إستياء أردني بعد هروب طالب سوري من ” بعثة دراسية ” و تقديمه لطلب لجوء في السويد !

تمكن طالب سوري في الأردن من استغلال منحة قدمها له معهد أردني ليحصل على حق اللجوء في السويد.

وبحسب التفاصيل التي رصدها عكس السير في وسائل إعلام أردنية، فإن الطالب السوري الذي يدرس في معهد الإعلام الأردني، حصل على اللجوء الإنساني في السويد، بعد أن ابتعثه المعهد بـ “دورة” لمدة 8 أيام.

واستغل الطالب المبتعث مع سبعة طلاب أردنيين، وصوله إلى السويد، حيث قام بتقديم طلب للجوء.

وعاد الطلاب من دورتهم السويدية، باستثناء الطالب السوري، وسط سخط أردني حيال آلية اختيار الطلبة وضياع المنحة الدراسية التي حصل عليها الطالب السوري على حساب طالب أردني آخر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. يعني شو هالمشكلة قدم الله يسر له شو يعني الاقتصاد الاردني انها بسبب هالسوري شو بده يرجعه عل أردن ليش الاردنين نفسهم عم يلاقوا شغل اعتبروه اردني و اخد الشهادة وحب يتغرب … الاْردن عم يشحذ الملايين على حساب هالناس … لا تدقق

  2. و الله خسروا منحة ٨ ايام !!! هههههه يعني لو أردني محله كان رجع و معه جائزة نوبل!!
    بعدين لو بيقبلوا الأردنيين هنيك كانو الكل قدموا عاللجوء او لو واحد أردني قدم كنت ما شفت هالجعجعة كلها

  3. بحياة حياة وعمر عمر!!! دورة تدريبية لمدة ثمانية أيام كاملة متضمنة يوم الوصول ويوم المغادرة ويومين العطلة الأسبوعية بينحكى فيهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لك يوم عن يوم عم يظهرلنا “الأشقاء العرب” مدى كرمهم وحسن ضيافتهم.
    منيح مننا نحنا السوريين اللي ما عم نميز بين فلسطيني وسوري لما بنبعث بعثات علمية لمدة أربع سنوات قابلة للتمديد نصف المدة يعني 6 سنوات مع دورة لغة 6 شهور صارو ست سنوات ونصف مع راتب ممتاز خاصة إذا كان الموفد متزوج وعندو ولاد. وبالأخير نص المعيدين ما بيرجعوا و95 بالمية من الموفدين لصالح وزارات الدولة ما بيرجعوا.
    استحوا على حالكم الله ينتقم من اللي وصل البلد لهل المواصيل, كنا بألف نعمة وفضل من رب العالمين وما في بلد إلا ما فيها مشاكل. الله يصلح الأوضاع ببلدنا ويهلك الظلمة كلهم من كل الأطراف

  4. يعني وين المشكلة ؟؟ هني بيهمن مستقبلو للزلمي ولا شلون ..!!

  5. الموضوع هوي موضوع مبدأ.. بغض النظر عن الدوله او الجنسيه. اللجنه المبتعثه امنت بهل شخص و عطتوا فرصه بحياته و على الاغلب دفعتلوا مصاريف ذهابه. وكانوا عم يستثمروا بهل الشخص بالرغم من انه مش من اهل البلد. ولكن هوي خان الامانه و عض الايد يلي اتمدلتلوا. و عطى فكره عن السوريين انهم شعب مستغل. و مشكله انو جميع المعلقين ايدو فكرته و كأني شيء عادي ..للاسف نحنا صار عنا حقد على البشريه و كل عمله سوده منلاقيها مبرر بكرهنا..

  6. مو سوري يعني بندو٠٠٠٠٠ اذا باعو سوريا كرمال اللجوء وقفت على منحه من الاردن والله بعرف سوريين بالمانيا بدعو انو الحرب بسوريا ماتوقف لحتى ياخدو حق الموافقه على اللجوء٠

  7. يعني اذا ضل بالسويد خربت سوريا ولا مبعوصين منو قال شو سخط تفووووووو ع الاردن

  8. لمستغرب كنك واحد انتهازي زي صاحبنا ماهمك سمعت السوري كيف صايرا بس ياحيف