وزير لبناني : نسبة قدوم السوريين إلى لبنان ” صفر ” .. و مساعدات مؤتمر المانحين ستذهب للبنانيين الفقراء !

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس، في حديث صحفي ينشر غدا أن “لبنان سيحصل من مساعدات مؤتمر المانحين للنازحين السوريين اليه على نسبة 37 في المئة تدخل الخزينة، وعلى 50 في المئة من الـ63 في المئة الباقية مخصصة لمساعدة مليون لبناني، الأشد فقرا، والباقي للسوريين والفلسطينيين”.

وأوضح درباس أنه “بعد اجراءات الحكومة، اصبحت نسبة قدوم النازحين السوريين صفرا، بعدما كان يدخل شخص واحد كل دقيقة، فملف اللجوء طويناه ولا لجوء لا من أماكن قريبة ولا بعيدة”، معتبرا أنه “عندما يتكلم رئيس الحكومة، لا يحتاج لإذن من أحد، وزراء “حزب الله” أعلنوا احتجاجهم في مجلس الوزراء ولم يتضامن معهم احد”.

ورأى أن “تعيين الأمين العام لمجلس الوزراء تم لانه ليس محل خلاف، وما يؤخر تعيين القيادات الامنية الخلافات القائمة بين القوى السياسية”، مشيرا الى أن “ما حصل من خلافات في طرابلس انتهى، وتفاهمت مع الرئيس نجيب ميقاتي حول المرآب، وأبلغني ان هناك اشخاصا حاولوا الاصطياد في المياه العكرة”.

ووصف قرار الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز لإنشاء التحالف العربي بـ”نقلة نوعية”، لافتا الى أن “التكامل بين مصر ودول الخليج والعرب يمنحنا التفاؤل سياسيا واقتصاديا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. كم سنة سوف تبقى سورية في حرب .. سنة سنتين خمس عشرة .. مصيرها تخلص الحرب … ومستقبل لبنان مع جارتها سورية اسود من ظلام الليل .. اعملو وكترو .. والله لتشوفو نجوم الظهر … بسيطة