مدير مكتب ” رويترز ” يغادر العراق بعد تهديدات بالقتل لنشر تقرير عن انتهاكات الشيعة

غادر مدير مكتب وكالة “رويترز” للأنباء في بغداد، نيد باركر، العاصمة العراقية، بعد تلقيه تهديدات بالقتل، على خلفية تقرير نشرته الوكالة البريطانية عن “انتهاكات” قام بها عناصر من “الحشد الشعبي” والقوات الحكومية، في مدينة تكريت.

وقالت “رويترز” في بيان السبت، إن التهديدات ضد باركر، بدأت على صفحة عراقية على موقع فيسبوك، تديرها جماعة تطلق على نفسها اسم “المطرقة”، ويُعتقد أنها، بحسب مصدر أمني عراقي، مرتبطة بجماعات شيعية مسلحة، ضمن ما يُعرف بـ”الحشد الشعبي.”

وبينما دعا التعليق الذي نُشر في الخامس من أبريل/ نيسان الجاري، وعدة تعليقات لاحقة، إلى “طرد” باركر من العراق، فقد جاء في أحد التعليقات أن “قتل باركر هو أفضل سبيل لإسكاته، وليس طرده.”

وقالت متحدثة باسم “رويترز” إن “الوكالة التزمت بالدقة والإنصاف في تقريرها”، مشيرة إلى القائمين على موقع فيسبوك حذفوا رسائل التهديد الموجهة إلى باركر، هذا الأسبوع، “بناءً على طلب من رويترز”، بحسب البيان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. منذ سقوط العراق بيد أمريكا و حتى اليوم ظهر علينا الشيعه الرافضه كما لو أن بالوعة مجاري انفتحت على مصراعيها.
    إجرام و كراهيه غير مسبوقة تذكرنا بغزو التتار لبغداد.
    التاريخ يعلمنا أنها فترة سوداء زائله تفتح أعيننا على ما خفي عنا لأكثر من ألف و أربعمئة عام و سيعلم المجرمون بعدها أي منقلب سينقلبون.

  2. بارک الله باخوتنا الشجعان…العدو یستبیح دماء صحفییننا و العسکرییننا و المدنییننا…فلا مکان لمن یقف بین الحق و الباطل باسم الاعتدال…