وصول أول طائرة مصرية تحمل مساعدات للنازحين السوريين في لبنان

وصلت، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الثلاثاء، أول طائرة عسكرية مصرية تحمل مساعدات ومعونات للنازحين السوريين في بلدة عرسال اللبنانية المحاذية للحدود السورية، حسب مصدر ملاحي.

وقال مصدر ملاحي في مطار “رفيق الحريري الدولي” في بيروت لوكالة الأناضول، إن الطائرة المصرية “هي الأولى من نوعها للنازحين السوريين”، مشيرا إلى أنه “من المفترض أن تصل طائرتان أخريان خلال 48 ساعة المقبلة، تحمل أيضا مساعدات للنازحين السوريين في عرسال”.

ووفقا للمصدر ذاته، تحمل الطائرة التي وصلت اليوم مساعدات مختلفة من بطانيات وخيم وملابس ومواد غذائية ، وكان باستقبال الطائرة على أرض المطار، وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني رشيد درباس، وسفير مصر في لبنان محمد بدر الدين زايد.

من جانبه، قال السفير المصري، في تصريح صحفي إن ” هذه المساعدات هي الجزء الأول ضمن إطار الجسر الجوي الذي بدأ اليوم “، مشيرا إلى أن الجسر ” سيستمر خلال اليومين المقبلين، وسينقل حوالي 50 طنا من المساعدات الإنسانية، ستقدم إلى النازحين السوريين في عرسال “.

واستقبل لبنان أكثر من 1.1 مليون سوري هربوا من النزاع الدامي الذي تشهده سوريا المجاورة، بحسب إحصائيات للأمم المتحدة.

وقد اقترب الصراع في سوريا من دخول عامه الخامس، حيث خلّف نحو 200 ألف قتيل، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة، وأكثر من 300 ألف قتيل، بحسب مصادر المعارضة السورية، فضلًا عن أكثر من 10 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها.

ومنذ منتصف آذار 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 44 عاما من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات؛ ما دفع سوريا إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين القوات النظام والمعارضة، لا تزال مستمرة حتى اليوم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. من فترة قريبة وصلت مساعدات مصرية لفلسطين و كانت المواد الغذائية فاسدة …..
    لازم ينتبهوا من صلاحية المواد الغذائية اللي وصلت للمخيمات في لبنان ؟؟؟