البرلمان الأوروبي يصوت لصالح ” الإبادة الأرمنية ” .. و تركيا تتهمه بإعادة كتابة التاريخ

أيد أعضاء البرلمان الأوروبي الأربعاء بأغلبية كاسحة القرار الذي يقر بأن “الأحداث المأساوية التي جرت في الفترة 1915 -1917 ضد الأرمن في أراضي الامبراطورية العثمانية تمثل إبادة جماعية.

ويأتي التأييد، بحسب سكاي نيوز، بعد بضعة أيام من استخدام البابا فرنسيس نفس المصطلح حول المجزرة التي راح ضحيتها نحو 1.5 مليون أرمني على يد القوات العثمانية.

وبعد التصويت اتهمت وزارة الخارجية التركية البرلمان بمحاولة إعادة كتابة التاريخ.

وتعترف تركيا بمقتل مسيحيين من الأرمن في معارك مع الجنود العثمانيين بدأت في 15 أبريل عام 1915 عندما كانت أرمينيا جزءا من الامبراطورية العثمانية لكنها تنفي أن يكون القتل وصل إلى حد الإبادة الجماعية.

وكان أردوغان قال في وقت سابق إن تركيا لن تأبه بتصويت البرلمان الأوروبي بهذا الشأن.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان صدر بعد التصويت إن المشرعين الذين أيدوا القرار يشاركون “أولئك الذين لا علاقة لهم بالقيم الأوروبية ويعملون على تغذية الكراهية والانتقام وثقافة الصراع.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. هذا عدل ..ويجب على كل دوله تحمل مسؤوليه اخطاءها ..لا فقط تمجد الانتصارات ايضا يجب الاعتراف وتحمل مسؤوليه الاخطاء

    1. كلامك صح كل امة لازم تمجد انتصاراتها وتعترف باخطاءها , بس الحادثة المذكورة لسه مالها ثابتة انها خطئ والجانب التركي صارله “مذبحة” من الجانب الارمني ايضا ,, بتمنا لو بنسو القصة وبيفتحو صفحة جديدة ماناقصنا مشاكل بالمنقطة

  2. هل القرار الشجاع من الاتحاد الاوروبي أنصف التاريخ ورحم الله الذين قتلوا والخزي والعار للقتلة المجرمين الذين أصبحوا تحت التراب ولكن أين انسانية وعدل وديمقراطية وشجاعة هذا البرلمان ممن يقتل ويذبح الان والقاتل حي حر طليق وأقصى ما فعلوه هو تشكيل مؤتمر اصدقاء سوريا الخلبي والسماح للسوريين بركوب قوارب الموت واستقبال من يصل حي منهم لبعض بلادهم لغايات هم بحاجة لتنفيذها.

    الموضوع ببساطة معقد نوع ما وخاصة عندما يتعلق الموضوع بالعرب والمسلمين عندها تصاب العدالة الدولية بالطرش والعمى ويصبح الدم والقتل ربما وجهة نظر وموضوع التاريخ شيئ غير مهم والشواهد كثيرة خصوصا وان فرنسا مثلا وهي عضو بالبرلمان الاوروبي والتي صوّت لصالح هذا القرار رفضت الاعتراف والاعتذار عن مجازها بالجزائر ومجازر الايطاليين بليبيا ومجاز اليهود بفلسطين وغير ذلك.

    هذا القرار يعبر فقط عن الغيظ الذي ينتاب الدول الغربية من تركيا التي كانت بالقرون الوسطى دولة مرعبة لهم متحكمة بهم وبسياستهم وتبسط نفوذها تقريبا على كامل اوروبا

  3. سيد جهاد محاكم التفتيش واقع،الحروب الصليبيه واقع وجميعها اعترفت بها دول الغرب ولم تنكرها واعتذرت عنها ولم تكررها،جميع الحروب اللاحقة لم تكن ذات طابع ديني كلها مصالح،انظر للسعوديه وعلاقتها مع الغرب مع انها اسلاميه للعظم،بينما الغرب صوت ضد صربيا المسيحية في حرب البلقان،أنتم من لا يتغير،كم من الدول الاسلاميه فتحت ابوابها لمهاجري ثورتكم الميمونة وكم من الدول الغربيه استقبل ،يكفي اعادة الكلام كالببغاوات ،وانا متاكد انك لا تعلم ما معنى محاكم التفتيش
    طاب يومك
    اشكر الله على نعمة المسيحيه التي ترأف بشتات البشرية كلها

    1. نحن مابدنا حدا يستقبلنا بدنا الغرب الحنون صاحب دين المحبة انو يمنع بشار من استعمال الطائرات التي تلقي البراميل ونحن منعرف انو هنن قادرين متل ماعملو بالعراق او ليبيا …..امريكا جابت بوارجها كرمال اسرائيل قرب الشواطئ السورية النظام من خوفوا سلم سلاحو الكيماوي لو هالبوارج وقفت شوي كمان وضغطت كان انهار النظام …….كفاية كذب مللنا من الكذب الكل صار يعرف الحقيقية بقا لاتجي تبيض صورة الغرب تبعك اللي بيرأف بالبشرية كلها ( لو كان اللي بينقصف بالبراميل في سوريا مسيحيين لكانت اوربا اتدخلت بنفس اليوم …بقى كفاية كذب وافلمات)

  4. بل روسيا تمد بشار بالسلاح …..ولو كان من يبيده بشار مسيحيين او ارمن لتدخل الغرب بنفس اليوم….اذا فعلا كان عند الغرب انسانية يجب ان لاينظرو الى دين من يباد…..لماذا امريكا والغرب لايفرض حظر طيران على طائرات بشار …لما امريكا قصدت كرمال اسرائيل شلحتو الكيماوي بيومين وبعدين بوارجها دارت ضهرها ومشت وابو براميل قتل 300 الف مدني وهجر الملايين ولايزال…..تفو على انسانية الغرب اذا عندهن ذرة انسانية بس كلو مصالح

  5. من قتل مليون انسان في الجزائر والاستعمار الذي قتل الملايين بتأييد من (المبشرين) جايين من غير دليل يدينو ابادة الارمن يروحو يدينو الإبادة التي هم عملوها

  6. اغمدت سيوف المسلمين فتكالبت على الاسلام الامم . على ماذا تفتخر و تتفاخر ايها المعتوه . ابكتابكم المحرف ام بجرائمكم ضد البشرية . ابتداء من تاسيس مجمعكم الكهني الماسوني و مرورا بجرائمكم التي يحمر وحه الشيطان منها استحياء . ام انك تتفاخر بقيمك النصرانية الشاذة المحرفة من زنا المحارم و المثليين و و و و …عندما نذكر محاكم التفتيش المسيحية ووحشيتكم في تعذيب المسلمين تقول هذا كان في الماضي و عندما نذكر لك مجازر الارثودوكس الصرب في البوسنة و سربنيتسا حيث دفنوا ثمانية الاف من الاطفال و النساء و الشيوح و هم احياء و ما يحدث في ميانمار و مسلمو البورما و ما يحدث في فلسطين المغتصبة من اليهود و منكم ايها المسيحيين الصهاينة من قتل و تجويع للاطفال و النساء و الشيوخ و ما قام به الحقود جورج بوش و فريقه المسيحي المتصهين و تكراره لمقولة الحروب الصليبية الثانية في العراق و ما تحالفكم مع الصفويين اولاد المتعة الروافض حمير اليهود و ما يجري في سوريا الان و ما جرى من تقسيمكم للسودان المسلم و ايجاد كيان مسيحي صهيوني و و و و لعنكم الله ايها المسخ القذر فما جاءت القذارة و الوحشية منذ الازل الا منكم و العياذ بالله زلكن صبرا ايها الصليبيون المتصهينون والله امانكم اضغان احلام واهية اما ادعاؤك بان الغرب تعاطف مع الابرياء المسلمين و استقبلهم برحابة الصدر فهذا الهراء مكشوف و ينكسف يوما بعذ يوم و هم هذه الدول التي اتخذت الصليب علما و رمزا هو استقطاب اطفال المسلمين فقط فالحذر يا اخوتي من طالبي اللجوء في السويد و النروج والله والله هدفهم سحب اطفالكم و اتباعهم لعوائل مسيحية و لن تستطيعوا فعل شيئ اللهم قد بلغت فاشهد .