تنظيم ” داعش ” يفرض التجنيد الإجباري على من تجاوز الثامنة عشر في جرابلس

أصدر تنظيم “داعش”، يوم الثلاثاء، قراراً بفرض التجنيد الإجباري على كل من بلغ الثامنة عشر في مدينة جرابلس بريف محافظة حلب.

وقال علي مواس أحد أبناء المدينة إن عناصر من “داعش” أعلنوا الخبر الثلاثاء، وينص القرار على “فرض التجنيد الإجباري على شباب المدينة، وألا يتقدم الأهالي بأيّة شكاوي أو اعتراضات، وإن القرار سيطبق بدءاً من يوم غد”، وفق ما نقلت وكالة “أرا نيوز” المحلية.

وأكد مواس أن “التجنيد الإجباري الذي فرضه التنظيم، اعتبروه حشداً للمسلمين للجهاد ضد الأعداء، إذ سيقومون بنقل الشباب المجندين إلى خارج المدينة، حسب ما أوضح أحد أمراء التنظيم للأهالي”، مضيفاً أن نساء عناصر التنظيم المتواجدات في المدينة بدأن بإقناع الشابات بالانضمام إلى صفوف داعش لـ”القتال ضد الأعداء والجهاد”.

وأكدت إحدى القاطنات في المدينة، وتدعى نورية مصطفى، أن لديها أربعة شبان، وتفكر الآن “بطريقة لتخرجهم من المدينة، لأن القرار سيطبق حتماً” حسب وصفها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. يا بشرى !! , اذا مؤونة الدواعش من الشباب الأجانب المغرر بهم قد نفذت, اللهم أحصي كلاب النار عددا واقتلهم بددا بحق اسمك الأعظم يا حي يا قيوم .

  2. من التجنيد الإجباري في جيش الأهبل أبو شحاطة للتجنيد الإجباري في PYD للتجنيد الإجباري في داعش ولسه بيتسائلوا ليش الشباب السوري يغامر كل يوم بعبوره البحر باتجاه أوروبا ؟

  3. على كل سوري حمل السلاح مع داعش تركها فورا داعش تديرها المخابرات الايرانية والسورية داعش وجدت لتدمير السنة يحتلو مناطق يذبحون عشرة يصورون الصور ينزلوها على مواقع التواصل بعد ذلك يتخذ قرار من جيش الاسد او الميلشيات الشيعية قتل وتهجير السنة من مناطقهم يا سورين انتم خرجتم في ثورة ولم تخرجو لتجيش العالم ضدكم هذا البغدادي ما يدريكم ليس من المخابرات او انه مجرد طرطور رحم الله شهداء سوريا