نائب جون كيري : ملتزمون بإحداث تحول سياسي في سوريا لا يضم الديكتاتور الذي يقصف السوريين بالغاز و البراميل

قال نائب وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، مساء اليوم الاثنين إن بلاده ملتزمة بإحداث تحول سياسي في سوريا.

وأضاف بلينكن، بعد زيارته رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام، :”الولايات المتحدة ملتزمة بالمساعدة في إحداث تحول سياسي في سورية ما يؤدي إلى تشكيل حكومة تضم الجميع وتأمين مستقبل من الحرية والكرامة والأمن للشعب السوري. والكرامة لا يمكن أن تتحقق إذا بقي الديكتاتور الحالي الذي يقصف شعب سورية بالغاز والبراميل”.

وتابع المسؤول الأمريكي الذي يزور لبنان حالياً :”كما أكد وزير الخارجية كيري، فإن ديكتاتورا وحشيا مثل بشار الأسد لا مكان له في هذا المستقبل”.

ورأى، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، أن “دعم حزب الله للأسد لا يؤدي إلا إلى إطالة أمد الصراع والمعاناة، ويقدم لتنظيم داعش أداة لتجنيد (المقاتلين)، ويدفع بالمزيد من اللاجئين للفرار إلى لبنان”، مشيراً إلى أن “أعمال حزب الله في سورية سيئة لشعبي سورية ولبنان”.

وأشار إلى أن “عواقب الحرب في سورية تؤثر على كل جانب من جوانب الحياة هنا في لبنان وتضغط بشدة على الخدمات العامة فيه، فالمجتمعات المضيفة تتقاسم موارد المياه الثمينة، والمستشفيات استنفدت إمداداتها في توفير الرعاية، والمدارس فتحت أبوابها لعدد أكبر من الطلاب بعضهم يحمل آثارا لجراح لا يمكن رؤيتها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. واحد بيجرح و التاني بيخيط
    امبارحة بيقولو للعرب دبروا حالكم بحالكم
    واليوم نحن ملتزمين فيكم
    حدي فينو يفهم هالناس شو عم يصير؟

  2. لازال العرب سذج يصدقون اكاذيب هؤلاء العنصريين القتلة واذا لم يصحوا العربان ويفيقوا ويشكلوا قوة عربية تدافع عن مصالحهم ضد المستعمر الصليبي اللذي تقوده امريكا قبل المستعمر العلوي فلن تقوم لنا قائمة

  3. تدمير سورية بواسطة الأهبل وجماعته الطائفيين وهذا يتطلب إطلاق الوعود لإطالة زمن الحرب وهذه الوعود ترفق بكلمات مثل: يتنحى, يحاسب, ندعم, خط أحمر, ندين, غير فتاكه , جنيف 1 جنيف 2 الكونغرس…الخ الخ.