قضى قرابة الـ 700 يوم في سجون الأسد .. استشهاد أحد أبرز النشطاء المدنيين في دمشق جراء قصف جوي طال بلدة عين ترما

أفاد ناشطون معارضون يوم السبت بأن الطبيب سمير عجينة، الذي يعد أحد أبرز الناشطين السياسيين في دمشق استشهد في قصف لطيران النظام على بلدة عين ترما بريف دمشق.

وقالوا إن الشهيد من أبناء حي جوبر بدمشق، وكان من أبرز المساهمين في تنظيم المظاهرات في الحي، بعد انطلاق الثورة السورية.

وأشاروا إلى انه اعتقل خلال الثورة مرتين، الأولى في شهر نيسان 2011 و قضى خلالها  52 يوماً في فرع المخابرات الجوية بدمشق، والثانية كانت في شهر أب 2011 و بقي في المعتقلات 659 يوماً.

و خرج الدكتور “عجينة” من سجون النظام في شهر أيار 2013 عبر صفقة تبادل تم بموجبها اطلاق سراح ضابطين من قوات الأسد المحتجزين لدى الثوار، ليعود إلى الغوطة الشرقية و يصبح عضواً في المجلس المحلي لحي جوبر ، ومدرباً في التنمية البشرية في “دبلوم النجاح” أحد المشاريع التي أقيمت في الغوطة الشرقية، كما انتخب مؤخراً عضواً في الأمانة العامة للغوطة الشرقية التي تعمل على زيادة التنسيق بين الفصائل العسكرية والقوى المدنية في الغوطة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. كما انتخب مؤخراً عضواً في الأمانة العامة للغوطة الشرقية التي تعمل على زيادة التنسيق بين الفصائل العسكرية والقوى المدنية في الغوطة….یکفینی هذه العبارة…

  2. الله يرحمه و يغفر له هذا الرجل عان الكثير من ارهاب الدولة السورية هذا الرجل يشهد له الجميع بانسانيته و حبه و تفانيه للوطن سوريا اذ كان يطمح و امنيته لتكون سوريا دولة القانون والعدالة الاجتماعية دولة الانتخابات النزيهة دولة لكل المواطنين السوريين .