” عماد مغنية ” متورط باغتيال الحريري .. و مديرة الأخبار في قناة ” الجديد ” متهمة بتحقير المحكمة

مثلت نائبة مديرة الأخبار في قناة “الجديد” اللبنانية كرمي خياط أمام قاضي المحكمة الخاصة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري في لاهاي، بتهمة تحقير المحكمة بعد نشر قوائم بأسماء أشخاص قيل إنهم شهود في تحقيق يتعلق باغتيال رئيس وزراء لبنان السابق رفيق الحريري عام 2005.

وكانت قناة “الجديد” عرضت أمس الأول فيلما وثائقيا بعنوان “مطاردة” وبرز فيه شخص عماد مغنية القائد العسكري لحزب الله نهاية المطاف إلى اتهام علني ومباشر لحزب الله باغتيال رفيق الحريري، على لسان عميل وكالة الاستخبارات الأمريكية “CIA” روبرت بير.

وقال موقع “جنوبية” المعارض لحزب الله، إن المعلومات التي ظهرت في نهاية الفيلم سبقتها تمهيدات مموهة تعتبر ضربة قوية في الصميم ضد حزب الله. فقوى 14 آذار، وإن اتهمت نظام الأسد وعملاءه في الداخل وحزب الله بعملية اغتيال الحريري، الّا أن أحدا لم يوجه اتهاما مباشرا لمغنية في أي مرحلة.

وأشار، بحسب ما نقلت صحيفة “عربي 21″، إلى أن مغنية الذي ظهر في بداية الفيلم بطلا في وجه المخطط الأمريكي، بات في نهاية الوثائقي مليشياويا خطط ونفذ اغتيال الرئيس رينيه معوّض والرئيس رفيق الحريري والوزير بيار الجميل، بحسب بير.

ولفت موقع “جنوبية” إلى أنه رغم أن قناة “الجديد” لم تتبن رأي بير بشكل مباشر وعلني، إلا أن مجرّد الكشف عن تورط مغنية هو بمثابة ورطة وضع فيها الحزب، خاصة أن بير يؤكد أن هناك مكالمات تربط الاغتيال بمغنية إضافة إلى شقيقي زوجته “ولا يمكن تكذيب هذه البيانات (…) لكن المشكلة أن المحكمة لا تستطيع أن تتهم شخصًا ما عاد على قيد الحياة”.

ويختم بير الوثائقي بقوله إنه من الأفضل للبنانيين نسيان قضية اغتيال الحريري: “فلا نعرف من أصدر أمر التنفيذ والدافع وبالتالي لن تكشف الحقيقة، لذلك من الأفضل أن توضع هذه القضية جانبا. ولبنان يجب أن يكون منارة السلام والاستقرار ويجب أن تموت المحكمة موتا رحيما”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. بالمنطق ، مستحيل أن يقوم مغنية بعملية أغتيال كهذه بدون ” أمر مباشر ” من زعيم الحزب حسن نصر الله .

  2. اراجیف لاتنتهی…لا عزیزی یا عکس السیر…انا…انا شخصیا بعد توکل علی الله و بالتسدید منه شارکت فی اغتیال/اغتصاب الحریری الاب و الابن و مستعد ان امثل امام ای محکمة!!
    اما بنسبة من اتهم مغنیة باغتیال الحریری؟ مغنیة کان الشخص الثانی فی حزب الله؟ فکیف تتوقعون ان لایتهمه احد…مثلا خدام یلی یبرر نفسه من کل ما جری طیلة حکم البعث فی سوریا مع انه کان الشخص الثانی فی هذا النظام!!!

    1. ولكن نهايتكم قريبة ..لا يا يا من اللاذقيييي..أنت وبالطز عليك شخصيا من قبل ومن بعد وباتباعك لإبليس الرجيم مشرك خنزير وستحاكم في الدنيا قبل الآخرة شئت أم أبيت
      أما بالنسبة لابن الغانية الزانية مفسية كان المجرم الأول والمسؤول الأول عن إجرام حزب المتعة وعملياته الإرهابية وتشبيهك بمثال خدام ينم عن أنك جحش ..خدام واطي بلا شك ولكن شتان بين مسؤولية خدام الذي لم يكن يملك صلاحية تغيير حاجبه الذي يحضر له القهوة ومسؤولية مفسية قال الرجل الثاني في النظام قال والحشا الآذن النصيري اللي كان يبيع الطوابع في الكولبا على باب جامعة تشرين كان له أهمية في النظام النصيري أكثر من خدام

    2. على مين جاي تضحك؟ خدام كان أضعف من مساعد من طائفة الرئيس تبعك الي اغتصب السلطة بتسهيل من اسرائيل و أمريكا و بريطانيا يومتها, شو نسيت على دوبا و على أصلان و ابراهيم الحويجي و حبيب حسن و هاشم معلا و رفعت معلمك و عدنان الأسد و ذو الهمة شاليش, هدول خدام بيجي قبلهم أو بعدهم وا عيني؟؟؟!!!!! لا تكذب علينا لأن كل شي انكشف و سقطت ورقة التوت. خلص بقا يا رفيق.