نائبة رئيس البرلمان الألماني تدعو لوقف “التدخل السعودي في اليمن”

طالبت نائبة رئيس البرلمان الألماني من حزب الخضر كلاوديا روت الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي بضرورة إطلاق مبادرة دبلوماسية من أجل وقف “التصعيد الدموي في اليمن”. وحسب رأي روت، فإن المبادرة تهدف إلى الضغط على السعودية لإنهاء قصفها لليمن.

وقالت روت في حديث مع وكالة الأنباء الألمانية” (د ب أ) إنه أمر غير مقبول أن يكون موقف الاتحاد الأوروبي وألمانيا غير مبال أو موافقا بشكل لفظي أو فعلي على التحرك السعودي الذي يستند على نهج طائفي في السياسة الخارجية”. وأضافت روت “ينبغي أن تحصل السعودية عبر الطرق الدبلوماسية على إشارات من ما يسمى بالدول الصديقة أو الدول التي تصدر لها الأسلحة أنه ينبغي عليها أن توقف سياستها الخارجية المغامرة”.

وتابعت نائبة رئيس البرلمان الألماني “إنه خلال أيام قليلة قتل المئات وأصيب الآلاف من الناس”، بالإضافة إلى تشريد آلاف آخرين من مناطق سكنهم، حسب قول كلاوديا روت. وأوضحت السياسية الألمانية المخضرمة “على المجتمع الدولي عدم تصديق إدعاءات السعودية القائلة بأنها مهددة بغزو شيعي”. وتابعت “أن العائلة الحاكمة في السعودية لا يعنيها مبدأ دولة العدل والقانون أو حقوق الإنسان”، فالأمر بالنسبة للسعودية يتعلق بتصدير تصورها المتشدد والأصولي للإسلام”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات