توتر مرشح للتحول إلى صدام .. فصائل من الجبهة الشامية تختطف قياديين من ” كتائب ثوار الشام ” بعد يومين من الإعلان عن تشكيلها ( محدث )

تشهد الأوساط العسكرية المعارضة في حلب توتراً غير مسبوق بعد عملية الخطف التي تعرض لها أعضاء من كتائب ثوار الشام المشكلة مؤخراً.

وكانت عدة فصائل عسكرية معارضة منضوية تحت لواء “الجبهة الشامية” قررت الانسحاب من الجبهة، والاتحاد تحت مسمى “كتائب ثوار الشام”.

وبعد يومين من إعلان الاتحاد الجديد، تعرض ثلاثة أعضاء من “كتائب ثوار الشام” للخطف في منطقة بابيص بريف حلب، وهم النقيب عبد الواحد والمقدم أبو عبد الرحمن ورائد العبدو، بالإضافة إلى سائق السيارة التي كانوا يستقلونها.

وقال ناشطون معارضون لعكس السير، إن حركة نور الدين الزنكي هي التي اختطفت الأسماء المذكورة، خلال قيامهم بمهمة استطلاعية عسكرية.

وفي تسجيل صوتي -ورد لعكس السير نسخة منه- قال النقيب علي شاكردي، القيادي في كتائب ثوار الشام، إن الفصائل المشكلة لـ “ثوار الشام” انسحبت من الجبهة الشامية وفق الأصول، وأخطرت أبو توفيق (عبد العزيز سلامة) قائد الجبهة بذلك.

وأضاف أن الفصائل قامت بتبرئة ذمتها، علماً أن الكثير من الفصائل (الفوج الأول – النور – الصفوة) تركت المشروع و “لم تتعرض لما نتعرض له اليوم”.

وأكد النقيب أن المنسحبين اتفقوا مع قيادات الجبهة الشامية على تشكيل لجنة شرعية للفصل في أي أمر يطرأ بين الطرفين.

ولفت النقيب إلى أن من قام بالخطف هو من يساهم بتسليم البلد، وبالفساد والإفساد، مؤكداً أن “ثوار الشام” لم يتعاملوا بردات الفعل، ولكن صبرهم نفد، وسيتخذون الإجراءات المناسبة إن لم يتم إطلاق سراح المختطفين.

يذكر أن الفصائل التي انفصلت عن الجبهة الشامية وشكلت كتائب “ثوار الشام” رافعة علم الثورة خلال الإعلان عن تشكيلها، هي : “لواء أمجاد الإسلام، حركة النور الإسلامية، تجمع كتائب الهدى وتضم بشائر النصر، وشهداء الأنصار، والقدس، وأسود الإسلام، والواثقون بالله، والناصر لدين الله، والفتح المبين، وسيوف الإسلام”.

متابعات :

ناشطون لعكس السير : تم إطلاق سراح المحتجزين مساء الخميس و الأمور العالقة بين الفصائل باتجاه الحل

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. الله لا يوفقكن…الله يعين هالشعب السوري منين بدوا يلاقيها من نظام مجحش ولا ثورار متخاصمين. طيب روحوا نزلوا على دمشق وتقاتلوا بين المراكز الامنية واشتبكوا مع النظام بالصدفة!!!.

  2. بما انو الفصيل رفع علم الثورة انا معو لانو نحنا قمنا بالثورة من اجل الدمقراطي والحري مو ليجي داعش والنصرة وغير يحكمنا الكل لازم يرفع علم الثورة

  3. هاد تمحيص ( يعني غربله بالعامية ) شي طبيعي مع انتشار السلاح ووصول قيادات غير مثقفة لسدة القرار في بعض الفصائل واختلاف الروئ واختلاف وجهت النظر واختلاف الاهداف ايضا وطفيشة الكوادر وقلة الدين وتكالب الأمم وقاة الاخلاص
    ووووووووو………… شي منطقي يلي عما يصير بس يلي مو منطقي انو الحمار يسقط بالحفرة الف مرة

  4. يا اخي ما عاد بدنا فصائل جديدة خلص سهلنا فصائل… صرنا نسمع باسماء غريبة عجيبة.. خلص بدنا فصيل واحد اسمو الجيش السوري الحر تحتو ارقام الوية وافواج من دون تسميات. والي ما راح يشتغل تحت هالمظلة ينقلع يرجع مدني. شفنا الفصائل الاسلامية بأسمائها الرنانة شو عملت بمعبر نصيب فضحونا على مستوى العالمز

  5. مو مشكله بسيطه و محلوله ,,,,,,,,
    بكره بيرجعو بيشكلو فصيل جديد على اساس اكبر تنجمع بيرجع بينفصل بيرجعو بيشكلو بيرجعــــ الخ الخ الخ

  6. لك فضحتونا ادام الاجانب ….. شو هالاسماء هي كرهتونا بالثورة لك اذا حدا بدو يطوع بالجيش الحر لوين بدو يروح الله لا يوفقكم …. اقسم بالله هيك ما رح ننتصر ورقبة كل الشهداء برقبتكم يا حثالة .