فيدل كاسترو يظهر علنا لأول مرة منذ أكثر من عام

ذكرت وسائل اعلام رسمية أمس السبت أن الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو (88 عاما) ظهر علنا يوم الاثنين ” في كامل نشاطه ” للمرة الأولى منذ أكثر من عام واستقبل وفدا من فنزويلا.

 
وهذا هو أول ظهور معلن لكاسترو خارج منزله منذ أن وافقت كوبا في ديسمبر على تطبيع العلاقات مع الولايات المتحدة خصم كاسترو منذ وقت طويل، ولم تذكر كوبا تفسيرا لتأخر إعلان الخبر لمدة خمسة أيام , بحسب رويترز REUTERS.

 
وعرضت وسائل اعلام رسمية صورا لكاسترو جالسا وهو يصافح أفراد الوفد الفنزويلي عبر نافذة سيارته، واجتمع كاسترو مع 33 فنزويليا ضمن وفد تضامن مع كوبا لمدة 90 دقيقة في مدرسة. ومنذ سقوط الاتحاد السوفيتي أصبحت فنزويلا الغنية بالنفط أقرب حليف لكوبا الشيوعية.

 
وقال صحفي حضر المقابلة في تقرير نشرته صحيفة جوفنتود ريبلدي إن كاسترو أبهر أعضاء الوفد الفنزويلي بمصافحة طويلة قوية وذهن صاف. وأضاف ” فيدل مفعم بالحيوية ” , بحسب

 
وتابع أن كاسترو استرجع ” تفاصيل عديدة عن حياته في فنزويلا التي أصبحت هدف الجشع الامبريالي ” في إشارة على ما يبدو للعقوبات الأمريكية على فنزويلا، وكان آخر ظهور علني لكاسترو في الثامن من يناير 2014 في افتتاح مركز ثقافي في هافانا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الى الأبد الى الابد انت والرئيس الجزائري والسوداني وكل المخرفينن الدكتووريين على مستوى العالم