زعيم حزب العمال البريطاني : الاعتراض على المشاركة في ضربة ضد سوريا منع عملاً عسكرياً أمريكياً

قال زعيم حزب العمال البريطاني إن قرار منع مشاركة بريطانيا في ضربة جوية على سوريا أحبط عملا عسكريا أمريكيا وشيكا وقتها.

وقال متحدثا خلال مناظرة قادة الأحزاب السياسية دون مشاركة رئيس الوزراء على شبكة بي بي سي أنه في عام 2013 ، جاء ديفيد كاميرون ومعه نيك كليج نائب رئيس الوزراء وقالوا أنهم يريدون قصف سوريا. وأضاف “قلت لا ، لم يكونوا يفكرون في العواقب، لم يكن هذا الحل الأخير.

وتابع زعيم المعارضة ونتيجة لذلك، قال البرلمان البريطاني لا ، ثم قرر الرئيس أوباما بعدم المضي قدما في هذا العمل.

من ناحية أخرى .. تحدى اد مليباند ، رئيس الوزراء وزعيم المحافظين لمناظرة ثنائية بعد رفض كاميرون المشاركة في مناظرة مساء اليوم.

وكتب زعيم حزب العمال على شبكة تويتر بعد المناظرة قائلا : أعتقد يا كاميرون أن خطتي يمكن أن تعطي هذا البلد مستقبل أفضل . اذا لم تكن موافقا ، اثبت ذلك من خلال مناظرة معي واترك الشعب يقرر.

وشن زعيم حزب العمال هجوما خلال المناظرة على زعيم حزب الاستقلال ، نايجل فاراج ، قائلا له إنه يستغل مخاوف الناس بدلا من معالجتها.

جاء ذلك، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، في مناقشة حامية خلال المناظرة الثانية للقادة قبل الانتخابات العامة في السابع من مايو القادم ، بعد أن صرح زعيم الحزب اليميني بأنه يرغب في أن يضمن بأن يستفيد البريطانيون من خدمات الرعاية الصحية المجانية التي تقدمها هيئة الصحة الوطنية بدلا من هؤلاء القادمون من الخارج ، في إشارة إلى مهاجري الاتحاد الأوروبي ، الذي يرغب فاراج في إنهاء عضوية بريطانيا فيه.

وشارك في مناظرة اليوم زعيم حزب الاستقلال، نايجل فاراج، وزعيمة الحزب القومي الإسكتلندي والوزيرة الأولى،نيكولا ستورجيون، وزعيمة حزب الخضر، ناتالي بينيت، وزعيمة حزب بليد سيمرو، ليان وود.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. حكي كلو كذب من الاساس ماكان في ضربه عسكريه للنظام بس استغلوا الحدث مشان يسحبوا منو الكيماوي بس . مخافة سقوط النظام بشكل مفاجئ لكي لاتقع الاسلحه الكيميائيه بيد الكتائب المقاتله علی الارض .هي هي القصه بالمختصر المفيد

  2. قصده هال “طنط” تمثيلية أوباما بالتهديد بقصف النظام يوم قصة الكيماوي
    منشان حدا ما بيفهم يفهم أنه المراد عمل عسكري لإسقاط النظام المومناع والموقاوم

  3. هذا زعيم حزب العمال يهودي و يعمل لمصلحة اسرائيل. ابويه دخلوا بريطانيا بعد الحرب العالمية الثانية و لولا قصف هتلر من قبل امريكا ما كان نجا هو.