استراليا : تغريم متجر 2 مليون دولار لبيعه خبز غير طازج

غرمت محكمة في أستراليا سلسلة متاجر تجزئة كبرى 2.5 مليون دولار أسترالي (1.9 مليون دولار أمريكي) بسبب الإعلان كذبا أن الخبز الذي تبيعه طازج ومخبوز في نفس اليوم.

وجاء القرار بعدما قضت محكمة اتحادية العام الماضي بأن سلسلة (كولز) لمتاجر التجزئة غشت الزبائن بوضعها شعار ” مخبوز اليوم ” على الخبز الذي تبين أنه مصنع ومخبوز جزئيا بالخارج، في دول مثل إيرلندا وألمانيا والدنمارك، ثم يجمد ويشحن إلى استراليا بعد أشهر ويباع إلى المستهلكين على اعتبار انه طازج ومخبوز في نفس اليوم.

وتولت اللجنة الأسترالية للمنافسة والمستهلك رفع القضية أمام المحاكم، وقال رئيس اللجنة ريد سيمس في بيان: ” هذه العقوبة ترسل رسالة قوية إلى الشركات بألا تستخدم عبارات مبالغ فيها من أجل الترويج (للسلع) “، وأشارت إلى أن ذلك ربما ينطوي على غش المستهلك ” ، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقالت سلسلة ” كولز ” التي تشغل أكثر من 700 متجر في أنحاء أستراليا إنها لم تتعمد غش المستهلكين، حسبما أفادت هيئة الإذاعة الأسترالية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. اي مبارح مليت لانو بكندا و بسبب الشتاء القارض 8 اشهر من الثلج – كل شيء مستورد – لذلك لا نستمتع باي خضار او فواكه – تخيلوا كما قال لي احدهم – يقطفون الخضار و الفواكه من المكسيك و بنما و المغرب قبل شهر و يضيفون مواد لتبدو بلون طبيعي – نحن نأكل غارباج – مبارح اشتهيت منقوشة زعتر و جبنة – عجبنت المسا لاول مرة بحياتي بالتعاون مع مواقع تعليم الطبخ و عملت منقوشة – تخيلت خاروف مشمر عن ايديه و عم يعجن و يطبخ – منظروا بيفقع من الضحك – بعدين استراليا متل كندا واحدة صحراء من الرمل و الثانية صحراء من الثلج القارص – يعني نفش السي هههههههههههه