سبق و أن بصم في هنغاريا .. شاب سوري يحاول الانتحار في ألمانيا بسبب خوفه من الترحيل ( فيديو )

وصل إلى عكس السير شريط مصور يظهر محاولة أحد طالبي اللجوء في مدينة هامبورغ الألمانية الانتحار، نظراً للظروف النفسية الصعبة التي يمر بها.

و يقول سوريون في الفيديو إن “أحمد” سبق و أن تم تبصيمه في هنغاريا، و يخشى تسفيره إليها وفق إتفاقية دبلن الثانية، التي تنص على أن كل المهاجرين غير الشرعيين يجب أن يقدموا اللجوء في أول دولة آمنة، حيث تؤخد بصمات أصابعهم و تخزن في بنك البصمات الأوربي (يورو دك).

و قال سوريون يسكنون مركز استقبال اللاجئين ذاته في هامبورغ على مواقع التواصل الإجتماعي، إن الشرطة أصطحبت أحمد إلى المخفر ثم المشفى قبل أن تعيده للمركز (الكامب).

وتختلف القوانين الناظمة لترحيل و قبول طلبات اللاجئين الذي يملكون بصمات في بلدان أوروبية أخرى بين الولايات في ألمانيا، فاصدرت ولاية برلين على سبيل المثال مؤخراً قراراً بمنع ترحيل اللاجئين الذين سبق و أن بصموا في هنغاريا.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. الله لا يقيمو انشاالله ناس لا عندها دين ولا بتخاف ربها مافكر انو رح يموت كافر لك هيك أشكال شو بدها تستفيد منها المانيا هاي ناس فاشله جاي بس للشحادي والتعري…….

  2. الله ينتقم منك يابشار أبن انيسة الخسيسة شو عملت بالشعب السوري , ثانيا أنا لحد الأن لم أفهم منكم ياطالبين اللجوء في أوروبا عندما تذهبون الى أوروبا تقولون بأنكم هاربين من ظلم بشار ومن البراميل ومن القصف والشبيحة والأعتقال وما شابه ذلك ,طيب هادا كل شي فهمناه والسؤال :هو هل يوجد مثلا في هنغاريا براميل متفجرة أو في بلغاريا أو في ايطاليا ؟ الكل يريد ألى المانيا أو السويد أو هولاندا , ولماذا هذه الدول خصيصا طالما كل دول الأتحاد الأوروبي تعطي اللجوء للسوريين على حد سواء.

  3. شو بتشتكي هنغاريا؟؟ …ألمانيا أرقى لا جدال… بس عيب نكون شحاتين وعبندلل … جحود وهبل .

  4. المانيااا انا احوبكي لااااا تبعدوني عن حبيبتييييي
    انا لا احب هنغاريااااا وااااااااااااااع -_-