احتدام الاشتباكات بين قوات النظام و المعارضة في منطقة “باير بوجاق” بريف اللاذقية قرب الحدود التركية

اشتدت المعارك التي تشهدها منطقة “باير بوجاق” بريف اللاذقية بشكل كبير في المنطقة الحدودية القريبة من بلدة “يايلاداغي” التابعة لولاية هاتاي جنوبي تركيا.

و نقلت وكالة الأناضول عن مراسلها قوله إنه حصل على معلومات من جمعية أتراك سوريا بتركيا تفيد أن الهجمات التي بدأها النظام السوري قبل يومين، على عدة قرى تقطنها غالبية تركمانية، شمال محافظة اللاذقية السورية، في المنطقة التي تعرف من قبل التركمان باسم “بايربوجاق”، اشتدت بشكل كبير مساء الأربعاء.

وأشارت تلك المعلومات إلى أن الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، حاولت دخول جبل التركمان باللاذقية، لكن المعارضين المسلحين تمكنوا من التصدي لهم والرد عليهم، الأمر الذي أدى إلى احتدام الاشتباكات بين الطرفين.

وذكر المراسل أن الأتراك المقيمين في بلدة “يايلاداغي” يمكنهم سماع دوي الانفجارات الناجمة عن الاشتباكات بين الطرفين في منطقة “باير بوجاق”، كما أن بعض المواطنين الأتراك والسوريين صعدوا إلى العديد من الأماكن المرتفعة لمشاهدة تلك الاشتباكات.

ويقدر عدد التركمان في سوريا بنحو 3 ملايين (بحسب أحزاب سياسية تركمانية)، وينتشرون في أغلب المحافظات السورية، فيما تعد منطقة “بايربوجاق” من أوائل مناطق التركمان التي انخرطت في الحراك الشعبي ضد نظام الأسد، وخضعت لسيطرة قوات المعارضة منذ صيف 2012.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. خضعت لسيطرة قوات المعارضة منذ صيف 2012 … وستعود لحضن الوطن في صيف 2015

    1. ان شاء الله …کفخة بکفخة…قری الترکمانیة فی ریف اللاذقیة بدلا من ادلب