طالب سوري ينقل إلى العناية المشددة في أحد المشافي الألمانية بعد تعرضه لإطلاق نار بمدينة ” لا يبزيغ “

أفادت وسائل إعلام ألمانية يوم الإثنين بأن طالباً من الأكراد السوريين أصيب بجراح حرجة مساء السبت، عندما أطلق أشخاص يتحدثون اللغة الألمانية النار عليه من مسافة قريبة في حي “رويدنيز” بمدينة لايبزيغ.

وبحسب المعلومات التي ترجمها عكس السير، فإن الشرطة الألمانية قالت إن الشاب ، 20 عاماً ، وجد مغمياً عليه، وقد أصيب بطلق ناري في عنقه، لينقل إلى قسم العناية المشددة في مشفى لايبزيغ، حيث وجد الأطباء أن الطلقة تجاوزت بالكاد الشريان السباتي، وسيتم إجراء عمل جراحي له في وقت لاحق.

وأشارت إلى أن حالة المصاب حرجة، لكنها مستقرة، لافتة إلى أن دوافع الحادث غير واضحة، وأن التحقيقات مازالت جارية.

ونقلت عن التجمع الطلابي ( اتحاد الطلبة الكرد في سوريا والمانيا) قوله إن الطالب كان عائداً إلى منزله عندما تحدثت معه مجموعة من 3 – 4 أشخاص باللغة الألمانية، قبل أن يقوم أحدهم باخراج سلاح من جيبه ويطلق النار وجها لوجه من مسافة مترين على الطالب.

و أضاف الاتحاد في بيان انه” بعد اطلاق النارعليه فقد الطلب وعيه ولم يتم التعرف على الأشخاص أو على نوع السلاح، ثم وجد الطالب نفسه بعد ذلك ملقياً على الأرض في ساحة ( Torgauer Platz )تبعد حوالي 1 كيلو متر من مكان الحادث دون أن يتذكر أي شيء”.

وأوضح البيان انه تم نقل الطالب إلى قسم العناية المشددة في مستشفى جامعة لايبتزيغ، ووفقاً للتقرير الطبي الأخير فأن “هناك طلقة ما زالت موجودة في الجانب الأيمن من عنقه وبعض الجروح الخطيرة”.

وأكد أنه لم يتم التحقق من أن الهجوم مبني على دوافع عنصرية، لكنه لا يستبعد هذا الإحتمال.

وأشار إلى أن أعضاء الاتحاد سينظمون اعتصاماً يوم الثلاثاء في ساحة “Augustus Platz ” في مركز المدينة، داعياً ” جميع الناس الذين يريدون اظهار تضامنهم مع اللاجئين ويرفعون صوتهم ضد العنصرية” إلى المشاركة فيها، ومطالباً في الوقت عينه الشهود الذين قاموا برؤية الحادث بالتواصل مع الشرطة فوراً للإدلاء بشهادتهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ثم وجد الطالب نفسه بعد ذلك ملقياً على الأرض في ساحة ( Torgauer Platz )تبعد حوالي 1 كيلو متر من مكان الحادث دون أن يتذكر أي شيء”. !!!!!!
    طلق ناري في العنق من على بعد مسافة مترين … بعدين لقى حالو الشب ملقياً عالارض على بعد مسافة ١كم من مكان الحادث …
    اي شو هالشب الذي لا يقهر او انو هالاعلام هو الذي لا يقهر…
    المهم الله يشفي هالشب و يتجاوز الازمة اللي هو فيها