفي بامتياز ولا أحد ينظر علينا… لأن الحاضنة الشعبية تثبت ذلك.. ومن يعيش في تلك المناطق يفهم تماما ما أقول..

  15. شو استاذ علوش على اساس الشام بدا تمطر بالصواريخ
    شو مشان ماباين حسك
    ض…….. على البلاط

  16. الثورة السورية هي ضرورة حتمية ولايديل عنها,والثوار والإئتلاف بشكل عام هم ضرر على تلك الثورة(عدا قلة قليلة) …..الله المعين

  17. اجينا معك ,,, معناتا كذابين و عم يضحكوا عليكم هاي بوضوح وانتي اعترفت ,,,؟
    ف ليش ماشي وراهم يا زعران اذا ما عم يعطوكم شي ,,, ليش عم تاخد اوامرك منهم ,,, ؟؟
    معناتا انتو وشلتك شلله عصابه و زعران ليس اكثر

  18. كان في اغنية حلوة بتقول يا جمال ويا معروف اسمك عنا معروف. و400 مقاتل فقط فرطوه لجمال مازوت وصديقه منقال. وصارت الاغنية الان يا زعران ويا علوش اسمك عننا معروف . خود رقم ووقف عالدور .