الشرطة تعلن اسم المتهم بقتل إمام سوري معارض للنظام في بريطانيا

أعلنت الشرطة البريطانية، أن المتهم بقتل المعارض السوري، إمام مسجد “النور” في العاصمة لندن، عبد الهادي عرواني، يدعى ليسلي كوبر، وأن محاكمته بدأت أمس الثلاثاء.

وأضافت الشرطة في بيان لها بهذا الشأن، أن كوبر الذي يبلغ من العمر 36 عاما، وقف أمس، أمام قاضي محكمة كامبرويل غرين الجنائية، في لندن.

وقتل عبد الهادي عرواني (48 عاما) الذي عمل إماما في مسجد النور غربي لندن، في الفترة 2005 ـ 2011، الثلاثاء الماضي، في هجوم مسلح استهدفه في حي ويمبلي في لنـدن، حيث أصـيب بخمس طلقات نارية في صدره وهو في سيارته.

وجاء في بيان للشرطة ما قد يستبعد مقتل الشيخ لأسباب سياسية ويزيد من فرضية التخلص منه لخلاف حول ملكية مسجد في غرب لندن، وفق صحيفة “القدس العربي”.

ومن المعروف أن مسجد النور حيث كان يؤم الشيخ عــــرواني المصلين من عام 2005 إلى غاية 2011 تدور حوله خلافات بشأن ملكيته منذ ترك العرواني الإمامة.

وقد أفاد مقربون من الفقيد بأن دعوة قضائية دخلت مرحلتها الأخيرة في المحاكم البريطانية للحكم لصالح عرواني، ما يرجح ما هو متداول في الأوساط السورية من أن الدافع من التخلص منه كان لأسباب مالية.

وتفيد التقارير الرسمية بأنه قتل برصاصات في صدره وهو في داخل سيارته من قبل شخص كان يفترض أن يلتقي به لإجــراء تصليحات في بيته، وفق ما ذكرته مصادر مقربة من أسرة عرواني، وأن محمد ابن القتيل تعرف على القاتل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. ياجماد فعلا اسم على مسمى انت جامد في تعبيرك
    اتق الله في ظلم الناس واتهامك لهم

  2. اصحاب دين المحبة الذين ابادو الهنود الحمر ورموا قنابل ذرية على الاطفال في هيروشيما ونغازاكي وقتلو مليون واحد في الجزائر وملايين في فتنام وعملو محاكم التفتيش……

  3. اتقوا الله الشيخ معروف بتقواه وهو الان عند ربه ادعو له بدعوة صالحة وخافو ربنا كيف الي يتهمه بانه تاجر مخدرات يعني كان يتاجر معاه حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. ان جريمه اباده الهنود الحمر لم تكن مبنيه على سند ديني عند اتباع دين المحبه بل هي ناتجه عن فكر اجرامي لايفكر الا بالمطامع…بينما نجد العكس صحيح عند الاخرين .. فهم عند ابادتهم للشعوب كانو يتبعون تعاليم رسلهم و الههم

    1. والحروب الصليبية التي هم انفسهم الصليبين اسموها الحروب الصليبية من اجل جمع الناس واثارة العواطف الدينية لديهم (ولا كان شعار الصليب على لبسهم ديكور) بعدين انت تتكلم عن ابادة للشعوب من الديانات الأخرى هل تلمح للمسلمين؟؟؟؟؟؟؟ اي شعب اباده المسلمين ؟؟؟ المغول الذين هاجموا المسلمين دخلوا في الدين الاسلامي مع انهم كانو هم الاقوى وبلدان جنوب شرق اسيا مثل اندنسيا وماليزيا دخلوا الاسلام نتيجة احتكاكهم بالتجار المسلمين ولايوجد اي جيش مسلم ذهب الى هناك …….كفاية كذب ولكن ماذا اقول على اتباع دين (اذا كان مجد الرب يزداد بكذبي فلماذا أدان)

    2. و ماذا كان يعمل المبشرون الذين يصاحبون كل حملات الاستعمار …و ماذا قال اللنبي عندما دخل القدس …و على أي أساس تم إنشاء دولة إسرائيل؟ و لماذا كانت الحبشة هي الدولة الإفريقية الوحيدة التي لم تقع تحت الاستعمار ؟أليس لأن الحبشة كانت الدولة المسيحية الوحيدة في إفريقيا بذلك الوقت