إدلب : قوات الأسد تتلف الأوراق النقدية في فرع البنك المركزي قبل هروبها

عمدت قوات الجيش النظامي قبل هزيمتها وهروبها من مدينة إدلب إلى إتلاف الأوراق النقدية التي كانت في فرع البنك المركزي بالمدينة، وذلك عبر إحداث ثقوب كبيرة فيها، للحيلولة دون استفادة فصائل المعارضة منها.

وأوضح “أبو محمد”، أحد مقاتلي حركة أحرار الشام، أنهم عثروا على أوراق نقدية بالملايين من فئة الألف ليرة السورية داخل فرع البنك المركزي بإدلب لدى اقتحامه، لكنهم فوجئوا بأن كل ورقة من تلك الأوراق بها أربعة ثقوب كبيرة، ما يجعل من غير الممكن تداولها.

ورجحت مصادر في المعارضة، بحسب وكالة أنباء الأناضول، “إقدام عناصر النظام على هذه الخطوة كإجراء احترازي قبل أيام من انسحابها من المدينة مع استشعاره خطر سقوطها بيد المعارضة”، مشيرة إلى أن “النظام ربما لجأ إلى هذه الطريقة بدلًا من تفريغ البنك حفاظًا على معنويات عناصره في المدينة، كما أن إتلاف الأوراق وطباعة أوراق أخرى بدلاً عنها أسهل وأكثر أمانًا من نقلها خارج البنك، وما قد يترتب على ذلك من تعرضها للسرقة حتى من عناصر النظام أنفسهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. كتير انا سدقت,,, بشقشقو المصاري وبيمشو ما بياخدوا معن شي !
    اش هالخبر بوقف شعر الراس

  2. كتير انا سدقت,,, بشقشقو المصاري وبيمشو ما بياخدوا معن شي !
    اش هالخبر بوقف شعر الراس

  3. هذا كلام فارغ ……..وهو تهيؤات خيالية : 1 – ان الثقب في انظمة البنك هو عملية روتينية للعملة التالفة التي يتم اخراجها من التداول و ربما طوال الثلاث السنوات السابقة تجمعت هذه الكمية : لأن القوانين تفرض تسليم المثقوب لدمشق و نظرا لصعوبات النقل تراكمت الكمية الكبيرة من المثقوبات — /2/ – غير المعقول ان يثقبوها و لا يسرقوها ……… لا تتسرعوا بتحليلات غير عقلانية !!!!!!!!!!!!!!