أصبح للأغنياء فقط .. طرطوس : ارتفاع غير مسبوق في أسعار السمك و الصيادون يهجرون البحر

تشهد أسواق بيع السمك في مدينة طرطوس تراجعاً كبيراً وقلة إقبال، نتيجة الأسعار الباهظة وانعدام الدخل لدى الكثير من السوريين.

ورصد عكس السير الأسعار التي نشرتها وسائل إعلام النظام، حيث أكدت أن “القريدي” وصل إلى 4000 ليرة، واللقس إلى 5000، والسفرني 3500 والكربال 3000 والغزال 4000، بنسبة ارتفاع وصلت إلى 30 % خلال شهر واحد، ويعود ذلك إلى عدم وجود ضابط ينظم الأسعار.

يقول الصياد “محمد حمدان” إن ارتفاع الأسعار ناتج عن قلة الإنتاج التي تسببت بها تقلبات الطقس، بالإضافة إلى ارتفاع سعر مستلزمات الإنتاج بنسبة 100% (مازوت – شبك – الطعم – اليد العاملة).

ونتيجة لذلك، ترك العديد من الصيادين مهنتهم والتفتوا إلى أعمال أخرى، حيث أن كلفة رحلة الصيد أصبحت تفوق المرابح الناتجة عنها.

ويقول شهود عيان في طرطوس، إن الأسماك المكشوفة تباع على العربات وبطرق غير صحية، الأمر الذي يفسر تفشي الأمراض المتزايد (كبد وبائي – تسمم – إنفلونزا الخنازير).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. قلنا لكم فلّس الأهبل وسوف يطعم مريديه مستقبلاً خرا قلتم حرام الشعب ويكفيه معاناة ولايحتاج لمزيد من التهكم والمسخرة طيب أنا آسف لجرحي مشاعر مؤيديه المرهفة وخليكم مع أهبلكم عم تدبكوا وترقصوا له ولنشوف شو راح يطعميكم بكرا .