ثلاثة لاجئين سوريين يضربون عن الطعام لتأخر إجراءات منحهم الإقامة في ألمانيا ( صور )

ما زال اللاجئون السوريون يعانون من تبعات الروتين و البيروقراطية في مؤسسات استقبال اللاجئين ودراسة ملفاتهم في ألمانيا، على الرغم من صدور القوانين التي تقول السلطات أنها تساهم في البت في القضايا في وقت قياسي.

طارق أحمد هو أحد ثلاثة أعلنوا الإضراب عن الطعام أول أمس الخميس في مخيم اللاجئين بمدينة هويرسفيردا قرب دريسدن شرقي ألمانيا، كان قد غادر سوريا منذ شهر آب 2014، و كاد أن يغرق لاحقاً في البحر لولا أن الشرطة اليونانية أنقذته، ليصل فيما بعد بصعوبة إلى ألمانيا.

وصل طارق، بحسب المعلومات التي رصدها عكس السير في وسائل إعلام ألمانية، إلى المخيم المذكور في الحادي عشر من أيلول الماضي، حيث يقول أنه تلقى معاملة جيدة وتم منحه الطعام والمصاريف، لكن دون أن تبدأ السلطات الإجراءات الاعتيادية لطالبي اللجوء، والتي تتضمن إجراء لقاء.

يقول طارق إنه لطالما سأل الموظفين متى سيتم البدء بالإجراءات، فتكون الإجابة اذهب و انتظر، وفق ما نقل مركز ” التآخي (براتي) للديمقراطية و حقوق الإنسان”.

و يتابع طارق :” أطفالي يعيشون أسوأ أيامهم، أعرف أن هناك الملايين من الأطفال السوريين مثلهم، لكن كل أب عليه فعل ما بوسعه لتأمين حياة لائقة لأطفاله”،  ويضيف “لم أرى طفلتي ايلين ( 3 سنوات ) منذ أشهر، لذا سأضرب عن الطعام”.

يقول طارق والشابان الآخران (مضربون عن الطعام أيضاً) إنهم يقدرون الجهود التي تقوم به ألمانيا لمساعدة اللاجئين و يناشدون السلطات المعنية في المدينة اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة قضاياهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. بالفعل ان لم تستحي ففعل ماتشاء شحادين ومشارطين مستعجلين على شو مارح يروح عليكم شي من المصاري شو مضربين عن الطعام لو انو انا بشك سوري بندو٠٠٠٠بتكون مخبي اكل تحت بطانيات النوم الله يرحم جاي من دوله كلها مضربة عن الاكل ومو بكيفها ٠

  2. سعرهن بسعر العالم ليكني انتظرت سنة لأجتني و هو ما صرلوا كم شهر و بدو اقامة ,, ناس علاكين و بهل عملية قرفتوا الالمان منكن

  3. يعني برايكم لو فطستم رح تهموا الالمان مارح يسالوا عن الالاف منك انتم لو قراءتم او لو بتفهوا كم لاجئ وصل المانيا السنه يلي فاتت بتعرفوا اديه متحملين الالماناكثر من ربع مليون لاجئ وصل المانيا العام الماضي ولسه بدهم ياضربوا عن الدعام ريحوا الالمان منكم

  4. يا عيب الشوم عليكي بدكن تنزعوا سمعة السورين كمان بألمانيا مابيكفيهن للسورين. كان لازم تساووا حالكن رجال وتضربوا عن الطعام عند بشار الأسد مو عند البلد يلي أووتكن وحمتكن. روحوا إذا كنتوا رجال إنزلوا على سوريا وتمرجلوا على عصابات إيران الطائفية يلي عمتقتل بأهلكن وبالسورين. روحوا إرجعوا على بلدكن ودافعوا عن وطنكن وكرامتكن وكرامة أهلكن. شخاخ وبدوا ينام بالنص. يلي استحوا ماتوا. قال صرلوا أشهر ماشاف بنته مابيعرف هالحمار إنو فيه سورين ماعاد يشوفوا ولادهم بحياتهن لأنهن الوريث القاصر صبي إيران بشار الجحش حول جثثهم إلى أشلاء.

  5. للجهنم بركي بيفطسوا بالناقص من أخرية تركوا بلادهم لأولاد المتعه