ترجيح تأجيل مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية لـ ” أسباب تنظيمية “

أفادت مصادر في المعارضة السورية بأن مؤتمر القاهرة المرتقب للمعارضة السورية لمناقشة مشروع الميثاق الوطني وخارطة الطريق للمعارضة السورية قد يتأجل إلى الشهر المقبل لأسباب تنظيمية وليست سياسية.

وأشارت تلك المصادر لوكالة وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء إلى هناك توجّه لتأجيل المؤتمر المرتقب للمعارضة السورية الذي كان يُخطط لعقده في القاهرة إلى الشهر المقبل، بسبب بعض القضايا التنظيمية ولاستكمال المناقشات والتحضيرات له، ولا علاقة للوضع السياسي العربي بهذا التأجيل.

وأكّدت المصادر أن القاهرة متعاونة لأبعد حد لعقد هذا المؤتمر، كما أن السعودية لم تُظهر ممانعة على عقده، كما أنها في نفس الوقت لم تؤيّده أو تدعمه، والتحضيرات له قائمة لكن بعض المشكل تواجه اللجنة التحضيرية تتعلق بالشخصيات الوطنية والسياسية المدعوة، في محاولة منهم لتوسيع مروحة المدعوين وشمولهم كل ممثلي المعارضة السورية.

ومازال القائمون على المؤتمر يتوقعون أن يشارك أعضاء من الائتلاف الوطني على الرغم من إعلان الائتلاف رسمياً رفضه المشاركة في هذا المؤتمر، إلا أنهم يراهنون على تغيير في الموقف أو أن يُضغط عليهم من بعض حلفائهم.

وكانت لجنة المتابعة قد عقدت اجتماعاً في الإمارات العربية المتحدة نهاية الشهر الماضي وناقشت مشروع الميثاق الوطني وخارطة الطريق اللذان سبق وكلف بهما أعضاء في اللجنة كما ناقشت الشخصيات المعارضة الصياغة التي يمكن أن تُقدّم لمؤتمر القاهرة تتوافق عليها التيارات السورية المعارضة المختلفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اكيد تم التأجيل بسبب عدم اكتمال الميزانية المالية المقدرة لهذا الاجتماع وات يهمهم ان يموت اطفال سوريا من الجوع تبالكم ياتجار الدماء.