تركيا : الادعاء يطلب سجن صحافيين نشرا رسماً للنبي محمد عليه الصلاة والسلام

قالت وسائل الإعلام التركية إن مدعياً في اسطنبول طلب أمس السجن أربع سنوات ونصف السنة لصحافيين تركيين نشرا في افتتاحية صحيفة رسماً ” كاريكاتورياً ” للنبي محمد (ص) نقلاً عن الصحيفة الأسبوعية الفرنسية الساخرة ” شارلي إيبدو “.

واتهم الصحافيان جيدا كاران وحكمت جيتينكايا اللذان يعملان في صحيفة ” جمهوريت ” رسمياً بـ ” التحريض على الكراهية ” و ” إهانة القيم الدينية “، وأحيلا على محكمة، وفقاً لما ذكرت صحيفة ” حرييت ” في موقعها الإلكتروني.

و ” جمهوريت ” هي الصحيفة الوحيدة في تركيا التي نشرت في نسختها الورقية في  14 كانون الثاني الماضي، صورتين مصغرتين للصفحة الأولى من عدد ” شارلي إيبدو ” الذي صدر بعد الاعتداء الذي استهدف في 7 كانون الثاني الماضي في باريس الصحيفة الفرنسية، مع مقالي الصحافيين.

ويمثل الرسم صورة للنبي محمد (ص) وهو يرفع لافتة كتب عليها ” أنا شارلي ” الشعار الذي رفعه المتظاهرون في فرنسا، لإدانة الهجمات التي أسفرت عن سقوط 17 قتيلاً في باريس ، بحسب وكالة فرانس برس.

ونشرت الصحيفة أيضاً على أربع صفحات مقالات باللغة التركية عن الرسوم و ” شارلي إيبدو ” ، ونشرت مواقع إلكترونية عديدة الرسم الكاريكاتوري للنبي محمد (ص)، لكن محكمة تركية أمرت بحجب كل المواقع التي نشرت الرسم الذي اعتبرته ” إهانة للمؤمنين “.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. احسن شي فعلوا لكي ﻻيتجرا احد علئ تطاول علئ النبي اﻻسلام