حيدر العبادي : إقصاء الغرب للنظام في سوريا لن يخدم الحل السياسي

قال رئيس وزراء العراق حيدر العبادي ان المعركة ضد تنظيم “داعش” هي معركة واحدة ولا بد من وقف المقاتلين الأجانب االذين يتدفقون قادمين من سوريا إلى العراق والذين يشكلون الأغلبية من مقاتلي التنظيم في العراق.

وقال العبادي، بحسب لقاء مع صحيفة “القدس” : “إن خطر تنظيم داعش يتجاوز العراق والعالم” محذرا من وجود خلايا نائمة تابعة للتنظيم تنتشر في عدة دول وأن “الجبهة السورية في مواجهة داعش جبهة أساسية تتطلب تكاتف كل القوى المصطفة في مواجهة داعش”.

وحول سؤال بشأن الدور الذي يمكن لتركيا ممارسته لمنع تدفق المقاتلين الأجانب من دخول سوريا عبر أراضيها رد العبادي “إنها حدود طويلة ولكن كل دول الجوار ملزمون بمراقبة حدودهم قدر الإمكان لمنع استخدام أراضيهم كنقطة انطلاق لتعزيز قوى تنظيم داعش”.

وأضاف العبادي “ليس هناك حلاً لسوريا إلا الحل السياسي الذي يضمن مشاركة كل السوريين” في إشارة إلى أن محاولات الغرب في إقصاء النظام السوري من العملية السياسية لن تخدم التوصل للحل السياسي المنشود”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. يلعن روحك يا العبادي ايها الفارسي الزنديق يا ابن المتعة اسال الله ان تنتصر داعش وتدخل الى بغداد وتقطع رؤسكم العفنة النتنة يا ادناب ايران لمادا لم تحاور مع النظام صدام حسين وتقوم بالمصالحة ايها النجس

  2. الى العبادي انت خليك بامور بلدك ولا تدخل في سوريا جاري تنظيف سوريا من مافيا الاسد وعصابة داعش صناعة صديقك المالكي وبشار وملالي قم

  3. قلع شوكك وشو بدك بغيرك!! الشعب السوري جبار نحن سوريين وانتم عراقيين):

  4. طائفي عراقي وذنب إيراني بوظيفة رئيس وزراء العراق يحاول التغطية على طائفي سوري وذنب إيراني بوظيفة أهبل سوريا .

  5. النجس العبادي .. ربيب التقية
    لماذا بررتم للمجرم بشار عندما كان يقول انه غير قادر على ضبط حدوده مع العراق؟ طبعا لأنكم كنتم شركاءه في ارسال السيارات المفخخة الى بغداد
    ثم ألم يتهم الكلب المالكي نظام البعث السوري وبالدليل بأنه يرسل السيارات المفخخة الى العراق .. بل وطلب من مجلس الأمن محاكمة النظام البعثي في سوريا… فما الذي تغير اليوم … وكيف أصبح بشار المجرم صديقكم؟ طبعا الجواب لأنه يقتل أهل السنة ويدمر مدنهم .. لهذا أنتم تدعمونه اليوم ..
    لعن الله ربيب الملالي .. نتاج المتعة