ألمانيا تصف طلب اليونان تعويضات بمليارات عن الحرب العالمية الثانية بـ”السخيف”

وصف وزير الاقتصاد الألماني مطالبة اليونان بتعويضات قيمتها 278.7 مليار دولار عن الحرب العالمية الثانية بأنها “سخيفة” بينما قالت المعارضة الألمانية إن على برلين سداد ما يعرف باسم قرض الاحتلال وهو قرض أجبرت ألمانيا النازية بنك اليونان على صرفه لها.

وأعلن ديمتريس مارداس نائب وزير المالية اليوناني الطلب يوم الاثنين مستغلا قضية ذات أبعاد عاطفية في بلد يحمل كثيرون فيه المسؤولية لألمانيا اكبر مقرضيه عن إجراءات التقشف القاسية والبطالة التي وصلت لمستويات قياسية المرتبطة ببرنامجين دوليين للإنقاذ المالي قيمتهما 240 مليار دولار، وفق وكالة رويترز.

ووصف زيجمار جابرييل وزير الاقتصاد ونائب المستشارة الألمانية الطلب بأنه “سخيف” قائلا إن اليونان تريد الحصول على وقت إضافي من شركائها بمنطقة اليورو لمساعدة اثينا على التغلب على أزمة الديون التي تمر بها.

وأضاف جابرييل الذي يقود الحزب الاشتراكي الديمقراطي شريك حزب المحافظين بقيادة المستشارة انجيلا ميركل في الائتلاف الحكومي “هذا الوقت الإضافي لا علاقة له بالتأكيد بالحرب العالمية الثانية او سداد تعويضات.”

وتحرص برلين على إغلاق ملف التعويضات وكان مسؤولون قد صرحوا فيما سبق بأن المانيا أوفت بالتزاماتها بما في ذلك سداد 115 مليون مارك الماني لليونان عام 1960.

لكن طلب اليونان من المانيا سداد قرض أجبرت على تقديمه اثناء الحرب وتصل قيمته الى 10.3 مليار يورو لاقى تأييدا من المعارضة الألمانية وقال أعضاء في حزب الخضر والحزب اليساري الألماني إن على برلين رد المبلغ.

وقال أعضاء بالحزبين إن على برلين سداد القرض الذي أجبرت بنك اليونان على تقديمه عام 1942.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ليش ألمانيا لساتها بتدفع لإسرائيل عن حرق (إذا ما كان هاد كذب) كام يهودي بالحرب العالمية الثانية ولساتا بتعتذر منها، وما بتدفع لليونان هاد القرض؟

  2. ليش سخيف بس يدفعوا لليهود مليارات و تعويضات – سرقوا من اليونان ما قيمته اليوم 100 مليار دولار و عليهم اعادته

  3. صاروا الشحادين يحكوا. الحق على ألمانيا يلي ما قلعتهم من الاتحاد الأوروبي ولسه عم تصبر عليهم.